-->

هواوي تطلق شفرة مصدر kernel لأجهزة Kirin 980 و Kirin 970 على Android Pie


هواوي  تطلق  شفرة مصدر kernel لأجهزة Kirin 980 و Kirin 970 على Android Pie  


جميع الهواتف الذكية أندرويد  تعمل على قمة نواة لينكس ، و OEMs مطلوبة لتوزيع الكود المصدري لجميع ثنائيات نواة لينكس التي تشحنها على أجهزتهم. في حين أن معظم الشركات تقوم بنشر مصادر النواة بطريقة (إلى حد ما) في الوقت المناسب ، إلا أن هناك بعض الشركات التي تأخذ وقتها الحلو والحلو في القيام بذلك. أحد الأمثلة على ذلك هو "شياومي" ، الذي رفع رصيده في الآونة الأخيرة من خلال إصدار شفرة مصدر النواة في الإطار الزمني الذي اتفقوا عليه. يمكن أن يكون الوصول إلى شفرة المصدر kernel بمثابة هدية ضخمة للمطورين الذين يسعون إلى إنشاء أقراص ROM مخصصة تستند إلى AOSP ونواة مخصصة للهاتف الذكي. على الرغم من أن الشركة قد أغلقت مؤخرًا أدوات إلغاء تحميل أداة التشغيل الرسمية ، إلا أن شركة هواوي  لا تزال تطلق رمز مصدر kernel لجميع الهواتف الذكية Kirin 980 و Kirin 970 التي تعمل بنظام Android Pie (حيث لا يزال مطلوبًا منهم القيام بذلك).
  1. هواتف kirin970 التي تعمل على android pie :


     هواتف kirin980 التي تعمل على android pie : 
  1.      Huawei Mate 20
  2. Huawei Mate 20 Pro
  3. Huawei Mate 20 X
  4. Honor Magic 2
  5. Honor View 20   

  6. على الرغم من أنه لم يعد من الممكن فتح أجهزة Huawei رسميًا ، إلا أن هناك حلًا لأولئك الذين يرغبون في السير على المسار غير الرسمي ، على الرغم من أنه سيكلفك ذلك. تعد هواتف Huawei الذكية متوافقة مع Project Treble ، مما يعني أنه بمجرد إلغاء قفلها ، يكون لديك خيار وميض GSI (على الرغم من أن المسافة المقطوعة الخاصة بك قد تختلف حول مدى استقرار البنية). مع شفرة المصدر kernel ، يمكن للمطورين المستعدين لأخذ زمام المبادرة وإلغاء قفل برنامج bootloader بشكل غير رسمي (أو قاموا بالفعل بإلغاء قفل أداة تحميل التشغيل) الآن إنشاء أقراص ROM القائمة على AOSP ، والنواة المخصصة ، وعمليات الاسترداد المخصصة استنادًا إلى شفرة مصدر kernel المحدثة. إذا كنت تمتلك جهازًا مخصصًا للبرنامج وتعيش في الهند ، فيمكنك تجربة حظك عن طريق نقل جهازك إلى مركز خدمة لإلغاء قفل برنامج bootloader.

    نواة لينكس مرخصة بموجب الترخيص العام العام (GPL) وهو ما يضمن أن تقوم الشركات المصنعة بنشر كود مصدر kernel قابل للقراءة. بعض الشركات المصنعة للأجهزة قد انخفضت إلى أقل من هذا الشرط ، مع أحدث ASUS تشفير شفرة المصدر kernel من ZenFone Max Pro M1 و Max Pro M2 في إصدار سابق.

    يمكنك تنزيل رمز كود  kernel لكلا chipsets أدناه 
    Kirin 980 kernel source code