القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة كوالكوم تعلن عن معالجها الرائد Snapdragon 865

أعلنت شركة كوالكوم تفاصيل عن معالجها الرائد Snapdragon 865 الذي تم إطلاقه حديثًا الليلة الماضية. يمكن للرقاقة دعم الهواتف ذات معدلات التحديث البالغة 144 هرتز والكاميرات حتى 200 ميجابكسل.


في الوقت الذي يتحدث فيه الجميع ، بما في ذلك Qualcomm ، عن 5G ، اختارت الشركة عدم دمج مودم 5G مع الشريحة. ومع ذلك ، ستجبر شركة تصنيع الرقاقات الشركات المصنعة للهواتف على استخدام مودم X55 5G ، والذي يجبر الشركات المصنعة على دفع المزيد مقابل قطعة من التكنولوجيا التي ستكون عديمة الفائدة في العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم. لذلك لا تتفاجأ إذا كانت ألقاب العام المقبل باهظة الثمن.

تدعي شركة كوالكوم أن الشريحة الجديدة توفر أداء أفضل بنسبة 25 بالمائة لكل من شرائح وحدة المعالجة المركزية والجرافيك. يحتوي Snapdragon 865 الثماني النواة على نوى طاقة Cortex A77 جديدة ووحدة معالجة الرسومات الجديدة Adreno 850. وفقًا لتقرير صادر عن AnandTech ، يتم إنتاج الرقاقة باستخدام "N7P" 7nm - تمامًا مثل معالج A13 من Apple.

المواصفات والميزات

1x Prime A77 core @ 2.84GHz + 3x A77 cores @ 2.42 GHz + 4x A55 corles 1.8GHz
دعم من الكاميرات حتى 200 ميجابكسل
8 كيلو في 30 إطارًا في الثانية ، و 4 كيلو في 120 إطارًا في الثانية
960fps فيديو slo-mo بدقة 720 بكسل لوقت غير محدود
دعم 144 هرتز عرض معدل التحديث
دعم تنسيق HGL والتقاط Dolby Vision (يمكن أن ينتج عنه صور أكثر وضوحًا وملونة)
وتقول شركة تصنيع الرقاقات إن محركها من الجيل الخامس من الذكاء الاصطناعي يمكنه أداء أفضل أربع مرات وبكفاءة طاقة أكبر بنسبة 35 بالمائة. نأمل أن يعني ذلك معالجة أسرع للصور. كما أنه يحتوي على Smart Sensing Hub الذي يسمح للهاتف بالاستماع إلى تنبيه الكلمات للعديد من مساعدي الذكاء الاصطناعي الذكي.

يتوافق Snapdragon 865 أيضًا مع الخط الرئيسي للمشروع ، وفقًا لشرطة Android. هذا يعني أنك ستتلقى تحديثات برنامج التشغيل من خلال متجر Play بدلاً من تحديثات OTA (Over-the-Air).

أعلنت شركات تصنيع الهواتف ، مثل Xiaomi و Oppo و Motorola ، أنها ستصدر جهازًا باستخدام الشريحة الجديدة العام المقبل. يمكنك بالتأكيد أن تنضم OnePlus و Samsung إلى المعركة مع جهاز OnePlus 8 و Galaxy S11.
reaction: