القائمة الرئيسية

الصفحات

نظرة أولى على نظام التشغيل الجديد Microsoft Windows 10X

نظرة أولى على نظام التشغيل  Microsoft Windows 10X  الجديد لنظام التشغيل  للحصول على شاشات مزدوجة

نبذة تعريفية عن windows 10X:
 أصدرت Microsoft أول محاكي لنظام التشغيل Windows 10x اليوم ، مما أتاح للمطورين إلقاء نظرة فاحصة على متغير نظام التشغيل الجديد للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة. ترغب Microsoft في منح المطورين ميزة البدء في تحسين التطبيقات قبل تشغيل الأجهزة في وقت لاحق من هذا العام ، لذلك يوفر هذا المحاكي الأساسي نظرة مبكرة على Windows 10x قبل الانتهاء منه.

أفكاري الأولى؟ يبدو نظام التشغيل Windows 10X وكأنه إصدار أكثر حداثة من Windows 10 تم تنظيفه للأجهزة المستقبلية.
تم تصميم Windows 10X حصريًا للأجهزة القابلة للطي والثنائي الشاشة ، وقد قامت Microsoft بتخصيصها كنتيجة لذلك. واحدة من أكبر التغييرات الملحوظة هي قائمة Windows 10x Start الجديدة. لم يعد يشمل Live Tiles المتحركة الموجودة على Windows 10 و Windows 8 و Windows Phone ، وهو يتضمن الآن نظرة أكثر بساطة.

مميزات النظام الجديد Windows 10X : 


  • تتضمن قائمة ابدأ في Windows 10X تطبيقات يمكنك تثبيتها في مكانها ، وقائمة من المستندات الحديثة. يشبه مشغل المهام أكثر مما هو موجود في Windows 10 في الوقت الحالي. يمكنك البحث عن التطبيقات أو المستندات أو حتى محتوى الويب ، وهذا يدعم أيضًا الإدخال الصوتي الأساسي. لم يتم العثور على Cortana في أي مكان ، حتى في قسم الإعدادات في Windows 10X.



  • بصرف النظر عن قائمة "ابدأ" الجديدة ، فإن نظام التشغيل Windows 10x يشبه إلى حد كبير نظام التشغيل Windows 10. هناك أوضاع مظلمة وخفيفة للاختيار من بينها بشكل مرئي ، ولكن يمكن العثور على أكبر تغييرات UX في نظام التشغيل Windows 10X بالطريقة التي تقوم فيها بمهام متعددة مع التطبيقات. على عكس Windows 10 ، لا يمكنك ببساطة طرح تطبيقات في أي مكان على الشاشة. يتم فتح التطبيقات افتراضيًا على شاشة واحدة ويمكنك سحبها عبر الشاشتين باستخدام الماوس أو اللمس لجعلها تمتد تمامًا وتمتد عبر أجهزة مزدوجة الشاشة.



  • تستخدم Microsoft أيضًا إيماءات تعدد المهام ، ويشعر بعضها بأنها تشبه ما هو موجود في نظامي Windows 10 و Windows 8. باستثناء هناك أزرار صغيرة وإغلاقات قريبة تشعرك باللمس أحيانًا في 10X.

  • عند الحديث عن الإيماءات ، يمكنك التمرير سريعًا من أسفل الشاشة للوصول إلى قائمة "ابدأ" أو قائمة التطبيقات قيد التشغيل على شريط المهام. يمكنك أيضًا الوصول إلى "مركز الصيانة" المحدث من شريط المهام الذي يتضمن وصولاً سريعًا إلى إعدادات مثل مستوى الصوت والسطوع وبلوتوث وقفل الدوران والمزيد.



  • تم أيضًا تحديث "طريقة عرض المهام" ، التي تسمح لك بمشاهدة التطبيقات التي تعمل على Windows 10x ، ويمكنك استخدامها لاستدعاء التطبيقات إلى شاشة معينة. إذا كنت معتادًا على سطح مكتب Windows القديم أو مستكشف الملفات ، فقد اختفى كلاهما في Windows 10X. إذا نقرت بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب في نظام التشغيل Windows 10X ، فأنت ببساطة تستقبل بالقدرة على تغيير الخلفية في الإعدادات ، ولا يتم تخزين أي رموز أو مستندات تطبيق هنا

  • وبالمثل ، تم استبدال "مستكشف الملفات" التقليدي بـ "مستكشف الملفات" الحديث الذي سيرشد مستخدمي Windows 10x نحو مكتبات المحتوى ، ويدعم الأجهزة الخارجية لنقل الملفات.


  • الإضافة الجديدة الأخرى داخل Windows 10X هي Wonder Bar. إنه مصمم للجلوس فوق لوحة مفاتيح الأجهزة أو أسفلها ، أو يظهر كجزء من لوحة مفاتيح البرنامج في نظام التشغيل. يشبه Apple Touch Touch ويوفر خيارات إدخال غنية مثل GIFs أو الرموز التعبيرية ، أو حتى لوحة التتبع البرمجية.

هل يمكن الإستفادة من النضام الأن : 


في المضاهاة ، لا يزال النظام أساسيًا إلى حد ما في الوقت الحالي ، ومن الصعب اختباره بدون تطبيقات محسنة له. تتصور Microsoft المعلومات المحيطة التي تظهر هنا من التطبيقات أو التطبيقات مثل Netflix التي تستفيد من دعم الصور داخل الصورة لتثبيتها ببساطة في Wonder Bar. حتى التطبيقات مثل Windows Calculator التي لها وضع دائم التشغيل يمكن أن ترسو هنا. أعتقد أن هذا هو الجزء المثير للاهتمام حقًا في Windows 10x ، ولكنه سيعتمد على المطورين الذين يقومون بتوصيله بالفعل وجعله مفيدًا.
بشكل عام ، يبدو نظام التشغيل Windows 10X في حالته المبكرة الحالية وكأنه إصدار أكثر دقة وحداثة من نظام التشغيل Windows 10. كما أنه يشعر أيضًا بأنه مقفل وقابل للقرص أكثر قليلاً ، ولكن لا يزال نظام التشغيل Windows 10. هذه نسخة مبكرة جدًا من نظام التشغيل Windows 10x و يعمل الآن في محاكي أساسي ، ولا تخطط Microsoft لشحن نظام التشغيل حتى وقت لاحق من هذا العام.

من المحتمل أن تبقي Microsoft على بعض من نظام التشغيل Windows 10x بعيدًا عن أعين الجمهور من خلال هذا المحاكي لأنه يشعر بالأحرى عاري في الوقت الحالي. توجد الكثير من التغييرات الكبيرة أيضًا تحت الغطاء ، داخل نظام التشغيل. يتضمن ذلك فصل التطبيقات ، ونظام التشغيل ، وبرامج التشغيل للسماح بتثبيت تحديثات Windows 10X وإكمالها في أقل من 90 ثانية. 
تقوم Microsoft أيضًا بتضمين تقنية الحاوية لتشغيل تطبيقات win32 في جهاز افتراضي خفيف الوزن. يتم استخدام حاوية Microsoft للتأكد من أن التطبيقات القديمة تعمل بشكل صحيح على الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة ، بما في ذلك عمر البطارية وطريقة عرض التطبيقات على الشاشات. يعني هذا النهج الجديد أنه ستكون هناك بعض مشكلات توافق التطبيقات التي سيحتاج بعض المطورين إلى حلها
reaction: