أفضل 5برامج VPN مفتوحة المصدر لنظامي Linux و Windows

أفضل 5 شبكات VPN مفتوحة المصدر لنظامي Linux و Windows


الشبكات الافتراضية الخاصة مفتوحة المصدر نادرة للغاية ، لكنها موجودة. تجعل الشفافية الخاصة بهم حليفًا محلفًا لكثير من المستخدمين ، الذين يسارعون في التوصية بهم لأي شخص يبحث عن VPN مجانية مفتوحة المصدر.

إليك بعض من أفضل شبكات VPN مفتوحة المصدر ، بالإضافة إلى ذكر واحد مشرف!

1. OpenVPN


ما هي أفضل طريقة لبدء القائمة من خلال VPN مع "فتح" باسمها؟ ليس من السهل إعداد OpenVPN مثل الشبكات الافتراضية الخاصة الأخرى ، لكنه يعد واحدًا من أشهر شبكات VPN المفتوحة المصدر المتاحة.

السحب الرئيسي لـ OpenVPN هو توافقه مع أنظمة التشغيل الأخرى. نظرًا لأن OpenVPN يمكنه العمل على السحابة ، فإنه يضع مسؤولية أقل على جانب العميل. يمكنك الاتصال به من Windows ، iOS ، Linux ، mobile ، ما تشاء - طالما يمكنك الوصول إلى السحابة منه.

ن القدرة على التكيف وسهولة الاستخدام تجعلها واحدة من أفضل شبكات VPN مفتوحة المصدر لنظام Windows ، وواحدة من أكثر التطبيقات الموصى بها من قبل المستخدمين.

2. SoftEther VPN



SoftEther VPN ليس بديهيًا للغاية للتثبيت والتشغيل ، ولكنه يجعل بديل OpenVPN رائعًا. إنه مثالي لإعداد خادم VPN مفتوح المصدر. يمكنك تنزيل الأداة لإعداد خادم ، ثم استخدام برنامج العميل للاتصال به.
هذا يجعل SoftEther واحدًا من أفضل شبكات VPN مفتوحة المصدر لإعداد كل شيء بنفسك - تمامًا كما تريد!

OpenConnect 3


أفضل 5 شبكات VPN مفتوحة المصدر لنظامي Linux و Windows Open Source VPN OpenConnect
تم تطوير OpenConnect لاستيعاب خدمة VPN الخاصة بـ Cisco ، AnyConnect. في هذه الأيام ، صعد OpenConnect من جذوره ولم يكن له صلة بسيسكو.
يحتوي OpenConnect على مجموعة رائعة من الميزات. بالنسبة للمبتدئين ، يدعم عددًا كبيرًا من خيارات المصادقة ، بما في ذلك شهادات SSL و OATH. يمكن الاتصال عبر وكيل HTTP وبروكسي SOCKS5 وكلا IPv4 و IPv6.
يتطلب OpenConnect منك إعداد خادم VPN الخاص بك للاتصال به. لحسن الحظ ، يقدم OpenConnect برنامج خادم VPN الخاص به ، بحيث يمكنك إنشاء VPN من الراحة في منزلك.

OpenSwan 4

يعد OpenSwan واحدًا من أفضل شبكات VPN مفتوحة المصدر لنظام Linux ، وهو موجود منذ عام 2005! على الرغم من أن الأمر يتطلب بعض الجهد للحصول على عمل ، إلا أن هناك ويكي متعمقًا ومجتمعًا داعمًا يمكنه المساعدة في توجيهك إلى التهيئة.

إذا انتهى بك المطاف إلى الاستمتاع بـ OpenSwan ولكن لديك بعض الأفكار حول تحسينه ، يمكنك ذلك! يكون مصدر OpenSwan مرئيًا على GitHub ويمكن متشعبًا بالنسبة لك للعمل عليه. الثقة في VPN مفتوحة المصدر شيء واحد ؛ الثقة في VPN يمكنك بناء نفسك هو شيء آخر!


strongSwan 5



إدخال آخر يعتمد على البجعات ، ويغطي strongSwan عددًا رائعًا من أنظمة التشغيل. يمكن تشغيله على أنظمة تشغيل Windows و iOS و Linux و Android. يمكنك الحصول على تطبيق Android الرسمي في متجر Play ، مما يجعل الحصول على هاتفك على خادم وكيل أمرًا سهلاً.
strongSwan لديه ذخيرة جيدة من الميزات. على سبيل المثال ، يراقب "اكتشاف النظير الميت" الخاص به عندما يموت نفق ويغلقه. يمكنه أيضًا إدارة قواعد جدار الحماية لـ IPSec ، لذلك ليس عليك ذلك.


rafiq
rafiq