-->

افضل طرق لمعرفة باسوورد الشبكات التى اتصلت بها من خلال الهاتف او الكمبيوتر

معرفة باسورد الشبكة المتصل بها 


مقدمة بسيطة حول إظهار كلمة السر للوايفاي المتصل به 

توفر أجهزة Android الكثير من الوظائف في الوقت الحاضر. على الرغم من أنها لا تزال توفر الكثير ، إلا أنها تفتقر إلى بعض الميزات والأقسام الأساسية. واحد منهم هو عدم القدرة على إظهار كلمة سر الواي فاي  WiFi المحفوظة. يبدو أنه مع تحديث Android 10 ، تتم إزالة هذا القيد ، ولكن لا يزال العديد من مستخدمينا على أجهزة Android 9 (Pie) ، التي لا تزال لديها هذا القيد ، لأنها تتطلب هاتفًا مفتوحًا.اي به روت
 لذلك ، لحسن الحظ ، وجدنا طريقة كاملة للخروج من هذه المشكلة وقدمنا الحل الكامل كيف معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل

كيف إظهار كلمة سر الواى فاي المتصل بها؟


مع ميزات Android 10 التي أتاحت لنا مشاركة كلمات مرور شبكات WiFi المحفوظة. لذلك سنناقش العثور على كلمة مرور WiFi على أجهزة Android في مرحلتين حيث ستكون المرحلة الأولى من أحدث أجهزة Android 10 ، بينما ستكون المرحلة الأخرى حول أجهزة Android 9.

طريقة اظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها بدون روت لأجهزة Android 10

يسمح استخدام أجهزة Android 10 للمستخدمين بامتيازات لا تتطلب تأصيلًا  كلمة سر الواي فاي في الموبايل المحفوظة. إذا كان نظام التشغيل الخاص بهاتفك الذكي يعمل على Android 10 ، فيمكنك اتباع الطرق المدرجة أدناه ، للوصول إلى كلمات مرور WiFi المحفوظة.

حدد إعدادات WiFi
حاليًا ، يتوفر Android 10 في Oneplus و Pixel وبعض أجهزة Samsung  ، لذا فإن جميع ميزات Android 10 مدمجة. لذلك قد تختلف الطرق التي نعلمها هنا قليلاً عن أجهزتك الخاصة ولكن سيكون من السهل فهمها. لذا دعنا نعرف الخطوات أدناه:

الخطوة 1: افتح إعدادات جهاز Android.

الخطوة 2: ثم انقر فوق "الشبكة والإنترنت" مرة أخرى تفتح قائمة الشبكة.

الخطوة 3: داخل إعدادات WiFi ، انتقل إلى "شبكات WiFi المتاحة" وحدد "الشبكات المحفوظة".

الخطوة 4: من هناك ، سترى جميع الشبكات التي قمت بتوصيل هاتفك بها من قبل. انقر فوق أي شبكة واحدة.

الخطوة 5: عند النقر على الشبكة المطلوبة ، يظهر خيار في الزاوية العلوية اليمنى لـ "مشاركة".

الخطوة 6: بعد النقر ، قد يطلب الهاتف بصمة إصبع أو كلمة مرور. أدخل ذلك ، وهذا يعطي رمز الاستجابة السريعة لشبكة WiFi المحفوظة.

الخطوة 7: الآن ، يمكنك استخدام الماسح الضوئي QR لجهاز آخر للاتصال بشبكة WiFi. أيضًا ، تتم كتابة كلمة المرور أسفل رمز الاستجابة السريعة.  هده الخطوة توجد كثير في هواتف شاومي يمكن بهذه الخطوة إظهار كلمة السر لهواتف شاومي

كانت هذه هي الطريقة لمعرفة كلمة المرور المتصل بها  إذا كان لديك جهاز Android 10. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا تقلق ، فقد قمنا بتغطية المزيد لك. لذا استمر في القراءة.

لأجهزة Android 9 أو أقل
إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام Android 9 Pie أو أقل من ذلك ، فلا داعي للقلق لأننا قمنا بتغطية الأشياء. ولكن من المؤكد أنك بحاجة إلى أن يكون هاتفك يتوفر على صلاحيات الروت  لتحقيق النجاح.

برنامج معرفة كلمة سر الشبكة المتصل بها

هناك العديد من التطبيقات الاحتيالية المتاحة في متجر Google Play والتي تدعي أنها توفر معرفة كلمة سر الويفي من الهاتف، ولكن لمراجعتنا ، لم يقترب أي منها من الصحة. أحدها وجدنا "تطبيق إظهار كلمة سر الواى فاي المتصل بها" ،اتبع الخطوات أدناه:
الخطوة 1: قم بتنزيل تطبيق WiFi Password Viewer من متجر الألعاب.إظغط هنا لتحميل التطبيق
الخطوة 2: بعد الافتتاح ، ستطلب صلاحيات الروت  ، ومنحها. وبعد ذلك ، سيستغرق الأمر جميع شبكات WiFi التي ربطتها في الماضي.
الخطوة 3: الآن ، انقر فوق الشبكة من القائمة التي تريد معرفة كلمة المرور الخاصة بها.

الخطوة 4: يمكنك نسخ كلمة المرور أو مشاركتها

معرفة كلمة سر الواى فاي من الكمبيوتر


يمكن أن تكون هذه العملية صعبة بعض الشيء للمبتدئين ولكنهم يعتقدون أنها أفضل طريقة آمنة لإبعاد كلمات المرور عن أي شبكة WiFi تريدها. لهذه العملية ،إذن لمعرفة  باسورد الواى فاي من الكمبيوتر cmd تحتاج إلى مجموعة أدوات ADB المثبتة على سطح المكتب وبرامج تشغيل USB المطلوبة ، والتي يمكن تثبيتها من موقع الشركة المصنعة. اتبع أدناه للحصول على دليل تدريجي لهذا.

الخطوة 1: افتح الإعدادات على الهاتف ، وانتقل إلى حول الهاتف واضغط على BUILD NUMBER سبع مرات. هذا يفتح وضع المطور
الخطوة 2: افتح خيارات المطور في جهاز Android الخاص بك واسمح بتصحيح أخطاء USB.
الخطوة 3: الآن قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر الشخصي وافتح مجلد ADB.
الخطوة 4: في مجلد ADB ، اضغط على مفتاح shift وزر الماوس الأيمن معًا. تظهر نافذة منبثقة.
الخطوة 5: في القائمة المنبثقة ، حدد "فتح Windows Power Shell".
الخطوة 6: في الأمر ، اكتب windows هذا الرمز: “adb pull /data/misc/wifi/wpa_supplicant.conf”.
الخطوة 7: ينسخ هذا الرمز جميع كلمات مرور WiFi من جهاز Android إلى المكان الذي يتم فيه استخراج أدوات ADB.
الخطوة 8: انتقل إلى هذا المجلد وابحث عن "wpa_supplicant.conf." افتحها لعرض جميع كلمات المرور.

إذن واخيرا إستفدنا من المقالة  العثور على كلمة المرور المحفوظة في هاتف Android والقدرة على عرضها الكثير من الفوائد. مثل الاتصال بشبكة WiFi المرغوبة ، أو نظام اتصل به أحد أصدقائك ، وتريد نفس الشيء. يمكنك أيضًا مشاركة كلمات المرور مع الأشخاص الذين يرغبون في الاتصال ، ولكن لا أحد منكما لا يتذكر. ثم في تلك الأوقات ، تكون هذه الحيل مفيدة. ولكن تذكر أن مشاركة كلمات المرور مع أشخاص آخرين يمكن أن يوقع أي شخص في مشكلة ، لذا فإن أفضل شيء هو أن تبقى حذراً قبل كل هذا. شكرا لكم؛ آمل أن تكون هذه المقالة قد كشفت جميع الشكوك التي يجب تقديمها في عقلك ، ويمكنك الآن استرداد أي كلمة مرور محفوظة على جهاز Android الخاص بك.