القائمة الرئيسية

الصفحات

بيل جيتس يتنحى عن مجلس إدارة مايكروسوفت




بعد 45 عامًا من تأسيس شركته ، يتنحى بيل جيتس عن مجالس إدارة Microsoft و Berkshire Hathaway. على الرغم من أنه لم يقم بدور يومي داخل الشركة منذ عام 2008 ، إلا أنه يبتعد الآن بشكل كامل للتركيز على مساعيه الخيرية.

أعلن غيتس قراره في منشور على LinkedIn ، قائلاً إنه يريد "تكريس المزيد من الوقت للأولويات الخيرية بما في ذلك الصحة العالمية والتنمية والتعليم ومشاركتي المتزايدة في معالجة تغير المناخ." من المحتمل أن يشمل ذلك العمل مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس ، التي أسسها غيتس وزوجته في عام 2000.

وذكر جيتس كذلك أنه لم يتخلى عن شركة Microsoft بأي حال من الأحوال ، وأشار ضمنيًا إلى أنه سيبقى هناك في نوع من دور العمل التعاوني لمديريها التنفيذيين الحاليين: "ستظل Microsoft دائمًا جزءًا مهمًا من عمل حياتي وسأستمر في المشاركة مع Satya [Nadella ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft] والقيادة التقنية للمساعدة في تشكيل الرؤية وتحقيق أهداف الشركة الطموحة. "
وقالت ناديلا Nadella في بيان صحفي ل Microsoft:

لقد كان شرفًا وامتيازًا هائلين أن عملت مع بيل وتعلمت منه على مر السنين ... وقد استفاد المجلس من قيادة بيل ورؤيته. وستستمر Microsoft في الاستفادة من شغف بيل التقني المستمر ونصائحه لدفع منتجاتنا وخدماتنا إلى الأمام. أنا ممتن لصداقة بيل وأتطلع إلى مواصلة العمل إلى جانبه لتحقيق مهمتنا في تمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب من تحقيق المزيد.

وفيما يتعلق بموقفه في مجلس بيركشاير هاثاواي من وارن بافيت ، قال جيتس: "الخدمة في مجلس بيركشاير كانت من أعظم التكريم في مسيرتي. كنا أنا وارين أفضل الأصدقاء قبل انضمامنا بفترة طويلة ، وبعدها بفترة طويلة ".

reaction: