القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

5 حقائق غريبة ومذهلة عن Xiaomi لم تكن تعرفها من قبل

5 حقائق غريبة ومذهلة عن Xiaomi لا تعرفها


نبدة عن حقائق شركة شاومي 

 تذكر أنه قبل بضعة أشهر قامت شركة Xiaomi بتغيير شعارها بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة؟ احتفل رسميًا بأول 10 سنوات من التاريخ ، وفي هذا الوقت تمكنت من أن تصبح رابع مصنع للهواتف الذكية التي تبيع معظم الوحدات في جميع أنحاء العالم ، دائمًا ما تقود نسبة التكلفة / الفائدة.
لكن Xiaomi هي أكثر من مجرد علامة تجارية للهاتف ، وفي الواقع بعض المنتجات التي يعرفها الناس في العالم باسم خاصية Xiaomi ليست في الواقع. لهذا السبب ، نترك لك بعض المعلومات الغريبة عن العلامة التجارية.

⓵لا تكسب الشركة أبدًا أكثر من 5 ٪ عبر الهاتف

على الرغم من أن هناك علامات تجارية يقدر أنها قادرة على كسب أكثر من 100 ٪ مما يكلفه تصنيع الهاتف ، إلا أن Xiaomi حددت دائمًا هدفها المتمثل في عدم تحقيق أرباح لأكثر من 5 ٪ من كل جهاز ، وبالتالي تكاليفها عدة مرات. تكون منخفضة للغاية.ومع ذلك ، إذا زادت مكونات التصنيع أيضًا ، فستكون التكلفة للمستخدم أعلى أيضًا.من ناحية أخرى ، يجب أن نتذكر أن العلاقة بين تكلفة التصنيع والسعر النهائي لن يكون لها فرق 5 ٪ فقط ، لأننا نتذكر أن جزءًا من الأموال من مبيعات المعدات يتم استثماره في الإعلان والتطوير وعناصر أخرى.

⓶تم دفع ثروة لتغيير اسم المجال

إذا كانوا من محبي Xiaomi ، فسيعرفون أن اسم المجال للعلامة التجارية كان Xiaomi.com ، ومع ذلك ، لبضع سنوات قامت الشركة بتغييره إلى mi.com ، كل هذا من أجل التوسع بسهولة أكبر في الغرب ، لأنه لا أراد أن يواجه الناس صعوبة في نطق اسمه ، لذلك كان من الأسهل عليهم أن يعرفوا باسم Mi من Xiaomi.

كلف هذا التغيير الشركة 3.6 مليون دولار لجعلها مجال الموقع الرسمي في كل من البلدان التي تعمل فيها الشركة

⓷ليس كل ما تبيعه Xiaomi هو من Xiaomi

إذا دخلت إلى موقع الشركة في بلدان أخرى ، أو إلى متجر Mi (بما في ذلك تلك الموجودة في المكسيك) ، سترى منتجات من جميع الأنواع ، وبعض العلامات التجارية مثل Mija أو Yeelight أو AMAZFIT ، ومع ذلك ، لم يتم إنشاء هذه المنتجات من قبل Xiaomi ، ولكنها علامات تجارية استثمرت فيها الشركة أموالًا ، لذلك تبيع منتجاتها وتحقق أيضًا أرباحًا من هناك ، ولكنها على هذا النحو ليست منتجات طورتها Xiaomi بالكامل
وينطبق الشيء نفسه على BlackShark ، عائلة اللاعبين من الهواتف الذكية ، لأنها علامة تجارية منفصلة تقوم بتطوير منتجاتها بمساعدة وأموال Xiaomi.

⓸ماذا يعني Xiaomi؟

Xiaomi هي كلمة تتكون من "Xiao" ، والتي تعني في الصينية كلمة "my" الصغيرة و "my" ، والتي هي في هذه اللغة نفسها الأرز. مما يعني أنه يمكن ترجمة Xiaomi كأرز صغير.

هذا منطقي لأن الشركة ذكرت أن هدف الشركة كان دائمًا البدء بالأشياء الصغيرة قبل التصويب للأشياء الأكبر. وإذا نظرت إلى تاريخ Xiaomi ، فقد بدأت الشركة من الأصغر لتتمكن من التوسع إلى أعلى.

⓹شعار مع الكثير من الحب

إن شعار Xiaomi واضح جدًا أيضًا ، وعلى الرغم من أن Mi تقول بالعين المجردة ، فإن الحقيقة هي أنه إذا قلبتها حولها ، فإنها تشبه إلى حد كبير الشخصية الصينية التي تعني القلب. لسوء الحظ ، لم تؤكد الشركة أو تنكر أبدًا أن الشعار يشير حقًا إلى هذه الشخصية ، لذلك سيكون لغزًا لم يتم حله.
هل اعجبك الموضوع :


التنقل السريع