-->

كيفية إصلاح مستشعر القرب لا يعمل لهاتف Redmi Note 9S

كيفية إصلاح مستشعر القرب لا يعمل لهاتف  Redmi Note 9S


تم إطلاق Redmi Note 9S في مارس 2020 مع MIUI 11 Android 10 خارج الصندوق. تلقى الهاتف بضعة تحديثات منذ إطلاقه مع إصلاحات لمشكلات اتصال WiFi ، وأخطاء Amazon Prime FHD ، وخطأ الكاميرا. بعد تحديث مايو 2020 ، أبلغ العديد من المستخدمين عن مشكلة  في مستشعر القرب على ريدمي نوت 9s

يعمل مستشعر القرب على Redmi Note 9S بشكل غريب بعد تحديث مايو. على الأجهزة المتأثرة ، يتم إيقاف تشغيل الشاشة عند الإدراج في الرسائل الصوتية في WhatsApp. علاوة على ذلك ، تظهر رسالة Xiaomi الشائعة "لا تغطي منطقة سماعة الأذن" على الشاشة ، حتى بدون تغطية منطقة سماعة الأذن. ترتبط هذه الرسالة بوضع الجيب ، الذي يستخدم مستشعر القرب للكشف.

على الرغم من أن الإصلاح الرسمي غير متوفر حتى الآن ، إلا أن هناك إصلاحًا مؤقتًا لخلل مستشعر القرب Redmi Note 9S. أبلغ العديد من مستخدمي Redmi Note 9S أنه تم إصلاح خطأ مستشعر القرب عن طريق إيقاف تشغيل وضع الجيب Pocket Mode على أجهزتهم. هذه الطريقة ليست علاجًا حقيقيًا للمشكلة ، ولكن يمكنك تجربتها حتى تصدر Xiaomi تحديثًا لإصلاح الأخطاء.

إصلاح مؤقت لعلة مستشعر القرب Redmi Note 9S

  • انتقل إلى Settings واضغط على Lock screen  وPassword.
  • مرر لأسفل واضغط على  Advance settings.
  • اضغط على Pocket Mode لإيقاف تشغيله.

هناك أسباب أخرى لعدم عمل مستشعر القرب كما ينبغي. على سبيل المثال ، تصبح الشاشة فارغة عندما تكون قيد الاتصال ، لكنها تظل فارغة حتى إذا كان الهاتف بعيدًا عن أذنك. إذا كنت تواجه هذه المشكلة على Redmi Note 9S ، فيجب التحقق من الأشياء التالية.

إصلاح مستشعر القرب لا يعمل على Redmi Note 9S

  • منطقة متسخة حول مستشعر القرب: قم بتنظيف منطقة المستشعر أعلى الشاشة.
  • واقي الشاشة وغطاء الوجه: أزل واقي الشاشة والغطاء (إذا كنت تستخدمه) وتحقق من إصلاح الخلل.
  • فشل البرامج الثابتة: أعد تشغيل جهازك وتحقق من إصلاح المشكلة.
  • خطأ في تحديث البرنامج الثابت الأخير: يتطلب تحديث البرنامج الثابت. انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف> وتحقق من وجود أي تحديث متوفر.
  • مستشعر التقارب الخاطئ: من غير المحتمل. تحتاج إلى الاتصال بمركز الخدمة لحلها.

Redmi Note 9S هو أفضل جهاز متوسط ​​الأداء من Xiaomi. المواصفات الرئيسية لهذا الهاتف الذكي ذي الميزانية هي معالج Snapdragon 720G وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت ومساحة تخزين 64 جيجا بايت وشاشة FHD + IPS مقاس 6.67 بوصة وكاميرا رباعية 48 ميجا بايت وبطارية 5020 مللي أمبير.