القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ما هو DLSS؟ شرح بسيط لكل ما تود معرفته

ما هو DLSS؟ شرح بسيط لكل ما تود معرفته

DLSS ، اختصار لـ Deep Learning Super Sampling هي أداة Nvidia التي تتطلب بطاقة رسومات Nvidia 20 - أو أحدث - تحتوي على نوى موتر. تم تصميم DLSS لزيادة الأداء عن طريق تشغيل اللعبة بدقة أقل من المعتاد ، ثم استخدام شبكة عصبية لزيادة الدقة مرة أخرى باستخدام نوى الموتر التي لا يتم استخدامها في عملية العرض.

بنية GPU

تم تصميمه بشكل أساسي لتقديم الرسومات لأغراض مثل ألعاب الفيديو ، ومع ذلك ، هناك ميزات إضافية في معالج GPU لبطاقات الرسومات من سلسلة 20. السمتان الإضافيتان الرئيسيتان هما نوى RT ، والتي تستخدم لتتبع الأشعة ، ونوى الموتر ، والتي تم تصميمها لأداء مهام التعلم الآلي.

DLSS

مع التنفيذ الأصلي لـ DLSS ، كان على المطورين تمكين دعم DLSS بشكل صريح في لعبتهم. بالإضافة إلى ذلك ، احتاجت Nvidia إلى تدريب شبكتها العصبية لكل لعبة باستخدام جهاز كمبيوتر فائق. التقطت هذه العملية عددًا من الصور ذات الدقة الأقل ، ثم قارنتها بـ "إطار مثالي" واحد تم إنشاؤه من خلال طرق أخذ العينات التقليدية التقليدية. ثم قام الكمبيوتر العملاق بتدريب الشبكة العصبية لتحويل الصور ذات الدقة المنخفضة لتتناسب مع الإطار المثالي الأكبر. بمجرد الانتهاء من المعالجة ، تم تضمين برمجة الشبكة العصبية في برنامج تشغيل الرسومات التالي. يجب تشغيل عملية التدريب هذه لكل لعبة جديدة ، وهو تصميم كان مستدامًا فقط بسبب انخفاض عدد الألعاب التي تنفذ DLSS.

DLSS 2.0

تحسنت تقنية DLSS 2.0 من خلال إزالة متطلبات الشبكة العصبية التي تحتاج إلى التدريب لكل لعبة. كما أضافت ثلاثة مستويات من DLSS والأداء والتوازن والجودة. تم تصميم هذه الأوضاع الثلاثة للسماح للمستخدم باختيار مقدار تعزيز الأداء الذي يريده وكم من الضربات الرسومية التي كانوا على استعداد لتحقيقها. أعطى هذا التصميم للمستخدم الكثير من الخيارات عند مقارنته بالمستوى الفردي لتطبيق DLSS الأصلي الذي غالبًا ما أفاد المستخدمون بأنه يضحي بجودة كبيرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع