القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

8 ميزات جديدة مفيدة للكاميرا في Pixel 4a

8 ميزات جديدة مفيدة للكاميرا في Pixel 4a


قد تتساءل ما الذي يجعل كاميرا Pixel 4a رائعة جدًا. بالمقارنة مع سابقتها ، لديها نفس مستشعر Sony IMX363 ولا توجد أجهزة إضافية. حسنًا ، بالإضافة إلى معالجة الصور الممتازة ، فإنه يحتوي أيضًا على العديد من الميزات الجديدة الرائعة التي أضافتها Google منذ إصدارها Pixel 3a العام الماضي.

ميزات كاميرا جوجل Pixel 4a

الميزات التي تمت إضافتها إلى Google Camera مؤخرًا والتحسينات التي أدخلها Pixel 4a نفسها ضخمة للتصوير الفوتوغرافي ، وهذا ما يساعد على فصل كاميرا Google عن المنافسة. سأقدم لك ملخصًا بسيطًا لكل واحد أدناه لمساعدتك في الحصول على السرعة.

تأثيرات 1Live HDR +

مع Pixel 3a ، لا يُظهر محدد المنظر تأثير معالجة HDR + من Google على الصورة النهائية ، لذلك عليك فقط أن تأخذها على يقين من أن الصورة الزائدة أو قليلة التعريض التي تراها على الشاشة ستُعرض بشكل صحيح عندما يتم حفظ الملف في ألبوم الكاميرا.
بفضل خوارزمية التعلم الآلي الجديدة المعروفة باسم HDRnet ، لم يعد Pixel 4a يعاني من هذا القيد. ما تراه في عدسة الكاميرا هو الصورة النهائية ، يتم تطبيق تأثيرات HDR +.

التعرض المزدوج Dual Exposure

في معظم الهواتف ، يوجد شريط تمرير تعريض واحد فقط يمكنك ضبطه. ومع ذلك ، إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي ، فأنت تعلم أن هذا لا يكفي دائمًا ، لذلك أضافت Google صورة أخرى.
يحتوي Pixel 4a على شريط تمرير "السطوع" و "الظلال". السابق يعمل مثل شريط تمرير التعريض التقليدي ، بينما "الظلال" تؤثر فقط على المناطق المظلمة. استخدم شريط التمرير هذا لزيادة التفاصيل في المناطق المظلمة أو تعتيمها أكثر لإنشاء صورة ظلية.

 تحديث  Night Sight 2.0.2

في عام 2018 ، قدمت Google ميزة Night Sight ، وهي ميزة ثورية جعلت التصوير الليلي الجيد ممكنًا باستخدام الهاتف. باستخدام 4a ، يمكنك الوصول إلى Night Sight 2.0 ، نسخة مطورة من الميزة قادرة على إطالة أوقات التعرض أثناء الالتقاط ، وتعلم الآلة المحسّن في مرحلة ما بعد المعالجة للحفاظ على دقة الألوان مع جعل المناطق الأكثر ظلمة مرئية بوضوح.

وجوه متكررة Frequent Faces

باستخدام Top Shot و Motion Photos ، عادةً ما يلتقط Pixel 4a صورًا متعددة عند الضغط على زر الغالق. تعمل ميزة جديدة تسمى الوجوه المتكررة على تحسين هذه الأوضاع من خلال إعطاء الأولوية للأشخاص الذين تقوم بتصويرهم في أغلب الأحيان.

على سبيل المثال ، إذا كان طفلك في صورة بها عدة أشخاص ، فستوصي Top Shot بالإطار حيث تكون عيونهم مفتوحة أو حيث يبتسمون. لدواعي الأمان ، يتم تخزين هذه البيانات على الجهاز فقط ولا يمكن الوصول إليها بواسطة Google أو عبر السحابة.

5Framing Hints

ليس كل شخص مصورًا ماهرًا. باستخدام Framing Hints ، تساعدك الكاميرا على التقاط صور أفضل استنادًا إلى ملايين الصور التي تم تغذيتها بواسطة Google. سيوصي بالرجوع للخلف إذا كان هدفك خارج نطاق التركيز أو يوصي بتحريك الكاميرا إلى أعلى إذا كنت منخفضًا جدًا لالتقاط صورة شخصية ، وأكثر من ذلك بكثير.

مؤشر المستوى Level Indicator

القليل من الأشياء أسوأ من التقاط صورة ، فقط لمراجعتها لتجد أنها ملتوية. عند تمكين "تلميحات الإطارات" ، إذا حملت صورتك على موضوع أفقي مستقيم ، فسيظهر مؤشر مستوى. استخدم هذا لضبط الكاميرا بحيث تظل صورتك مستقيمة أيضًا.

مسح المستندات Scan Documents

ضع بطاقة عمل أو مستندًا في عدسة الكاميرا ، ثم انقر على زر "مسح المستند ضوئيًا" الذي يظهر. ستقوم الكاميرا تلقائيًا بقص الصورة إلى حدود المستند ، ثم تصويبها وزيادة التباين حتى يبدو أنك مسحت المستند ضوئيًا بالفعل. يمكنك بعد ذلك تحويله إلى ملف PDF ، مما يمنحك المزيد من عناصر التحكم لتعديله.

 المشاركة الاجتماعية Social Share

ستتم مطالبتك بتمكين ميزة تسمى Social Share واحدة من المرات القليلة الأولى التي تستخدم فيها كاميرا Pixel 4a. إذا رفضت هذه المطالبة ، فيمكنك تمكينها يدويًا بالنقر على السهم لأسفل في شاشة تحديد المنظر والانتقال إلى "الإعدادات".

الآن ، عندما تلتقط صورة ، ستظهر معاينة الصورة المصغرة للصورة الملتقطة سهمًا متجهًا لأعلى. حدد هذا - أو حتى أفضل ، ما عليك سوى التمرير لأعلى على الصورة المصغرة للمعاينة في شاشة تحديد المنظر - وسترى قائمة بالشبكات الاجتماعية وتطبيقات المراسلة التي يمكنك مشاركة صورتك عليها في ثوانٍ.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع