القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية توصيل ويندوز 10 كمبيوتر محمول إلى التلفزيون بدون كابل

طريقة  توصيل جهاز الكمبيوتر مع جهاز التلفزيون الذكي بدون كابل - ويندوز10


لقد مرت أجهزة الكمبيوتر ببعض التطورات الرئيسية في غضون عقود قليلة فقط ، ولحسن الحظ بالنسبة للمستهلكين ، يمكننا استخدام هذه التطورات. كان من المعتاد أنه يمكننا تصفح الويب باستخدام الاتصال الهاتفي وإرسال بريد إلكتروني وربما استخدام AOL Instant Messenger. الآن ، يمكننا تحرير مقاطع الفيديو ، والتحدث إلى الأشخاص في منتصف الطريق عبر العالم ، وحساب الخوارزميات المتقدمة دون الحاجة إلى إدخال صيغة ، وتشغيل جميع أنواع الوسائط. لا يزال ، هناك عيب واحد. نظرًا لأننا قمنا بتبسيط تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية لدينا ، فإن شاشاتها الصغيرة ومكبرات الصوت المدمجة تجعل مشاهدة فيلم أو مقطع فيديو تجربة غير مرضية.

ألن يكون من الرائع وضع مقاطع الفيديو هذه على تلفزيوناتنا الذكية؟ حسنًا ، كما تعلم بالفعل ، هذا ممكن ، ولا تحتاج إلى استخدام جهاز كمبيوتر محمول أو هاتف. يمكنك القيام بذلك باستخدام سطح مكتب عادي. يمكن بشكل عام توصيل Windows 10 بجهاز تلفزيون ذكي بطريقتين: بث الوسائط أو انعكاس الشاشة.

تدفق الوسائط

يعد تدفق الوسائط هو الطريقة الأسهل والأكثر موثوقية لإرسال جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أي تلفزيون ذكي تقريبًا. يرسل دفق الوسائط ملف فيديو أو صوت مضغوط من الكمبيوتر إلى التلفزيون. بعد ذلك ، يقوم التلفزيون بفك ضغط الملف وتشغيل الوسائط في الوقت الفعلي.

الخطوة الأولى: الإعداد


  • أولاً ، عليك تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اضغط على مفتاح Windows على لوحة المفاتيح. اكتب في "Control Panel”" واضغط على Enter.
  • Select Network and Internet —> Network and Sharing Center.
  • في اللوحة اليسرى من النافذة ، انقر فوق تغيير إعدادات المشاركة المتقدمة


قم بتشغيل اكتشاف الشبكة ومشاركة الملفات والطابعات ضمن ملف التعريف الذي تختاره. إذا كنت تقوم ببث الوسائط في المنزل ، فاختر خاص. من أي مكان آخر ، استخدم الملف الشخصي العام.
بعد ذلك ، تحتاج إلى تكوين الإعدادات على التلفزيون الذكي. لتوصيل الكمبيوتر بالتلفزيون ، يمكنك إما إنشاء اتصال نظير إلى نظير من كلا الجهازين أو الاعتماد على نقطة وصول لاسلكية (WAP) مثل جهاز التوجيه.

لتوضيح الأمر ببساطة ، يمكنك اختيار توصيل جهاز الكمبيوتر والتلفزيون مباشرة بدون مساعدة موجه Wi-Fi - إذا كان كلا الجهازين يدعمان Miracast. سنناقش Miracast لاحقًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الشبكة المنزلية الخاصة بك كـ "جسر". يتطلب هذا الخيار توصيل جهاز الكمبيوتر والتلفزيون الذكي بجهاز توجيه Wi-Fi نفسه.
أيًا كان اختيارك ، فأنت بحاجة إلى تمكين Wi-Fi على تلفزيونك الذكي.

الخطوة الثانية: تشغيل ملفات الوسائط

بمجرد تشغيل Wi-Fi الخاص بالتلفزيون ، قم بما يلي.

  • افتح File Explorer على جهاز الكمبيوتر ، ثم حدد موقع ملف الفيديو أو الصوت الذي ترغب في تشغيله على التلفزيون. سيدعم هذا الاتصال ملفات MP4 و MP3 و WMV و WMA و AVI و WAV و MOV.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف وقم بتمرير مؤشر الماوس فوق خيار Cast to Device.



  • اختر اسم تلفزيونك الذكي من القائمة. امنح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعض الوقت للعثور على التلفزيون الخاص بك على الشبكة.
  • بعد تحديد اسم التلفزيون ، سيتم تشغيل ملف الفيديو أو الصوت تلقائيًا على التلفزيون. يجب أن يظهر عنصر تحكم وسائط Cast Window أيضًا على جهاز الكمبيوتر.

شاشة النسخ المتطابق Screen Mirroring

على عكس تدفق الوسائط ، يتيح لك انعكاس الشاشة عكس ما يتم عرضه بالضبط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على التلفزيون الذكي. يتضمن ذلك مؤشر الماوس أو أي مستند تعمل عليه أو حتى جلسة لعبة الفيديو التي تلعبها. لا يوجد قيود على نوع الملف ؛ يمكنك عرض أي شيء. ومع ذلك ، فإن هذا يأتي بتكلفة.
يتطلب انعكاس الشاشة مزيدًا من النطاق الترددي مقارنة بتدفق الوسائط ، مما يعني وجود فيديو أكثر تشويشًا. هذا هو المكان الذي يكون فيه Miracast مفيدًا.

الخطوة الأولى: تحقق من التوافق

كما ذكرنا من قبل ، يتيح لك Miracast توصيل جهاز الكمبيوتر والتلفزيون الذكي مباشرة باتصال نظير إلى نظير ، وتجاوز موجه Wi-Fi ، وتقليل زمن الوصول إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك ، لن يؤدي أيضًا إلى زيادة معدل نقل البيانات للإنترنت اليومي.
منحت ، يحتاج كل من جهاز الكمبيوتر والتلفزيون لديك إلى دعم Miracast. للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مدعومًا
، أولاً ، تأكد من أن إصدار Windows لديك محدث. بعد ذلك ، افعل هذا:

  • اضغط على مفتاح Windows + P لفتح شريط إجراءات المشروع.
  • تحقق من وجود ارتباط يقول "Connect to a wireless display" في الجزء السفلي. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك المتابعة.

بالنسبة للتلفزيون ، يجب أن يكون لديك إما محول Miracast مدمج في الجهاز أو دونجل Miracast خارجي مثل هذا الملحق بالتلفزيون.
بعد التأكد من أن كل شيء جاهز وجاهز ، اتبع هذه الخطوات.

الخطوة 2: تفعيل Mirroring  على التلفزيون الذكي

تختلف الخطوات الدقيقة وفقًا لطراز التلفزيون ، ولكن يمكنك عادةً تمكين انعكاس الشاشة على طرف التلفزيون الخاص بك عن طريق الضغط على الزر INPUT في جهاز التحكم عن بُعد.


  • اضبط مصدر إشارة التلفزيون على منفذ النسخ المتطابق أو منفذ HDMI ، اعتمادًا على ما إذا كان التلفزيون يستخدم محول Miracast المدمج أو دونجل Miracast خارجي.
  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اضغط على مفتاح Windows + P وانقر فوق الاتصال بشاشة لاسلكية.
  • سيظهر اسم التلفزيون أو مهايئ Miracast. انقر عليه.
  • بخلاف ذلك ، أضف جهازك يدويًا من تطبيق الإعدادات على Windows.


  • قد يتطلب التلفزيون الذي يحتوي على Miracast مدمج أحيانًا كلمة مرور للوصول إلى الكمبيوتر الشخصي.

خاتمة

يعد توصيل تلفزيونك الذكي بنظام التشغيل  ويندوز10 طريقة رائعة للاستفادة من شاشة التلفزيون الأكبر حجمًا للحصول على تجربة ترفيهية أفضل. استخدم دفق الوسائط لمقاطع الفيديو والصوت ، ولكن انعكاس الشاشة إذا كنت تريد رؤية كل شيء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع