-->

كيفية التحقق من معلومات وحدة المعالجة المركزية لجهاز Mac الخاص بك



عندما تشتري جهاز MacBook Pro أو MacBook Air أو أي جهاز Mac آخر مستعمل لهذه المسألة ، يجب عليك التأكد من التحقق من تكوين وحدة المعالجة المركزية الخاصة به. نظرًا لأن كل طراز من طرازات Mac يأتي مع تكوينات مختلفة لوحدة المعالجة المركزية ، فإن التحقق من تكوين المعالج سيضمن عدم خداعك من أموالك المكتسبة بشق الأنفس. لذلك ، إذا كنت في السوق لشراء جهاز Mac مستعمل أو لا تثق في البائع ، فإليك كيفية التحقق من تكوين وحدة المعالجة المركزية لنظام Mac لضمان حصولك على المنتج المناسب.

تحقق من تكوين وحدة المعالجة المركزية لجهاز Mac الخاص بك

جعلت Apple من السهل التحقق من تكوين وحدة المعالجة المركزية لأجهزة Mac. نظرًا لأنه ليس من المفترض أن تفتح جهاز Mac لترى مكوناته الداخلية ، يمكنك القيام بكل هذا باستخدام البرنامج. فيما يلي الخطوات:

1. أولاً ، انقر فوق قائمة Apple في الزاوية اليسرى العليا ، ثم انقر فوق "About This Mac".



2. هنا ، في "Overview menu" ، يمكنك رؤية تكوين المعالج مع معلومات أخرى بما في ذلك بطاقة الرسومات والرقم التسلسلي والذاكرة والمزيد.


3. إذا كنت تريد تقريرًا مفصلاً ، انقر فوق الزر "System Report".


4. هنا ، سوف تحصل على تقرير مفصل عن تشغيل وحدة المعالجة المركزية لنظام التشغيل Mac. يمكنك معرفة اسم المعالج وعدد النوى وذاكرة التخزين المؤقت L2 و L3 والمزيد.

بناءً على التقارير ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تشتري جهاز Mac المناسب أم لا وتنقذ نفسك من الاحتيال.

اكتشف تكوين وحدة المعالجة المركزية لأي جهاز Mac

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها العثور على تكوين المعالج لجهاز Mac الخاص بك. يتأكد Mac أيضًا من التحقق من صحة دورة بطارية جهاز Mac الذي تخطط لشرائه. بهذه الطريقة ، يمكنك العثور على تقدير أفضل للسعر الذي يتعين عليك دفعه.

إذا وجدت الصفقة المناسبة واشتريت الكمبيوتر المحمول ، فلا تنس إعادة ضبط جهاز Mac على إعدادات المصنع وإجراء تثبيت جديد لنظام التشغيل macOS لإزالة الخلل القديم. هذا كل ما في هذا المقال. إذا كانت لديك أي أسئلة ، فقم بإسقاطها في التعليقات أدناه ، وسنساعدك