-->

كيفية عرض سجل حالة استخدام البطارية على جهاز ماك macOS Big Sur

 كيفية عرض سجل حالة استخدام البطارية على جهاز  ماك  macOS Big Sur



نبذة حول محتوى المقال 

 إذا كنت مهتمًا باستخدام البطارية على جهاز ناك  ، فستعجبك الميزة التي نحن بصدد التحدث عنها هنا. يمكنك عرض استخدام البطارية وتاريخ هذا الاستخدام لمدة تصل إلى 10 أيام على كمبيوتر Mac الدفتري الذي يعمل بنظام Big Sur أو إصدار أحدث.
لماذا هذا يستحق التدقيق؟ حسنًا ، لأسباب متنوعة. هنا مجرد زوجين. أولاً ، يمكنك رؤية أنماط كيفية تفريغ البطارية مع الاستخدام الكامل على الشاشة مقارنةً بالجلوس في وضع الخمول. ثانيًا ، يمكنك مقارنة سرعة إعادة شحن البطارية عند توصيلها بمحول الطاقة مقابل شاحن محمول.
يمكن أن تساعدك أشياء كهذه في معرفة مقدار الطاقة التي يستخدمها جهاز ماك  الخاص بك ، ومدى سرعة تفريغ البطارية ، وتساعدك على الاستعداد للاستيلاء على الشاحن المحمول إذا لزم الأمر. وبالطبع ، يجد بعض الناس هذه الأشياء مثيرة للاهتمام! إليك كيفية عرض سجل استخدام البطارية على جهاز Mac.

عرض سجل استخدام البطارية

يمكنك الانتقال إلى قسم البطارية في تفضيلات نظام Mac بطريقتين.
  • افتح تفضيلات النظام باستخدام أيقونة Apple في شريط القائمة أو الزر في Dock وحدد Battery.
  • انقر فوق رمز البطارية في شريط القائمة واختر تفضيلات البطارية.
عندما تفتح نافذة تفضيلات البطارية ، ستصل إلى قسم البطارية تلقائيًا. ولكن بشكل ملائم فوق هذا على الجانب الأيسر ، سترى سجل الاستخدام. لذا انطلق وانقر على هذا الخيار.

لديك علامتا تبويب في الأعلى للاختيار من بينها: آخر 24 ساعة وآخر 10 أيام. يمنحك كل منها بيانات بطارية مختلفة قليلاً.
مستوى البطارية (Battery Level)  : آخر 24 ساعة. هنا ، يمكنك رؤية متوسط مستوى شحن البطارية بزيادات قدرها 15 دقيقة. يمكنك أن ترى بوضوح متى كانت بطاريتك متصلة بالطاقة والشحن بالظلال الخضراء ومسامير البرق.

الشاشة عند الاستخدام (Screen On Usage): آخر 24 ساعة وآخر 10 أيام. يعرض هذا الرسم البياني الشريطي المدة التي تم فيها تشغيل شاشتك كل ساعة. خلال الـ 24 ساعة الماضية ، يمكنك رؤية الوقت من اليوم في الأسفل وعدد الدقائق على الجانب الأيمن. في آخر 10 أيام ، يمكنك عرض يوم الأسبوع في الأسفل وعدد الساعات في الجانب الأيمن.


استخدام الطاقة (Energy Usage) : آخر 10 أيام. على غرار الشاشة عند الاستخدام في علامة التبويب آخر 10 أيام ، يوضح لك هذا الرسم البياني مقدار الطاقة التي يستخدمها جهاز Mac كل يوم. أيام الأسبوع في الأسفل مع نسبة الاستخدام على الجانب الأيمن.
ملاحظة: تُظهر علامة التبويب Last 10 Days في لقطات الشاشة أعلاه البيانات فقط منذ تثبيت macOS Big Sur.

خاتمة 

لا يمكن أن يكون هذا النوع من بيانات البطارية مثيرًا للاهتمام فحسب ، بل يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا. إذا كنت ترغب في مقارنة أدوات شحن البطارية الخاصة بك ، أو الاطلاع على أكثر استخداماتك لضبط إعدادات توفير الطاقة ، أو معرفة الوقت الذي يتم فيه استخدام جهاز Mac بشكل أكبر في كمبيوتر منزلي مشترك ، فلديك طريقة سريعة وسهلة للقيام بذلك.
هل ستستخدم ميزة سجل استخدام البطارية على جهاز Mac الخاص بك؟ أخبرنا بأسباب رغبتك في مشاهدته. هل هو أحد الأمثلة المذكورة هنا أم لديك سبب مختلف