القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من اليوتيوب (شرح تفصيلي 2021)

كيفية الربح  من اليوتيوب (شرح تفصيلي 2021)

كيفية الربح  من اليوتيوب (شرح تفصيلي 2021)

هل تمتلك قناة على يوتيوب وتريد أن تعرف كيف تربح المال على يوتيوب؟
يرغب المزيد والمزيد من مستخدمي يوتيوبفي كسب المال على YouTube ، مثل Norman أو Squeezie أو Cyprien. شخصيات الويب الذين بدأوا كغرباء وحققوا آلاف الدولارات اليوم.
في هذه المقالة ، سنعرض لك جميع الخطوات التي يمكنك اتخاذها لكسب المال على يوتيوب.
سواء كنت ترغب في الانضمام إلى التسويق بالعمولة أو بيع تدريبك أو جني الأموال باستخدام إعلانات يوتيوب، فسنعرض لك كل شيء.

ما هو مستخدم YouTube؟

قبل الشروع في هذه الرحلة ، من المهم تحديد معنى أن تكون من مستخدمي يوتيوب.
أولاً ، لست مضطرًا لأن تكون قناة ناجحة لكي تصبح من مستخدمي YouTube. في الواقع ، من اللحظة التي تنتج فيها محتوى فيديو على المنصة ، تُعتبر من مستخدمي يوتيوب . وهذا ، بغض النظر عن المحتوى المقدم مثل الترويج لعلامتك التجارية ، واختبار المنتجات ، ومعالجة الموضوعات اليومية ، والتدريب ، والموسيقى ، وألعاب الفيديو ، وما إلى ذلك ، الموضوعات واسعة للعثور على ما تحب وما يثير اهتمام الناس. فقط فعل بسيط وهو بث مقاطع الفيديو على يوتيوب يجعلك من مستخدمي يوتيوب.
يتمثل الاختلاف بين مشاهير مستخدمي يوتيوب وغيرهم في عدد المشتركين ومشاركتهم وقوة تأثير هؤلاء الأشخاص.
إذا كان كونك مستخدم YouTube يبدو بسيطًا نسبيًا ، فهو في الواقع وظيفة شقة كاملة. الأمر الذي يتطلب مادة عالية الجودة والكثير من العمل لإنتاج المحتوى وتعديله.

افهم كيف يعمل YouTube

YouTube عبارة عن منصة لتحميل مقاطع الفيديو ، ويمكن للجميع الوصول إليها. YouTube هي شركة ناشئة تأسست عام 2005 واشتراها Google عام 2006.
اليوم ، يستشير 1.5 مليار مستخدم للإنترنت موقع YouTube بانتظام. يقضون في المتوسط ​​ساعة واحدة يوميًا على المنصة ، مما يجعل YouTube أكثر من سوق محتمل عملاق ، حيث من الممكن أن تنجح أو تغرق ...
يتم تحميل أكثر من 600 ساعة من الفيديو كل دقيقة على منصة يوتيوب. النظام الأساسي لا يزال يشهد نموا هائلا.
كيفية كسب المال على يوتيوب

 خطوات كسب المال على YouTube:

1. انضم إلى برنامج شركاء YouTube

لتحقيق الدخل من قناة على يوتيوب وجمع الأرباح ، يجب أولاً الانضمام إلى يوتيوب- برنامج الشركاء. عندما تتم الموافقة على تحقيق الدخل من قناتك ، ستتمكن من كسب المال. على وجه الخصوص مع نشر المحتوى الخاص بك وإعلان المعلنين على أشرطة الفيديو الخاصة بك.
يولد مستخدمو يوتيوب ومنشئو المحتوى معظم دخلهم من الإعلانات المصوّرة سواء أكانت متراكبة أو مباشرة في الفيديو الخاص بهم.

2. الإعلان على موقع يوتيوب

كما رأينا للتو ، فإن الإعلان هو العنصر الذي يسمح لمستخدمي YouTube بكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة بالغة. يجب أن تعلم أنه مقابل كل مشاهدة للفيديو ، يجلب حوالي 0.01 دولار. قد يبدو الأمر قليلًا جدًا في البداية ، ولكن مع الأخذ في الاعتبار العدد الهائل من المستخدمين على يوتيوب، يصبح الأمر ممتعًا للغاية.
على سبيل المثال ، مقابل مليون مشاهدة شهريًا ، يمكنك كسب 1000 دولار إلى حد كبير. هذا مجرد مثال وسنرى ما هو أبعد قليلاً مما هو ممكن لتوليد دخل جيد حتى مع وجود عدد صغير من المشتركين. فضلا عن مسألة الراتب بالنسبة لعدد المشتركين والمشاهدات.
إذا كنت مؤثرًا ، فيمكنك كسب المال على يوتيوب بطريقتين. الإعلان الذي يبثه يوتيوب والمعلنون. ولكن أيضًا عن طريق إجراء اختبار المنتج أو الخدمة نيابة عن الشركات. قد يكون هذا ممتعًا للغاية نظرًا لأن هذه الشركات بشكل عام معروفة جيدًا وستقوم بالاتصال بك. ومن سيقدم لك أحد منتجاته (الهاتف الذكي ، مستحضرات التجميل ، الطعام ، إلخ) مقابل التحدث عن هذا المنتج لجمهورك ، بالإضافة إلى التعويض؟
يمكن إنشاء شراكات مع الشركات عندما تتعامل قناتك مع موضوع متعلق بقطاع الأعمال في الشركة. يصبح من المثير للاهتمام أن تصل الشركة إلى المشتركين في قناتك إذا كانوا ينتمون إلى الجمهور المستهدف من هذا الأخير.
لذلك ، لا يمكن تحديد الإيرادات بدقة. في الواقع ، كل شيء يعتمد على الاتفاق بينك وبين الشركة. الشيء المهم هو الحفاظ على اهتمامات المشتركين في قناتك دون إزعاجهم من خلال وضع منتج متطفل للغاية. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم ببرنامج تعليمي حول كيفية تعويض حدث ما ، فيمكنك التحدث عن المنتج الذي استخدمته في البرنامج التعليمي.
ما هي شروط الربح من اليوتيوب أخيرًا ، اعلم أنه للتعامل مع العدد المتزايد من مستخدمي يوتيوب، شددت Google شروطها فيما يتعلق بإيرادات يوتيوب. وهذا يعني أن الأمر يتطلب 4000 ساعة على الأقل من المشاهدة و 1000 مشترك على قناتك لتكون مؤهلاً لتحقيق الدخل من قناتك.

3. المحتوى المدعوم

مع وجود الكثير من المشتركين والمشاهدات ، يمكنك تحقيق الدخل من ظهورك. يعتمد نموذج الأعمال لمعظم المؤثرين على هذا النظام.
تتصل بك العلامات التجارية للتحدث عن منتجاتها ، في المقابل ، يتم الدفع لك.
يعتمد السعر على قطاع نشاطك وتأثيرك.

4. الانتماء

ماذا لو استفدت من مقاطع الفيديو الخاصة بك لبيع المنتجات أو الخدمات التي تحبها؟
من خلال الانتساب ، أنت تشجع المستخدمين على اكتشاف شيء جديد. يتم الدفع لك مقابل كل عملية بيع يتم إرسالها.
هنا ، ليست الشركة هي التي تتصل بك ، ولكنك أنت من تختار المنتجات للبيع.
نصيحتنا لاختيار السلع أو الخدمات التي تتقنها ، والتي يمكنك من خلالها إنتاج محتوى عالي الجودة ، لتشجيع المبيعات.

5. إضافة روابط إعلانية

يقوم بعض مستخدمي يوتيوب بتضمين روابط دعائية في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
على سبيل المثال ، إذا قمت بعمل فيديو مقارن على الأجهزة اللوحية ، فقد تكون إحدى العلامات التجارية للوسائط المتعددة مهتمة بوضع رابط عليها لفترة محددة.
بالطبع ، للحصول على مكافأة جذابة بهذه الوسيلة ، يجب أن يكون لديك آلاف المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. كلما كان مقطع الفيديو أكثر شيوعًا ، ارتفعت تكلفة موضع الارتباط.

6. بيع خدماتك

هل لديك خبرة محددة؟ من خلال قلب مقاطع الفيديو الخاصة بك حول هذا الموضوع ، يمكنك زيادة ظهورك مع جمهور مؤهل.
ضع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لتشجيع المستخدمين على الاتصال بك إذا احتاجوا إلى نصيحتك. يمكنك بيع التدريب أو الخدمة الاستشارية الخاصة بك.

أدوات YouTube لاستثمار قناتك

إلى جانب الإعلان ، يقدم يوتيوب الآن الكثير من الأدوات الإضافية لتوليد الدخل من مقاطع الفيديو.

ملصقات رائعةهذه ميزة تسمح للمعجبين بشراء ملصق متحرك أثناء مقاطع الفيديو المباشرة والعروض الأولى. طريقة بسيطة تتيح للمشتركين في قناتك إظهار مدى حبهم لك. هذه الميزة متاحة في الدردشة.

Super Chats-في نفس فكرة الملصقات الفائقة ، تتيح الدردشة الفائقة للمتفرجين شراء رسائل مميزة عن الآخرين في دردشة الفيديو المباشر. لذلك ، يدفع المشتركون لديك لإبراز رسالتهم ، والبقاء في الجزء العلوي من الخلاصة لفترة أطول ، وبالتالي يأملون في جذب انتباهك. لتفعيل الدردشة الفائقة هذا هو المكان الذي يحدث فيه. أثناء البث المباشر ، يمكن للمشتركين في قناتك ترك تعليقات عبر Super Chat.

مستويات الاشتراك-أضاف يوتيوب ميزة مستويات الاشتراك ، والتي تتيح لمستخدمي يوتيوب تعيين 5 مستويات أسعار عضوية للقناة. من جانب المعجبين ، يمكنهم الآن دفع رسوم شهرية لفتح محتوى حصري بناءً على العرض الذي تم اختياره. مثل الشارات والرموز التعبيرية والوصول إلى مقاطع الفيديو الحية وما إلى ذلك.

محتوى متميز-يريد المزيد والمزيد من المستخدمين دائمًا المزيد ويفضل بدون إعلانات مع الاستمرار في دعم المبدعين. تحقيقا لهذه الغاية ، تم إعداد اشتراك YouTube Premium. كما يسمح بما يلي:
  • تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال.
  • إزالة الإعلانات من مقاطع الفيديو

نصائح لكسب المال من YouTube

إليك بعض النصائح لكسب المال على  يوتيوب:
إتقان البيانات الوصفية الخاصة بك
من أجل كسب المال على  يوتيوب، من المهم معرفة كيفية إنشاء مشاهدات على YouTube وجذب المشتركين. وبالتالي ، تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام المعلومات وتحسينها مثل:
  • عنوان
  • وصف
  • صورة مصغرة ، إلخ
  • موضوع لن أتطرق إليه لأن هذا ليس الغرض من هذه المقالة. ومع ذلك ، أنصحك بقراءة الدليل الكامل لزيادة عدد المشاهدات على  يوتيوب.
تقديم محتوى عالي الجودة على عكس ما قد تعتقده ، فإن أول ما عليك فعله هو عدم تحديد من يستهدف مقاطع الفيديو الخاصة بك. ببساطة لأنه ستكون هناك فجوة بين الأشخاص الذين تعتقد أنك تستهدفهم والمشاهدين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك بالفعل. لهذا السبب من الأفضل التركيز على جودة المحتوى.
علاوة على ذلك ، من المهم جدًا تحديد موضوع دقيق أو حتى موضوع محدد. وهذا ما يسمى مكانة التسويق. تسمح لك المنافذ بإظهار خبرتك في هذا المجال واستهداف جمهور متفاعل.

خلاصة القول هي أن الناس سئموا من رؤية الشيء نفسه دائمًا. لذلك ، نتجنب إنشاء مقاطع فيديو على Grumpy Cat أو على ألعاب الفيديو بشكل عام على سبيل المثال. تم رؤيته ومراجعته بالفعل. أفضل شيء هو التخصص في لعبة معينة.
من خلال إنشاء محتوى أصلي وفريد ​​من نوعه ، ستتميز عن المنافسة وتزيد من فرصك في كسب المال من قناتك على يوتيوب. تذكر أن الابتكار هو مفتاح النجاح طوال حياتك المهنية على يوتيوب.

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

هذا هو السؤال الذي طرحته على نفسك منذ البداية "ما المبلغ الذي يمكنك تحقيقه على YouTube"؟
لا يتردد موقع Social Blade المتخصص في تعويض مستخدمي يوتيوب في عرض افتراضات الرواتب لمستخدمي يوتيوب المعروفين.
وفقًا لموقع  يوتيوب، فإن كل 1000 مشاهدة لمقطع فيديو تولد حوالي دولار واحد. من ناحية أخرى ، هذه مجرد تقديرات ، لأن خوارزمية  يوتيوب تتطور وراتب مستخدمي  يوتيوب متغير نسبيًا.
ومع ذلك ، يجب أن ينقر المشاهدون على إعلان أو يشاهدون الإعلان لمدة 30 ثانية. لذلك إذا كان لديك 3 ملايين مشترك ونصفهم لديه Adblocker ، فستتلقى بالضرورة أقل من المتوقع.

انتبه أيضًا إلى الأسطورة المتعلقة بمستخدمي  يوتيوب. إنشاء مقاطع فيديو لا يعني أنك ستصبح مشهورًا وثريًا بين عشية وضحاها.
من ناحية أخرى ، من الممكن أن يكون لديك قناة يوتيوب صغيرة تتكون من 2000 مشترك والتي لا تزال تدر 1000 دولار شهريًا. شريطة أن تكون جزءًا من قطاع متخصص حيث يشارك معجبيك ومستعدون لمتابعتك بانتظام.
الهدف من القطاع المتخصص هو تقديم محتوى لا يقدمه أحد أو قلة من الناس. ثم تصبح قيمة معلوماتك أكبر بكثير وتجذب مستخدمي الإنترنت بغرض معين. هذا يعني أنه كلما كانت المنافسة أضعف ، ستتم إعادة توجيه المزيد من زيارات  يوتيوب إليك. لذلك المزيد من المشتركين وفرصة لكسب المال من يوتيوب.

تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.