-->

كيفية إزالة التطبيقات من iPad و iPhone بالطريقة السريعة عن طريق قائمة السياق

كيفية إزالة التطبيقات من iPad و iPhone بالطريقة السريعة عن طريق قائمة السياق

حذف التطبيقات على أيباد و أيفون  بالطريقة السريعة 

هل تريد إزالة تطبيق بسرعة من جهاز أيفون  أو أيباد ؟ هناك طريقة أسرع لحذف التطبيقات من أيفون  و أيباد ، وهي متاحة لأي مستخدم لديه جهاز يعمل بإصدار حديث من برامج النظام.

قد تكون على دراية بالفعل بالعملية أو حذف التطبيقات في iOS 13 و iPadOS 13 والإصدارات الأحدث ، والتي تعد في الأساس تباينًا في النقر طويلاً ، مع الاستمرار ، والانتظار حتى تهتز التطبيقات ، ثم حذف الخدعة ، ولكن مع أحدث iOS و iPadOS الإصدارات لديك طريقة أسرع لحذف التطبيقات من أجهزة أيفون  و أيباد .

خطوات كيفية حذف التطبيقات على أيباد و أيفون  بسرعة باستخدام القوائم السياقية

ألا تريد النقر مع الاستمرار لفترة كافية حتى تهتز الرموز وتضغط على "X" لإزالة التطبيقات؟ لا مشكلة ، أحدث إصدارات iOS و iPadOS بها خيار أسرع متاح بفضل نظام القائمة السياقية ، وإليك كيفية عملها:

1-على جهاز iPhone أو iPad ، حدد التطبيق الذي تريد حذفه من الجهاز


2-اضغط على التطبيق واستمر في الضغط حتى يظهر خيار قائمة سياقية منبثقة من هذا التطبيق
3-اختر "حذف التطبيق" من قائمة خيارات القائمة لإزالة التطبيق فورًا من أيباد أو أيباد 


4-أكد رغبتك في حذف التطبيق من خلال النقر على "حذف"


5-كرر مع التطبيقات الأخرى التي تريد إزالتها وإلغاء تثبيتها من iPad أو iPhone

نهج القائمة السياقية هذا سريع جدًا ، وقد تم تقديمه في إصدارات iOS 13 و iPadOS 13 الأحدث ، لذلك إذا لم تجد خيار "حذف التطبيق" متاحًا على جهازك ، فمن المحتمل أن يحتاج إلى التحديث إلى إصدار أحدث من برنامج النظام .

يمكنك أيضًا استخدام نفس القائمة السياقية لإعادة ترتيب أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone و iPad دون الحاجة إلى الانتظار حتى تهتز أيقونات التطبيق بنهج النقر مع الاستمرار.

يمكنك التفكير في هذه العملية نوعًا ما مثل إلغاء تثبيت البرامج على جهاز كمبيوتر ، باستثناء بالطبع أن التطبيقات قائمة بذاتها تمامًا ومن خلال حذف أحد التطبيقات ، يتم أيضًا حذف جميع مكونات هذا التطبيق وإزالتها.

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى حذف التطبيقات وإزالتها من جهاز أيباد أو أيفون ، سواء كنت لا تستخدمها ، أو تريد تنظيف جهازك ، أو تفريغ مساحة تخزين ، أو لأي سبب آخر.

 حذف تطبيق على شاشة iPad الرئيسية

إليك العملية التي تعرض مرة أخرى حذف تطبيق على شاشة iPad الرئيسية ، وفي هذه الحالة تهدف إلى حذف تطبيق جهة خارجية يسمى Firefox:

ثم تحديد خيار "حذف التطبيق" مرة أخرى لإزالة التطبيق فورًا من الجهاز:


كانت الإصدارات السابقة من نفس iOS و iPadOS تحتوي على القائمة السياقية ، لكنها تفتقر إلى خيار القائمة السياقية "حذف التطبيق". بالطبع لا يزال بإمكانك حذف التطبيقات على iOS 13 و iPadOS 13 من خلال النقر مع الاستمرار فوق القائمة السياقية أيضًا ، لذا استخدم ما يناسبك.
لاحظ أنه إذا كان لديك جهاز iPhone مزود بتقنية 3D Touch ، فقد تجد عملية حذف التطبيقات لتشعر بالاختلاف ، بسبب مستشعر 3D Touch. ومع ذلك ، فإن السلوك هو نفسه ، لا يزال النقر مع الاستمرار ، ولكن لا تقم بتطبيق ضغط 3D Touch وإلا ستنشط 3D Touch بدلاً من ما قد تتوقعه.

أحكام نهائية 

بالنسبة للعديد من المستخدمين ، ستكون هذه طريقة أسرع من الطريقة القديمة المجربة والحقيقية للنقر مع الاستمرار على أيقونة التطبيق ، وانتظار اهتزاز رموز التطبيق والتذبذب ، ثم النقر على (X) على أيقونة التطبيق لحذف ذلك تطبيق. كانت طريقة النقر مع الاستمرار لإلغاء تثبيت التطبيقات موجودة منذ فترة طويلة جدًا ولا تزال تعمل بالطبع ، ولكن إذا كنت تريد السرعة ، فقد تجد طريقة القائمة السياقية لحذف التطبيقات أسرع وأفضل.

هل لديك أي نصائح أو حيل أخرى بخصوص إزالة التطبيقات وإلغاء تثبيتها وحذفها من جهاز iPhone أو iPad؟ شارك معنا في التعليقات أدناه.