-->

كيفية تنزيل وتثبيت أحدث أداة Frija Tool | تحميل أحدث رومات سامسونج الرسمية مجانا


كيفية تنزيل وتثبيت أحدث أداة Frija Tool | تحميل أحدث رومات سامسونج الرسمية مجانا

بينما يقوم بعض مصنعي المعدات الأصلية مثل Google و OnePlus بتحميل البرامج الثابتة الخاصة بهم على موقع الويب الرسمي الخاص بهم ، فإن الأشياء في Samsung تعمل بشكل مختلف قليلاً. الخوادم حيث يتم تحميل البرامج الثابتة للمخزون ليست عامة أو تتم مشاركتها على موقعهم. ومع ذلك ، حتى ذلك الحين ، يوجد عدد قليل من أدوات وموقع الويب المفيد من جهة خارجية والذي يسمح لك بتنزيل البرامج الثابتة للمخزون لجهاز Samsung الخاص بك.

How to Install and Use Frija


وفي هذا الدليل ، سنناقش إحدى هذه الأدوات الشائعة المعروفة باسم Frija. سنعلمك أيضًا بفائدة هذه الأداة بالإضافة إلى خطوات تنزيل أحدث رومات الثابتة لجهاز سامسونج  الذي تستخدمه. اتبع التعليمات التفصيلية.

ما هي أداة  فريجا Frija؟

Frija هي أداة  لتنزيل الرومات الرسمية المستقرة لأجهزة سامسونج  والذي يأتي مع عدد كبير من الميزات. أولاً وقبل كل شيء ، يتيح لك تنزيل البرامج الثابتة مباشرةً من خادم تحديث رومات الثابتة (FUS) من سامسونج  . تحتاج فقط إلى إدخال بعض التفاصيل المقابلة لجهازك وسيقوم تلقائيًا بجلب أحدث رومات الثابتة لجهازك.

إلى جانب ذلك ، فإنه يدعم أيضًا الإيقاف المؤقت / استئناف تنزيل البرامج الثابتة. وبالمثل ، فإنه يوفر أيضًا معلومات حول الروم الأخرى ذات الصلة مثل الحجم الإجمالي للروم  الثابت وإصدار نظام التشغيل وإصدار الروم  وما شابه. بعد ذلك ، يمكنه أيضًا فك تشفير رومات  الثابتة التي تم تنزيلها من FUS أثناء التنقل. بهذه الطريقة يمكنك بسهولة استخراج الروم  باستخدام أي برنامج استخراج (مثل WinZIP / WinRAR) والحصول على ملفات الروم الرسمي  BL و AP و CP و CSC و Home_CSC.

علاوة على ذلك ، فإنه يعرض أيضًا تغييرات أخرى مثل الخيار لتمكين الوضع المظلم ، وتمكين المجموع الاختباري CRC (فحص التكرار الدوري) والطبيعة الثنائية. لكن كل هذا يثير سؤالًا مهمًا: لماذا تحتاج إلى تنزيل الروم الرسمي  للمخزون يدويًا باستخدام هذه الأداة عندما يتلقى جهازك بالفعل تحديثات تلقائية عبر OTA. حسنًا ، لنأخذ هذا السؤال أيضًا.

الحاجة إلى تنزيل الروم الأصلي (Firmware) 

هناك عدة أسباب وراء احتياجك إلى تنزيل البرنامج الثابت الأصلي يدويًا. أولاً ، إذا قمت بوميض ملف ثنائي مخصص غير متوافق على جهازك ، فقد يدخل جهازك في حلقة تمهيد أو يحصل على رطوبة ناعمة. ومع ذلك ، حتى لو كانت هذه هي الحالة ، يمكنك بسهولة تنزيل البرنامج الثابت الأصلي لجهازك من خلال Frija وتثبيته على جهازك. سيؤدي هذا إلى إعادة جهازك إلى حالة العمل الجيدة.

على نفس المنوال ، هناك ميزة أخرى مهمة جدًا لهذه الأداة. تكمن مشكلة معظم الشركات المصنعة للمعدات الأصلية ، بما في ذلك سامسونج  ، في أنها عادةً ما تطلق OTA على دفعات. لذلك ، قد تضطر إلى الانتظار بضعة أيام حتى يصل التحديث إلى جهازك. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تخطي فترة الانتظار هذه وتنزيل أحدث الرومات الرسمية  مباشرة على جهازك من خلال Frija. الآن ، بعد أن أصبحت معتادًا على استخدام هذه الأداة وفوائدها ، دعنا نوجه انتباهنا إلى خطوات التثبيت.

تحميل و تثبيت  برنامج Frija

حسنًا ، تطبيق Frija هو تطبيق محمول ، ومن ثم فهو لا يتطلب أي تثبيت. ما عليك سوى تنزيل الأداة من الرابط أدناه واستخراج محتوياتها إلى أي مكان مناسب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف Frija.exe لتشغيل الأداة.

تنزيل:

 Frija-v1.4.2.zip

كيفية تنزيل رومات سامسونج أصلية ( Stock Firmware ) مجانًا

  • دعنا الآن نتحقق من خطوات التعليمات التفصيلية لتنزيل أحدث رومات  الثابتة لجهاز سامسونج  الخاص بك عبر أداة Frija.
  • بادئ ذي بدء ، ستحتاج إلى الحصول على رقم طراز جهاز سامسونج  الخاص بك و CSC (رمز البلد المحدد). لذلك ، يمكنك تنزيل تطبيق Phone Info من متجر جوجل بلاي .
  • قم بتشغيل التطبيق والرجوع إلى قسم طراز الهاتف - سيكون هذا هو رقم الطراز الخاص بك (على سبيل المثال ، في حالتنا هو SM-M205F). ثم انتقل إلى علامة تبويب CSC Code الخاصة بالتطبيق وتحقق من رمز CSC للبرنامج الثابت (في حالتنا هو INS).
  • بمجرد حصولك على هاتين التفاصيل ، قم بتشغيل أداة Frija على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم الآن بملء قسم النموذج و CSC من هذه الأداة باستخدام المعلومات التي حصلت عليها في الخطوة أعلاه.
  • بعد ذلك ، حدد الخيار Auto. سيؤدي هذا إلى قيام الأداة بملء المعلومات المطلوبة تلقائيًا مثل أقسام المساعد الرقمي الشخصي والهاتف.
  • انقر فوق زر التحقق من التحديث. سيقوم Frija بإحضار أحدث الرومات  الثابتة المتوفرة لجهازك وسرد المعلومات المرتبطة به. وبالمثل ، سيصبح زر التنزيل متاحًا الآن ، انقر فوقه.

  • حدد مكان  التنزيل لملفالروم الرسمي لسامسونج  الثابت هذا وانقر فوق حفظ. ستبدأ العملية الآن وستستغرق بعض الوقت حسب حجم الروم الثابت وسرعة  الأنترنت  لديك.
  • بمجرد اكتمال التنزيل ، ستقوم الأداة بعد ذلك بفك تشفير البرنامج الثابت وحفظه في الموقع المقصود.

أحكام نهائية 

هذا كله من هذا الدليل فيما يتعلق بإرشادات تنزيل أحدث الرومات  الثابتة لجهاز سامسونج  الخاص بك عبر Frija. في حين أن هناك بدائل أخرى لهذه الأداة ، إلا أن سهولة استخدامها والقدرة على إيقاف التنزيل مؤقتًا / استئنافه وفقًا لراحة المستخدم تجعلها الخيار المفضل للكثيرين. مع ذلك ، إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص الخطوات المذكورة أعلاه ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات.