-->

اداة جيلبريك شكرين على نظام التشغيل ويندوز 10


 لقطات شاشة checkra1n على سطح نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن لا يزال جدول الإصدار غير واضح
تشتهر أداة checkra1n jailbreak باستخدام ثغرة قوية قابلة للتمهيد تسمى checkm8. هذا الاستغلال موجود على أجهزة الأجهزة التي تحتوي على معالج A7 (A11) ولا يمكن إصلاحه عن طريق تحديث البرنامج.


أصدر فريق checkra1n في البداية جلبريك شكرين  كتطبيق macOS فقط في عام 2019 ، لكن الأداة بدأت في دعم Linux في حوالي عام 2020. بالنسبة لنظام التشغيل Windows ، خطط فريق checkra1n لدعمه ، ولكن حتى الآن لم يطبق الإصدار العام الدعم الرسمي. إذن ما هى المشكلة فعليا؟

 شكرين على نظام التشغيل ويندوز 10 

عندما سمعت عن تقدم شكرين على ويندوز في المرة الأخيرة ، أدركت أن نقل كل شيء إلى نظام ويندوزالأساسي أمر معقد للغاية ، خاصة عندما يتعلق الأمر باتصال USB المطلوب لكسر حماية جهاز. .. ليس لدينا أداة الجيلبريك checkra1n الرسمية المتوافقة مع ويندوز حتى الآن ، لذلك يمكننا فقط تخيل أن هذه المضاعفات لم تكن مبالغة ...


ولكن هذا الأسبوع فقط ، أشعلت شرارة شعلة الأمل بعد مشاركة مطور شكرين داني ليسيانسكي (@ DanyL931) لقطات شاشة لواجهة مستخدم برنامج شكرين على نظام التشغيل Windows 10 في محادثة على Twitter مع المطور المحترم Steve Troughton-Smith. وكما هو متوقع ، استحوذت التغريدة على انتباه المتحمسين لكسر الحماية وتطورت سريعًا إلى مشاركة كاملة على جيلبريك.


 تُظهر لقطة الشاشة شاشة checkra1n jailbreak splash على نظام التشغيل Windows 10 مع تمكين الوضع المظلم ووضع الإضاءة الافتراضي. تشبه الواجهة ما تراه عند تشغيل checkra1n على جهاز Mac الخاص بك. لا تظهر أي من لقطات الشاشة عملية كسر الحماية على Windows. إنه يثير السؤال: هل تم وضع checkra1n لنظام التشغيل Windows أخيرًا؟

اخيرا وضع اداة جيبريك checkra1n لنظام التشغيل Windows

اتصل المشككون بـ DanyL على Twitter للحصول على مزيد من المعلومات. بناءً على ما تعلمناه ، تُظهر لقطات الشاشة المعروضة المنافذ التي تعمل جزئيًا لكسر الحماية checkra1n في نظام التشغيل Windows 10. checkra1n بالنسبة لنظام التشغيل Windows ، يبدو شبه مكتمل ، لكن ليس بعد.

طمأنني DanyL أيضًا أن checkra1n لنظام التشغيل Windows لا يزال قيد التقدم ولا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل أن يصبح متاحًا لعامة الناس. لذلك ، لم يكن من الممكن توفير ETA.

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون ، من الممكن عمل جلبريك  جهاز متوافق مع checkra1n باستخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، ولكن هذه الطريقة غير مدعومة رسميًا من قبل فريق checkra1n ولا تتلقى تحديثات بشكل متكرر. بالإضافة إلى ذلك ، تستغل هذه الأساليب نظام Linux في الواقع لتنفيذ المهام ، حتى عند التشغيل من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. لا نوصي بالضرورة بهذه الطريقة ، ولكن إذا كنت في مخللات ولا تتوفر لديك خيارات أخرى ، يمكنك اختيار هذه الطريقة.

في الوقت الحالي ، لا يزال بإمكان مستخدمي Windows الذين يريدون إتاحة أداة checkra1n jailbreak على أجهزة الكمبيوتر
 الخاصة بهم الانتظار لبعض الوقت. من ناحية أخرى ، كن مطمئنًا إلى أن هذا قد تم حله.

شاهدايضا