القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث أندرويد 12: الميزات وتاريخ الإصدار والأجهزة المؤهلة

 هل أنت متحمس للإصدار القادم من أندرويد 12؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحصل هنا على معلومات حول أندرويد 12 متاحة حتى الآن. سيخبرك هذا بموعد وماذا تتوقع لإصدار Android 12.
تحديث أندرويد 12: الميزات وتاريخ الإصدار والأجهزة المؤهلة

 تحديث أندرويد 12 

يبدو أن أندرويد 12 هو تحديث كبير مع تغيير كبير في واجهة المستخدم لأول مرة منذ فترة. إذا كنت تتوقع الكثير من أندرويد 12 ، فلا يجب أن تشعر بخيبة أمل ، على الأقل من التسريبات المبكرة. تم الإعلان مسبقًا عن بعض الميزات المفيدة ، ولكن لم يتم تضمينها في أندرويد 11. قد يتم تثبيتها في النهاية على هواتف أندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 12.

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام أندرويد وتريد معرفة المزيد عن تحديث أندرويد  التالي ، فهذه المقالة مفيدة. ستتعرف هنا على ميزات ndroid 12 والأجهزة المستهدفة التي تعمل بنظام Android 12 وتواريخ إصدار Android 12 وخريطة طريق Android 12 الرسمية.

تاريخ إصدار  أندرويد Android 12

تصدر جوجل  تحديثات أندرويد  الرئيسية كل عام وتستخدم في أنظمة تشغيل مخصصة مثل One UI و OxygenOS و MIUI و ColorOS. وفي كل عام تقريبًا ، تكون جوجل  جاهزة لإصدار Android 12.

إذا كنت تتحدث عن آخر تحديثات أندرويد  ، فعادة ما تصدر Google أول معاينة للمطورين في فبراير أو مارس. مثل ما رأيناه في التحديث الأخير لنظام Android 11. وبالمثل ، يمكنك هذه المرة توقع Android 12 بنهاية فبراير 2021 أو بداية مارس 2021.
تتوقع معاينات المطور عادةً ثلاثة إصدارات مختلفة قبل إصدار الإصدار التجريبي العام. أيضًا ، مقارنةً بإصدار Android 11 العام الماضي ، قد يتم إصدار الإصدار التجريبي العام من Android 12 بين مايو ويونيو 2021. قد تحدث الإصدارات المستقرة النهائية اللاحقة في الربع الثالث من عام 2021.
الآن دعنا نلقي نظرة على قائمة الأجهزة المؤهلة لنظام Android 12 ثم نلقي نظرة على ميزات Android 12.


قائمة الأجهزة المؤهلة لتحديث أندرويد 12

ستتوفر معاينة مطور أندرويد 12 مبدئيًا على هواتف Pixel الذكية ، ولكن قد تتمكن الشركات المصنعة للمعدات الأصلية الأخرى من إصدار Android 12 beta لهواتفها الذكية الرائدة في وقت لاحق من هذا العام. كما تعلم ، لدى معظم مصنعي المعدات الأصلية نظام تشغيل مخصص خاص بهم ، وتعتمد تحديثات Android على جدول النشر الخاص بهم.

ولكن إذا كنا نتحدث عن Android 12 في المخزون ، فسيكون هذا متاحًا فقط على هواتف Pixel الذكية. وإليك قائمة بهواتف Pixel الذكية التي يمكنها الحصول على دعم لنظام Android 12 هذا العام.
  • Pixel 3
  • Pixel 3 XL
  • Pixel 3a
  • Pixel 3a XL
  • Pixel 4
  • Pixel 4 XL
  • Pixel 4a 
  • Pixel 4a 5G
  • Pixel 5

بالنسبة لمصنعي المعدات الأصلية الآخرين ، كما هو الحال مع تقويم Android 11 ، سنشارك قائمة بالعناصر المختلفة التي تركز على كل نظام تشغيل مخصص. ثم انتقل إلى قائمة الميزات المتوقعة.

ميزات Android 12

لم يتم إصدار Android 12 رسميًا ، لذا لا تتوفر القائمة الرسمية للميزات الجديدة في الوقت الحالي. ومع ذلك ، وفقًا للتسريبات المبكرة ووثائق Android ، إليك الميزات المتوقعة لتحديث Android 12:

كما هو الحال دائمًا ، يمكن أن تتضمن التحديثات الرئيسية العديد من الميزات ، ولكن سيتم إصدار هذه الميزات في تحديثات بيتا المتنوعة المجدولة في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك ، ستمنحك معظم الميزات الوصول إلى المعاينة الأولى لمطوري Android 12 والتي يمكنك تحميلها في نهاية هذا الشهر.


واجهة مستخدم مُعاد تصميمها
  • تقدم بعض صور Android 12 التي تم تسريبها دليلًا قويًا على أنها تأتي بتصميم جديد لواجهة المستخدم. كانت واجهة المستخدم هي نفسها منذ آخر تحديث لنظام Android. ولكن الآن ، ولأول مرة منذ فترة ، سيتمكن مستخدمو Android من تجربة واجهة مستخدم جديدة. على عكس واجهة المستخدم الأصلية ، يبدو أنه مزيج من UI و iOS.


  • تتضمن واجهة المستخدم المعاد تصميمها نظام سمة ينطبق أيضًا على بعض التطبيقات التي تدعم ألوان تمييز محددة. تم تنظيف لوحة الإشعارات والإعدادات السريعة ، كما تم تقليل التبديل بين الإعدادات السريعة.

 الخصوصية
  • تم التخطيط لإطلاق هذه الميزة مع التحديث الأخير ، ولكن لسبب ما لم يتم إصدارها. وأخيرًا ، سيكون متاحًا في تحديث Android القادم ، وهو أندرويد 12.


  • يقوم Android 12 بإعلام مستخدمي الخدمات المستخدمة في الخلفية. يتم عرض المؤشر على لوحة الإشعارات. ستحتاج إلى النقر فوق هذه العلامات لمعرفة تفاصيل التطبيقات التي تستخدم هذه الخدمة وأيقونة الإعدادات التي تتيح لك تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك مباشرةً.

تحرير أداة الشاشة الرئيسية

  • -يتمتع أندرويد بالفعل بوظائف القطعة منذ سنوات. في العام الماضي ، قدمت Apple أيضًا تطبيقات مصغرة في iOS 14 ، والتي يمكن أن تكون أفضل من أندرويد . يبدو أن Google قررت أيضًا الانتقال إلى المستوى التالي في التحديث المستقبلي لنظام أندرويد 12.

  • قد يأتي Android 12 مع أداة دردشة جديدة تعرض معلومات مثل المكالمات الفائتة والرسائل الأخيرة وحالة النشاط. ويمكنك إدارته على الشاشة الرئيسية حسب ذوقك.


مشاركة كلمة مرور WiFi مع المشاركات القريبة
  • على Android ، يمكنك مشاركة كلمة مرور WiFi الخاصة بك عن طريق مشاركة رمز QR أو إعطائها كلمة مرور. ولكن مع Android 12 ، أصبحت مشاركة كلمة مرور WiFi أسهل وأكثر أمانًا. في Android 12 ، لديك خيار مشاركة رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه مع عدة مستخدمين في وقت واحد لتسهيل الاتصال بشبكة WiFi.

  • تعد المشاركة مع الأجهزة المجاورة ميزة متاحة على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، وستكون متاحة لمزيد من المستخدمين على Android 12. يعمل هذا على تبسيط العملية من خلال التخلص من حاجة المستخدمين إلى مسح رمز الاستجابة السريعة للاتصال بشبكة WiFi.

قسم البيانات الرموز التعبيرية والخطوط
  • حتى Android 11 ، يمكنك استخدام الرموز التعبيرية والخطوط على قسم النظام الخاص بك. هذا يعني أنه إذا كانت هناك تحديثات للرموز التعبيرية والخط ، فسيتعين على المستخدم انتظار تحديث كامل للنظام للاستفادة من التغييرات الجديدة.

  • إذا قمت بإزالته من قسم النظام وإضافته إلى قسم البيانات ، فسيتمكن المستخدمون من الحصول على رموز تعبيرية وخطوط جديدة على هواتفهم بشكل أسرع دون انتظار التحديثات الرئيسية.

حدد متجر التطبيقات الافتراضي
  • على نظام التشغيل Android ، يمكنك تغيير التطبيقات الافتراضية مثل المتصفح ومشغل الموسيقى والمُشغل. ومع ذلك ، فإن متجر Play هو الخدمة الافتراضية لتثبيت التطبيقات ولا يمكن تغييره. أيضًا ، في التحديث القادم لنظام Android 12 ، سيكون لديك خيار تغيير متجر التطبيقات الافتراضي ، مثل Galaxy Store.

  • إذن ، إليك بعض الميزات التي تتمتع بها هواتف Android التي تعمل بنظام Android 12: قائمة الميزات الكاملة غير متاحة حتى الآن لأن Android 12 غير متاح. ومع ذلك ، بمجرد أن تضيف Google ميزات جديدة ، سنقوم بتحديث جميع الميزات الجديدة هنا.

خريطة طريق Android 12

تحتاج Google إلى تتبع تحديثات Android كل عام ، مما يبسط عملية النشر. أيضًا ، بالنسبة لنظام Android 12 ، يمكنك إجراء عملية طرح مماثلة تتضمن ستة إصدارات تجريبية قبل الإصدار الثابت النهائي لنظام Android 12.

ستتوفر معاينة الإصدار التجريبي للمطورين ومختبري الإصدار التجريبي العام بشكل منفصل. أولاً ، ستكون ثلاثة تحديثات لنظام التشغيل أندرويد 12 هي معاينات المطورين ، وستكون تحديثات أندرويد 12 الثلاثة التالية متاحة للجميع.

هذه هي خارطة طريق أندرويد 11 ، والتي من المحتمل أن تكون هي نفسها لنظام Android 12.



reaction:

تعليقات