-->

طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى أندرويد تيفي (Android TV)

 

طريقة  نقل الملفات من الهاتف إلى  أندرويد تيفي (Android TV)

إذا كنت ترغب في مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وعرض المستندات على أندرويد تيفي TV بدون الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى نقل الملفات المطلوبة إلى Android TV. لحسن الحظ ، هناك بعض الحلول التي تسمح لنا بنقل الملفات بين  أندرويد تي في (Android TV) والهواتف الذكية. أحد أفضل الأشياء في هذا الدليل هو أنه يمكنك مشاركة أي نوع من الملفات التي تريدها. نعم ، يمكنك أيضًا إرسال تطبيقات APK إلى Android TV. إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات من هاتف أندرويد الخاص بك إلى التلفزيون ، فاتبع الدليل التفصيلي أدناه ، والذي يمكنك من خلاله نقل الملفات من هاتفك الذكي إلى أندرويد TV.

مشاركة الملفات بين هاتفك الذكي والتلفزيون 

على الرغم من أن أندرويد تيفي (Android TV) و ( Android Box TV) وهواتف أندرويد تشترك في نفس مجموعة الرموز ، فلا توجد طريقة رسمية لنقل الملفات بين بعضها البعض. يمكنك مشاركة الملفات بين هاتفك الذكي والتلفزيون من خلال بعض تطبيقات الطرف الثالث وطرق أخرى. يمكنك أيضًا استخدام هذا الدليل لمشاركة الملفات الكبيرة على التلفزيون. إذا كان Android TV الخاص بك لا يحتوي على متجر Google Play ، فإن الطريقة المحددة تسمح لك أيضًا بتنزيل التطبيقات غير المتوفرة في متجر جوجل بلاي .

هناك عدة طرق مختلفة لنقل الملفات من هاتف ذكي إلى Android TV. لا تتطلب بعض الطرق أي تطبيقات ، وتتطلب بعض الطرق تطبيقات تابعة لجهات خارجية. يمكنك أيضًا استخدام الخدمات السحابية وطرق عرض الشاشة. لذلك ، إذا كنت ترغب في مشاركة ملفات APK أو مقاطع الفيديو أو ألبومات الصور أو الموسيقى من هاتف أندرويد   الذكي إلى Android TV ، فيمكنك القيام بما يلي.الآن ، دعنا نلقي نظرة على جميع الطرق الملائمة لمشاركة الملفات على Android TV.

طريقة  نقل الملفات من هاتفك إلى Android TV بإستخدام Snapdrop

خدمة Snapdrop مستوحاة من خدمة Apple Airdrop الشهيرة. لحسن الحظ ، يمكننا استخدامه لنقل الملفات من هاتف ذكي إلى تلفزيون الذكي   أندرويد. إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات باستخدام Snapdrop ، فتأكد من توصيل هاتفك الذكي والتلفزيون بنفس شبكة Wi-Fi. إنها واحدة من أفضل منصات مشاركة الملفات عبر الإنترنت. هذه خدمة تستند إلى الويب ، لذا ليست هناك حاجة لتنزيل أي تطبيقات على التلفزيون. يمكنك حتى استخدام هذه الخدمة لمشاركة الملفات من iPhone / PC إلى Android TV. الآن ، دعونا نلقي نظرة على الخطوات.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

  1. افتح موقع Snapdrop على هاتفك الذكي (Android أو iOS) و Android TV.
  2. الآن سيتم عرض المستلم (Android TV) على هاتفك الذكي ، لذا اضغط عليه.
  3. ثم حدد الملفات التي تريد إرسالها إلى التلفزيون الخاص بك.
  4. تبدأ مشاركة الملفات بين الأجهزة. عندما تتلقى الملف على التلفزيون الخاص بك ، انقر فوق الزر "موافق" وسيتم حفظ الملف على جهاز Android TV الخاص بك.
  5. هذا هو.

طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى التلفزيون باستخدم تطبيق   (SFTTV) .

يعد تطبيق إرسال الملفات إلى التلفزيون (SFTTV) أحد أكثر الطرق شيوعًا لمشاركة الملفات بين هاتفك الذكي وجهاز الأندرويد TV. نعم ، إذا كان هاتفك الذكي وجهاز التلفزيون الخاص بك متصلين بنفس اتصال الشبكة ، فكل ما تحتاجه هو تطبيق SFTTV. حاليًا ، هذا التطبيق متاح فقط لمستخدمي الأندرويد و PC. غير متوفر حتى الآن على نظام iOS. إنه متاح مجانًا على متجر Google Play. إذا لم يكن لدى Android TV متجر Play ، فيمكنك تنزيل APK مباشرة. بعد تنزيل التطبيق يمكنك القيام بما يلي:

  1. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تثبيت تطبيق SFTTV على هاتفك الذكي بالإضافة إلى Android TV.
  2. ثم افتح التطبيق على كلا الجهازين.
  3. ثم اضغط على خيار البث على هاتفك الذكي لإرسال الملف إلى التلفزيون.
  4. ثم تحتاج إلى تحديد الملفات التي تريد إرسالها إلى التلفزيون الخاص بك. ما عليك سوى تحديد الملف من الذاكرة الداخلية أو بطاقة SD.
  5. انقر فوق الخيار لاستقبال التلفزيون. انقر فوق "تلقي" وسيكتشف هاتفك الذكي جهاز المستلم.
  6. ثم اضغط على جهاز الاستقبال ، المعروف أيضًا باسم أندرويد تي في (Android TV). عند الانتهاء ، سيبدأ الملف في الإرسال من هاتفك الذكي إلى التلفزيون.

كيفية  نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV باستخدام Solid Explorer

Solid Explorer هو تطبيق مدير ملفات معروف متاح على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد . على ما يبدو ، يمكن استخدامه أيضًا لمشاركة الملفات بين هاتفك الذكي و Android TV (و Android Box TV). File Explorer لديه خيار لإنشاء خادم FTP يعرض المحتوى المتاح على هاتفك الذكي مباشرة على جهاز التلفزيون الخاص بك. أفضل شيء هو أنه يمكن لمستخدمي iPhone أيضًا استخدام Solid Explorer لنقل الملفات من هواتفهم إلى Android TV. التطبيق متاح مجانًا على متجر Google Play. دعونا نلقي نظرة على الإجراء.


  1. افتح تطبيق Solid Explorer على هاتفك الذكي.
  2. اضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية اليسرى العليا من هاتفك الذكي.
  3. ثم اضغط على خيار خادم FTP المدرج في قسم Toolbox.
  4. هنا ، فقط اضغط على زر البداية.
  5. عند الانتهاء ، افتح Google Chrome على أندرويد تيفي (Android TV) الخاص بك وقم بتمكين دعم خادم FTP من Chrome Flags. أدخل علامة chrome: // أسفل شريط العناوين وابحث عن علامة "تمكين دعم FTP URL" لتمكين دعم FTP URL في متصفحك.
  6. ثم أدخل عنوان FTP الذي سيتم عرضه في Solid Explorer.
  7. يمكنك الآن مشاهدة كل المحتوى المتاح على هاتفك الذكي على تلفزيون الأندرويد . يمكنك تنزيله بالنقر فوق الملف الذي تريد حفظه على التلفزيون.
  8. عند الانتهاء من كل شيء ، يمكنك الضغط على زر إيقاف تشغيل الخادم من تطبيق Solid Explorer على هاتفك الذكي.
  9. هذا كل شئ.

 كيفية  نقل الملفات من الهاتف إلى أندرويد تيفي (Android TV) باستخدام الخدمة السحابية

إذا كان لديك وصول غير محدود إلى البيانات ، فيمكنك أيضًا استخدام الخدمات السحابية مثل Google Drive (أو صور Google للألبومات) و OneDrive و iCloud. يمكنك تحميل ملفاتك إلى خدمة استضافة الملفات المفضلة لديك ثم تسجيل الدخول بحسابك على Android TV. فقط ابحث عن الملف الذي تريد تنزيله. هذا كل شئ.

 طريقة نقل الملفات من هاتفك إلى Android TV باستخدم Cast

يعد إرسال شاشة هاتفك الذكي (المعروف أيضًا باسم النسخ المتطابق) طريقة أخرى لمشاهدة المحتوى من هاتفك الذكي على تلفزيون Android. لا يقوم بنقل البيانات (الملفات) إلى جهاز التلفزيون الخاص بك. إذا كنت ترغب في عكس شاشة هاتفك الذكي ، فقم بتوصيل هاتفك الذكي والتلفزيون بنفس شبكة Wi-Fi. بعد توصيل كلا الجهازين بالشبكة نفسها ، يمكنك الوصول إلى خيارات الإرسال على هاتفك الذكي لتوصيل التلفزيون الخاص بك بها. هاتف ذكي. يمكنك أيضًا العثور على دليل حول كيفية عكس شاشة هاتفك الذكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


يمكنك الآن نقل الملفات بسهولة من هاتفك الذكي إلى تلفزيون أندرويد . يحتوي هذا الدليل على خمس طرق يمكن لأي شخص استخدامها.