-->

أفضل الميزات الجديدة في تحديث iOS 14.5

 إليك جميع الميزات الجديدة التي تحصل عليها على جهاز iPhone أو iPad من التحديث إلى iOS 14.5.

أفضل الميزات الجديدة في تحديث iOS 14.5

في وقت الإصدار ، كان iOS 14.5 في مرحلة تجريبية. سنقوم بتحديث هذه المقالة إذا كان هناك أي تغييرات في النسخة النهائية.
تحتوي تحديثات iOS و iPad OS 14.5 على ميزات جديدة يمكن لمعظم الناس استخدامها. انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديثات البرامج على جهازك لتنزيل آخر التحديثات.
دعونا نلقي نظرة فاحصة على تحديثات برامج iOS و iPad OS 14.5 وكيفية تنشيط جميع الميزات التي تحتوي عليها.

افتح قفل iPhone الخاص بك أثناء ارتداء قناع

كانت ميزة العنوان في iOS 14.5 صراعًا أثناء جائحة COVID-19 لأي شخص لديه جهاز iPhone يدعم Face ID.
يُعد Face ID طريقة سريعة وسهلة لإلغاء قفل جهاز ايفون الخاص بك ، ولكنه يواجه مشكلة كبيرة. لن ينجح الأمر إذا كنت ترتدي قناعًا. وهذا ما يفعله الكثير منا أثناء التنقل. بدلاً من ذلك ، سيتعين عليك إدخال كلمة المرور في كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل الجهاز.

ولكن إذا كنت تستخدم Apple Watch أيضًا ، فإن Apple تقدم طريقة رائعة لحل هذه المشكلة.
لتمكين إلغاء القفل على Apple Watch ، تأكد من أن جهازك المحمول يستخدم أيضًا أحدث البرامج ، watchOS 7.4.
لا يتم تنشيط إلغاء القفل تلقائيًا على ابل واتش . لذلك ، على ايفون المحدث ، انتقل إلى الإعدادات> Face ID. بعد ذلك ، تحتاج إلى إدخال كلمة المرور. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم Unlock on Apple Watch لتنشيط ميزات ابل واتش .


عندما تكون Apple Watch الخاصة بك قريبة من iPhone الخاص بك ، وغير مقفلة ومحمية برمز مرور ، فإنها ستفتح قفل iPhone الخاص بك تلقائيًا. ما عليك سوى التمرير لأعلى على شاشة القفل بجهاز iPhone الخاص بك.
على Apple Watch الخاص بك ، سترى إشعارًا بأنه تم إلغاء قفل iPhone. إذا لم تقصد إلغاء قفل هاتفك لسبب ما ، فيمكنك أيضًا تحديد Lock iPhone بسرعة على شاشة إشعارات Apple Watch.

إذا كنت ترتدي قناعًا معظم اليوم ، فهذه الميزة الجديدة هي بالتأكيد إضافة مرحب بها. وقد يؤدي ذلك إلى جلب أي شخص لا يزال على الحياد بشأن شراء Apple Watch في الحظيرة.
تجدر الإشارة فقط إلى أن Unlock With Apple Watch لا يعمل عند محاولة الشراء من Apple Pay أو App Store. ستظل بحاجة إلى إدخال بيانات اعتماد معرف Apple الخاص بك أو استخدام Face ID في تلك المواقف.

شاهد أيضا: 

حدد خدمة بث الموسيقى المفضلة لديك

إذا كانت Apple Watch بالقرب من iPhone الخاص بك ، وغير مؤمنة ، ومحمية بكلمة مرور ، فستقوم Apple Watch بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا. ما عليك سوى تحريك إصبعك لأعلى على شاشة قفل iPhone.
ستخطرك Apple Watch بأن جهاز iPhone الخاص بك قد تم إلغاء قفله. إذا كنت لا تريد إلغاء قفل هاتفك الذكي لسبب ما ، فيمكنك أيضًا تحديد Lock iPhone بسرعة على شاشة إشعارات Apple Watch.

إذا كنت ترتدي قناعًا طوال اليوم ، فهذه الميزة الجديدة هي بالتأكيد إضافة مرحب بها. ويمكن أن يتطلب الأمر أي شخص لا يزال على المحك بشأن شراء Apple Watch.
يرجى ملاحظة أن إلغاء القفل لا يعمل على Apple Watch عندما تحاول الشراء من Apple Pay أو App Store. ما زلت بحاجة إلى إدخال معرف Apple الخاص بك أو استخدام Face ID في هذه المواقف.

اختر خدمة بث الموسيقى المفضلة لديك

لست مضطرًا للبحث بعيدًا للعثور على خدمة بث موسيقى رائعة لتتألق بها. يعد Siri من أفضل الطرق لبدء أغنية.
في السابق ، عندما تطلب من Siri تشغيل أغنية ، كان يتم تشغيلها تلقائيًا من Apple Music إذا كنت مشتركًا. إذا أردت تشغيل شيء ما من خدمة أخرى ، فأنت بحاجة إلى قول "من Spotify" صراحةً.
ولكن لم يعد هذا هو الحال مع التحديث الجديد. في المرة الأولى التي تطلب فيها من المساعد الشخصي تشغيل أغنية ، سترى قائمة بخدمات الموسيقى المتدفقة من جهات خارجية. كل ما تختاره سيكون هو الخيار المفضل عند استخدام Siri.


ستحتاج أيضًا إلى منح Siri إذنًا لقراءة البيانات من خدمة بث الموسيقى المحددة التي تختارها.
قد يعيد Siri تأكيد خدمتك المفضلة من وقت لآخر.
الإبلاغ عن حوادث خرائط Apple
يمكن لمستخدمي خرائط Apple أيضًا الاستفادة من ميزة جديدة تشبه Waze للإبلاغ عن الحوادث على الطريق بما في ذلك الحوادث أو المخاطر أو فخ السرعة.
عند التنقل ، اضغط على السهم لأعلى في القسم السفلي. ثم حدد تقرير. يمكنك الاختيار من بين الخيارات الثلاثة.
الميزة متاحة أيضًا في إصدار CarPlay من خرائط Apple. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن مشكلة عبر Siri بقول "Siri ، يوجد حادث هنا".

يصل AirPlay 2 إلى Apple Fitness +


مع تحديث برنامج ioS14.5 الجديد ، يمكنك الآن استخدام AirPlay 2 لبث تدريباتك على أجهزة تلفزيون متوافقة ، مما يسهل الاستمتاع بخدمات اشتراك Apple Fitness + على الشاشة الكبيرة.

للقيام بذلك ، تحتاج أيضًا إلى تثبيت watchOS 7.4 على Apple Watch. في السابق ، كانت الطريقة الوحيدة لاستخدام Apple Fitness + على تلفزيونك هي استخدام Apple TV.

ومع ذلك ، هناك تحذير كبير. إذا كنت تستخدم AirPlay ، فسترى تمرينك ، لكنك لن ترى مقياس التمرين على شاشة التلفزيون. يظهر فقط على Apple Watch و iPhone أو iPad حيث بدأ التمرين.

الرموز التعبيرية  الجديدة

سيسعد عشاق الرموز التعبيرية بسماع أن تحديثات البرامج الجديدة متوفرة في مجموعة متنوعة من الخيارات الجديدة. تتضمن بعض الإضافات الجديدة Heart on Fire و Restorative Hearts و Spiral Eyes Faces.
يمكنك مشاهدة جميع الإضافات الجديدة البالغ عددها 217 على Emojipedia.

عند الحديث عن الرموز التعبيرية ، يمكنك الآن البحث عن خيارات محددة على iPad OS 14.5. تمت إضافة القدرة على البحث عن الرموز التعبيرية في iOS 14 لأجهزة iPhone ، لكن هذا التحديث يؤثر فقط على iPad.

إضافات جديدة أخرى

وهذه ليست الإضافات الوحيدة في تحديثات 14.5 iOS و iPad OS 14.5 الجديدة. التحسينات الطفيفة الأخرى هي:
  • تواصل Apple سياسة الخصوصية الخاصة بها ، بما في ذلك التغييرات في كيفية متابعتك للتطبيق على الموقع والتطبيقات الأخرى. يحتاج التطبيق إلى طلب إذن صريح لتتبعك. يمكنك أيضًا أن تطلب من التطبيق عدم متابعتك.
  • يمكنك ممارسة الألعاب على جهاز iPhone أو iPad باستخدام وحدة تحكم PlayStation 5 Dual Sense أو Xbox Series X. يمكن أيضًا استخدام وحدة التحكم الجديدة على أجهزة Apple TV المثبت عليها tvOS 14.5.
  • في iPadOS 14.5 ، تدعم ميزة الكتابة على الجدران المزيد من اللغات مثل الفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والبرتغالية. يمكن لمستخدمي Apple Pencil كتابة نص في الحقل ، والذي يتحول تلقائيًا إلى نص تم إدخاله.
  • إذا كان لديك iPhone 12 أو iPhone 12 mini أو iPhone 12 Pro أو iPhone 12 Pro Max ، فيمكنك الآن استخدام شبكة 5G تدعم بطاقة SIM المزدوجة.
  • يمكنك الآن استخدام تطبيق Find My للعثور على سماعات PowerBeats Pro. يمكن أيضًا استخدام هذا التطبيق لتتبع أجهزة Apple الأخرى مثل iPhone و iPad و Apple Watch و Mac و AirPods.

iOS و iPad OS 14.5: تحديثات برامج ممتازة

توفر آخر تحديثات البرامج لأجهزة  أيفون و أيباد لجميع أنواع المستخدمين شيئًا قليلاً لتحسين التجربة الكلية.
وإذا كنت ترغب في تخصيص جهاز iPhone الخاص بك بشكل أكبر ، فإن أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام أيقونة التطبيق على شاشتك الرئيسية.