القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل علامة تتبع AirTags من أبل



 بالأمس ، أصدرت شركة أبل  AirTags. هذا خط إنتاج جديد مصمم بأناقة لمساعدتك في تتبع العناصر والبحث عنها. تعد علامات AirTags ملحقات خفيفة الوزن يمكنك إرفاقها بأي شيء تريد تتبعه ، مثل المفاتيح وحقائب الظهر وحقائب اليد والمحافظ وأجهزة التحكم عن بُعد والمزيد. إذا فقدته ، يمكنك العثور عليه بسهولة على جهاز ايفون الخاص بك.

علامة تتبع  AirTags من  أبل 

AirTags صغيرة وخفيفة مع الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول. إنها IP67 مقاومة للماء والغبار ولديها مكبر صوت مدمج لمساعدتك في العثور على العنصر الذي تريد تتبعه. يتم تشغيلها بواسطة بطارية قابلة للاستبدال لمدة عام واحد.

عملية إعداد AirTags تشبه إلى حد بعيد عملية AirPods. كل ما عليك فعله هو تقريب AirTag من ايفون الخاص بك والازدهار ، وسوف يتصل. يمكنك بعد ذلك تعيين اسم ذي معنى لعلامة AirTag الخاصة بك ، اعتمادًا على العنصر الذي تريد تتبعه ("مفتاح" ، "حقيبة يد" ، "وارات" ، وما إلى ذلك).

تتبع العناصر الخاصة بك

بمجرد إعداد AirTag ، سيظهر على تطبيق iOS Find My الذي كنت تستخدمه لتتبع جهاز iPhone / iPad / MacBook وأجهزة أبل  الأخرى. سيعرض تطبيق Find My الموقع الحالي أو آخر موقع معروف للعنصر على الخريطة.


العثور على العناصر المفقودة في حالة الغضب مع UWB

إذا فقدت عنصرًا ، فيمكنك العثور عليه بطريقتين ، اعتمادًا على ما إذا كان داخل النطاق أو خارجه. إذا كان العنصر المفقود ضمن نطاق Bluetooth (عادةً 10 أمتار (32 قدمًا)) ، فيمكنك استخدام تطبيق Find My لتشغيل صوت AirTag للعثور على العنصر. تحتوي كل AirTag على شريحة U1 مع تقنية النطاق العريض للغاية ، والمعروفة أيضًا باسم UWB. اليوم ، يعمل UWB كرادار صغير وقد تم دمجه في بعض الهواتف الذكية المتطورة مثل iPhone 11/12 و Galaxy S21 منذ عام 2019. يتيح UWB تتبع الموقع بدقة عالية في الوقت الفعلي. يمكنك تحديد مسافة واتجاه علامة AirTag التي تم فقدها عندما كانت ضمن النطاق.


عند استخدام AirTag للعثور على عنصر مفقود ، يأخذ iPhone عددًا من نقاط البيانات من الكاميرا و ARKit ومقياس التسارع والجيروسكوب ويوجههم إلى AirTag مع مجموعة من الملاحظات الصوتية واللمسية والمرئية. تسمي Apple هذا "البحث الدقيق".

تتبع AirTag أو العنصر المفقود باستخدام شبكة FindMy الواسعة

إذا كان من المحتمل جدًا أن يكون العنصر خارج نطاق Bluetooth ، فيمكن تتبع AirTag أو العنصر المفقود باستخدام شبكة FindMy الواسعة. وفقًا لشركة Apple ، هناك ما يقرب من مليار جهاز Apple على الشبكة. إنهم يعملون مع مئات بائعي الأجهزة حول العالم لمساعدة المستخدمين في العثور على منتجاتهم على الشبكة. يمكن لشبكة الأجهزة المتصلة اكتشاف إشارة Bluetooth من AirTag المفقودة وترحيل كل موقعها بشكل مجهول وخاص إلى المالك في الخلفية.

إذا أضعت عنصرًا ما ، فيمكنك أيضًا وضعه في "الوضع المفقود" ويتم إعلامك عندما تكون على شبكة FindMy. إذا اكتشف شخص ما علامة AirTag مفقودة ، فيمكن لهذا الشخص استخدام iPhone الخاص به للمسها والانتقال إلى موقع ويب يعرض رقم هاتف المالك.
 يمكن للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اكتشاف AirTag ليس مع مالكها ، وإخطار المستخدم إذا شوهدت علامة AirTag غير معروفة يسافر معها من مكان إلى آخر بمرور الوقت.

يحتوي AirTag على خصوصية مدمجة. يتم تشفير تتبع الموقع من طرف إلى طرف تمامًا مثل محادثات Whatsapp الخاصة بك بحيث تعرف فقط هوية أو موقع جهازك. لا يتم تخزين بيانات الموقع أو السجل داخل AirTag.

AirTags ليست الملحقات الأولى لتتبع العناصر. كان البلاط موجودًا منذ فترة ويفعل الشيء نفسه تمامًا. ستتوفر AirTag في حزمة واحدة وأربع حزم مقابل 29 دولارًا (الولايات المتحدة) و 99 دولارًا (الولايات المتحدة) على التوالي بحلول نهاية أبريل.


reaction:

تعليقات