-->

أفضل اجهزة اندرويد تي في (Android box tv) يمكنك شراؤها لسنة 2023

أفضل اجهزة اندرويد تي في (Android box tv) لسنة 2021



على الرغم من دخول أجهزة التلفزيون الذكية إلى العديد من المنازل ، لا يزال العديد من المستهلكين محاصرين بسبب أجهزة التلفزيون غير الذكية أو "الغبية".  لحسن الحظ ، هناك طريقة سريعة وسهلة لجعل هذه التلفزيونات "الغبية" ذكية.  كل ما عليك فعله هو توصيل Android TV Box أو Android TV Stick ، ​​وستحصل على جميع وظائف التلفزيون التي تعمل على نظام Android TV الأساسي.  لاحظ أنه لا يوجد فرق حقيقي بين Android TV Box و Android TV Stick ، ​​باستثناء عامل الشكل وحقيقة أن Sticks عادة ما تكون موجهة للميزانية وتفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة.

   أفضل جهاز اندرويد تي في (Android box tv)


   هناك عدد غير قليل من  Android TV وأجهزة بث الوسائط في السوق.  لتسهيل اختيار مربع Android TV ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل أجهزة Android TV وأجهزة البث المتوفرة حاليًا.

1 -جهاز جوجل كروم كاست 4 مع جوجل تي في  (Chromecast و Google TV)

   يمكن القول إن كروم كاست 4  مع Google TV هو أحد أفضل أجهزة Android TV التي يمكنك شراؤها في عام 2021.  على عكس الإصدارات السابقة من Chromecast ، فإنه يعمل على نظام التشغيل اندرويد  TV الكامل ويوفر تجربة جوجل  TV الجديدة عليه.  لذلك ، قبل أن تحصل طرز اندرويد تي في  الحالية على تحديث Google TV ، سيوفر لك جهاز Chromecast هذا تجربة اكتشاف محتوى أفضل قليلاً.

   وهو يدعم  4K HDR حتى 60 إطارًا في الثانية ، بالإضافة إلى تنسيقات الفيديو مثل HDR 10 و HDR 10+ و Dolby Vision.  لذلك ، إذا كنت تقوم ببث محتوى يدعم هذه التنسيقات ، فستحصل على أفضل تجربة مشاهدة.  يشتمل الجهاز أيضًا على جهاز تحكم عن بعد مخصص مع إدخال صوتي ، لذلك لن تحتاج إلى استخدام تطبيق الهاتف المحمول للتحكم في الأشياء.

   العيب الوحيد في كروم كاست 4 و Google TV هو تكامل البث التلفزيوني المباشر.  على الرغم من تكامله بشكل كبير مع YouTube TV ، إلا أن تطبيقات البث التلفزيوني المباشرة الأخرى لم تتلق نفس المعاملة (على الأقل في الوقت الحالي).  من حيث المواصفات ، الجهاز مدعوم بمعالج Amlogic S905X3 ويحتوي على ذاكرة 2 جيجا بايت ومساحة تخزين 8 جيجا بايت.  ويشمل أيضًا اتصال Wi-Fi 802.11ac (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز).

2 -جهاز  NVIDIA Shield


   إذا كنت تبحث عن شيء أقوى من كروم كاست 4 مع ، فإن نفيديا شيلد نيفي هو خيار جيد.  بالإضافة إلى تجربة Google TV الجديدة (على الأقل في الوقت الحالي) ، فهي تحتوي على كل ما ستحصل عليه مع Chromecast.  بالإضافة إلى ذلك ، يدعم جهاز نفيديا شيلد تحسين الذكاء الاصطناعي بدقة 4K.


   من حيث المواصفات ، يتم تشغيله بواسطة معالج Nvidia Tegra X1 + ومجهز بذاكرة 2 جيجا بايت و 8 جيجا بايت للتخزين الداخلي وفتحة بطاقة microSD لتوسيع التخزين.  تتضمن خيارات الاتصال Wi-Fi 802.11ac (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز) و Bluetooth 5.0 LE ومنفذ Ethernet.

   تشمل الميزات الأخرى لجهاز نفيديا شيلد  دعم الصوت  Dolby Atmos و DTS-X ، وجهاز تحكم عن بعد قوي مع المساعد الصوتي.  أخيرًا ، يمكنك تشغيل خدمة بث الألعاب Nvidia GeForce Now ، والتي لا يمكنك الحصول عليها على أجهزة البث التابعة لجهات خارجية.

3-جهاز Nvidia Shield TV Pro


يعتبر Shield TV Pro أقوى من جهاز  Nvidia Shield TV. وهي مجهزة بجميع ميزات Shield TV ، مثل ترقيات 4K و Dolby Atmos و Vision وتدفق 4K ودعم GeForce Now والتحكم عن بعد مع التحكم الصوتي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 غيغابايت للتخزين الداخلي. يوجد أيضًا منفذا USB 3.0 بالحجم الكامل على الجهاز ، والذي يمكن استخدامه لتوصيل محرك أقراص USB محمول أو محرك أقراص ثابت خارجي لتوسيع التخزين.


من بين المواصفات الأخرى ، يتم دعمه بواسطة معالج Nvidia Tegra X1 + ، بما في ذلك خيارات الاتصال مثل Wi-Fi 802.11ac (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز) و Bluetooth 5.0 LE ومنفذ Ethernet.

إذا كنت تبحث عن صندوق Android TV قوي يمكنه أيضًا مساعدتك في لعب ألعاب الفيديو ، فهذا كل شيء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعمل نفيديا شيلد نيفي برو  كمركز SmartThings كامل الميزات بعد الاتصال بـ SmartThings Link.

4-جهاز تيفو ستريم  4K (Tivo Stream 4K)



إذا كنت تبحث عن جهاز اندرويد تي في بوكس رخيص الثمن أو جهاز بث الوسائط ، فإن Tivo Stream 4K هو خيارك الأفضل. إنه أحد أكثر الأجهزة بأسعار معقولة في مجموعتنا المختارة من أفضل أجهزة Android TV. لا يعني السعر المنخفض أن أي قسم لا يحتوي على مشغل الوسائط Tivo Stream هذا. يدعم دفق 4K ، بالإضافة إلى معايير الفيديو والصوت مثل Dolby Vision و Dolby Atmos. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على جهاز تحكم عن بعد مع التحكم الصوتي.


من حيث المواصفات ، يعمل على معالج Amlogic S905Y2 ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت و 8 جيجابايت من مساحة التخزين. تتضمن خيارات الاتصال Wi-Fi 802.11ac (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز) و Bluetooth 4.2.

يتيح لك TiVo Stream 4K أيضًا البحث عن جميع التطبيقات المثبتة وإنشاء قوائم مراقبة في مكان واحد ، حتى لا تضطر إلى العثور على تطبيقات متعددة عن طريق الصدفة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أيضًا توصيات بشأن المحتوى لجميع تطبيقاته.

 5-جهاز  مي بوكس ​​اس (Mi Box 4)


على الرغم من بضع سنوات من التاريخ ، لا يزال Mi Box S من Xiaomi مشغل وسائط ستريم جيد يعتمد على Android TV. تم إصداره في الأصل مع إصدار Android TV 8.1 ، ولكنه تلقى منذ ذلك الحين تحديث Android TV 9. يدعم دفق 4K HDR ويدعم Dolby Audio و DTS. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي أيضًا مع منفذ USB 2.0 بالحجم الكامل لتوصيل أجهزة التخزين الخارجية.

فيما يتعلق بالمواصفات ، ستحصل على معالج Amlogic وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت و 8 جيجابايت للتخزين الداخلي. للاتصال ، هناك شبكة Wi-Fi 802.11ac (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز) وبلوتوث 4.2. كما أنها مزودة بجهاز تحكم عن بعد مع تحكم صوتي. يُعرف Mi Box S أيضًا باسم Mi Box 4K في الهند.

6-جهاز شاومي مي تي في ستيك (Xiaomi Mi TV Stick)



Mi TV Stick هو مشغل وسائط بث رخيص من شاومي . على عكس معظم الخيارات الأخرى في هذه القائمة ، فهو لا يدعم دفق 4K ، ولكن إذا كان لديك تلفزيون Full HD أو HD ، فإن My TV Stick هو خيار جيد لجعلك ذكيًا. يعمل الجهاز بمعالج Cortex-A53 رباعي النواة غير مسمى ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 8 جيجا بايت. للاتصال ، ستحصل على 802.11ac Wi-Fi (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز). بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز My TV Stick بجهاز تحكم عن بعد مع تحكم صوتي.

خلاصة موضوع المقال

فيما يلي بعض من أفضل أجهزة  اندرويد Android TV وأجهزة البث التي يمكنك شراؤها . من الواضح أن جهاز  Chromecast 4 المزود بـ Google TV هو أفضل جهاز بث للوسائط مع Android TV ، وإذا كنت تريد جهازًا قويًا يركز على الألعاب ، فيمكنك اختيار أي من جهازي Nvidia Shield TV وفقًا لميزانيتك. إذا كنت لا تخطط لإنفاق الكثير من المال ، فإن TiVo Stream 4K يوفر كل ما تحتاجه لمشغل وسائط ستريم حديث.