-->

كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل الويندوز 11

 طرحت مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 11. يتميز نظام تشغيل سطح المكتب من الجيل التالي بواجهة مستخدم تم تجديدها بالكامل مع شاشة قائمة بدء جديدة وشريط مهام جديد ومتجر جديد يدعم تطبيقات Android ودعم التطبيقات المصغّرة وتصميم Snap والمزيد. قامت Microsoft أيضًا بإزالة بعض ميزات Windows 10 من Windows 11 ، مثل Live Tiles و Cortana و Internet Explorer و Quick Status on Lock Screen و Windows Timeline وتطبيقات مثل 3D Viewer و OneNote و Paint 3D والمزيد.

كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل الويندوز 11


سيكون ويندوز11 تحديثًا مجانيًا لمستخدمي Windows 10. لذلك إذا كنت تخطط لتثبيت Windows 11 على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، فقد ترغب في معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعمه أم لا. يجب أن يفي نظامك ببعض المتطلبات لتثبيت Windows 11 ، مثل معالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز و 64 بت ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، كما أنه يدعم TPM 2.0 و Secure Boot.

هناك طريقة فائقة السهولة للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم  Windows 11 أم لا. هنا سنعرف هل جهازي يدعم ويندوز 11.

خطوات للتحقق مما إذا كان يمكنك تثبيت Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

  • 1. قم بتنزيل تطبيق PC Health Check  وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.
  • 2. افتح تطبيق PC Health Check ، وسترى نافذة "مقدمة إلى Windows 11". انقر فوق زر Check Now.
  • 3. سيتحقق التطبيق من نظامك ويعلمك ما إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11

إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، فلا داعي للقلق. إذا تم تعطيل TPM (الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به) والتمهيد الآمن على اللوحة الأم ، فسيعرض التطبيق تقرير تعارض. لذلك ، قم بتشغيل نظامك إلى BIOS / UEFI وقم بتمكين TPM / fTPM والتمهيد الآمن. ثم تحقق مرة أخرى مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا مع Windows 11.

متطلبات لتثبيت Windows 11 على كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

  • المعالج: 1 جيجاهرتز أو أسرع ، مع نواتين أو أكثر في معالج 64 بت متوافق.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجا بايت رام.
  • التخزين: 64 جيجابايت أو سعة تخزين أكبر.
  • البرامج الثابتة للنظام: UEFI ، وظيفة التمهيد الآمن.
  • TPM: Trusted Platform Module (TPM) الإصدار 2.0.
  • بطاقة الرسومات: بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 / WDDM 2.x.

خلاصة المقال 

كان هذا كله يتعلق بكيفية التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 يمكنه تشغيل Windows 11 الجديد أم لا. لقد ذكرنا أيضًا الحد الأدنى من متطلبات النظام لنفسها وماذا تفعل إذا قالت الأداة إن جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير متوافق. على أي حال ، هل جهازك متوافق مع نظام التشغيل Windows الجديد؟ اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات أدناه.