القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق للحفاظ على حساب Instagram الخاص بك آمنًا


 وفقًا لتقرير حديث ، لدى  انستغرام أكثر من مليار مستخدم نشط يوميًا. تستضيف المنصة أنواعًا مختلفة من أحداث الوسائط الاجتماعية ، ويقوم الأشخاص بتحميل الصور ومحتوى الفيديو كل يوم. ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أن الأشخاص الخبثاء يحاولون أيضًا تحقيق أقصى استفادة من هذا الكم الهائل من حركة المرور.
5 طرق للحفاظ على حساب Instagram الخاص بك آمنًا

لذلك ، لا ينبغي أن يكون الإهمال مصطلحًا في مفردات أي مستخدم للشبكة الاجتماعية. يجب أن تفهم الطرق الشائعة لحماية حسابك. يقدم القسم التالي بعض النصائح المفيدة حول كيفية حماية حساب انستغرام الخاص بك.

5 نصائح حماية حساب انستغرام الخاص بك

1. قم بتمكين المصادقة الثنائية

مثل أي علامة تجارية معروفة على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم ، يدعم انستغرام  عملية المصادقة الثنائية. إنها إحدى ميزات الأمان الرئيسية في انستغرام  . سيرسل إنستقرام رمزًا رقميًا إلى بريد إلكتروني أو رقم هاتف محدد لكل جهاز جديد تم تسجيل الدخول إليه في حساب معين.

تتمثل ميزة المصادقة ذات العاملين في سهولة التنشيط. لذلك ، تعد عملية المصادقة الثنائية واحدة من أفضل الطرق لحماية حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

2. استخدم دائمًا كلمات مرور قوية

تجعل كلمات المرور القوية من الصعب على أي فرد أو "يريد" ضار الوصول إلى حسابك. من السهل تخمين كلمة مرور بسيطة ومن السهل مهاجمتها بالقوة الغاشمة. ومع ذلك ، على الرغم من أن كلمات المرور القوية ضرورية لأمن وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد أظهر تقرير حديث أن أكثر من نصف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لا يزالون مهملين.

قد يكون استخدام كلمة مرور قوية تحتوي على أحرف أو يتم إنشاؤها بشكل آمن من خلال متصفح اقتراحًا جيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحسين أمان كلمة المرور الخاصة بك عن طريق تغييرها بانتظام. كن حذرًا عند تغيير كلمة المرور الخاصة بك وتأكد من أنه يمكنك تذكرها بسهولة.

أفضل كلمات المرور هي تلك التي تكون أبجدية رقمية وتستخدم مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة.

3. اجعل حسابك خاصًا

على الرغم من أن هذا قد يبدو غير بديهي لمنصات الوسائط الاجتماعية ، إلا أن هناك العديد من الفوائد لجعل حسابك خاصًا. غالبًا ما يبحث المتسللون والأشخاص المؤذون عن أي مصدر للبيانات حول شخص معين.

يمكن أن تكون هذه الصور وتفاصيل الموقع ورسائل البريد الإلكتروني ومعرفات الوسائط الاجتماعية الأخرى ومصادر بيانات أخرى متنوعة. يوضح Instagram كل هذه المعلومات القيمة لأولئك الذين يتابعون حسابًا معينًا.

لذلك ، يمكن أن يكون للحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى بياناتك الشخصية العديد من الفوائد لحماية حسابك. أولاً ، يضمن أنه يمكنك التحقق من كل صديق قبل الرد على الطلب ولن يوفر ثغرات لوصول الأشخاص الضارين.

4. لا تقبل طلبات المتابعة من أشخاص لا تعرفهم.

لا تقبل إلا طلبات الصداقة من الأشخاص المألوفين في الحياة الواقعية. يمكن لأي طرف ضار استخدام تقنيات الهندسة الاجتماعية لإخفاء ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية والوصول إلى معلوماتك.

كن حذرًا عند قبول طلبات المتابعة ، فهذا ضروري لضمان أمان حسابك على Instagram. القيام بذلك في الجزء العلوي من بعض أفضل نصائح الأمان على Instagram.

5. منع الناس الذين يتصرفون بشكل مريب

يجب على أي شخص لديه ميول أو سلوكيات تبدو غير لائقة عدم الوصول إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. تأكد من إيقافهم بأي ثمن ، لأن معظم مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المشبوهين يميلون إلى أن يكونوا ضارين.

إذا كانت لديك قائمة طويلة من المتابعين على Instagram ، فتأكد من متابعة كل منهم وحظر أي شخص لديه ميول غير عادية. تتضمن بعض الأشياء التي قد تكون علامات على السلوك المشبوه ما يلي:

  • ملفات تعريف المستخدمين الأقدم بدون متابعين.
  • ملفات تعريف المستخدمين ذات المعلومات المتضاربة (مثل الصور والموقع).
  • أي ملف تعريف مستخدم يستمر في إرسال نفس الرسالة أو الارتباط بملف التعريف الخاص بك.

خلاصة المقال

أنت ملزم بالتأكد من أن بياناتك الشخصية على الشبكات الاجتماعية لا تواجه مشاكل مثل الوصول غير القانوني أو المتسللين. لذلك ، يجب أن يكون هذا الدليل الخاص بخمس طرق للبقاء آمنًا على Instagram مفيدًا لاحتياجاتك.

هذه التقنيات سهلة الاستخدام وهي طرق فعالة لضمان أمان أي حساب. سيضمن الاستخدام السليم لتقنيات أمان Instagram هذه أن حسابك وبياناتك الشخصية آمنة دائمًا.

تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.