-->

كيفية عمل جلبريك Jailbreak iOS 14.6

كيفية عمل جيلبريك Jailbreak iOS 14.6

 في كل مرة يتم فيها تحديث آيفون و أيباد، تواصل أبل تحسين الأمان. حاليًا ، iOS 14.6 هو آخر تحديث لـ iPhone متاح للجمهور. إذا قمت بتحديث جهاز آيفون الخاص بك ، فمن الصعب كسر الحماية. لحسن الحظ ، لا يزال من الممكن كسر حماية أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 14.6. في هذا الدليل ، ستتعلم كيفية عمل جلبريك  iOS 14.6. يمكنك اتباع هذا الدليل لنظام iOS 14.5.

جلبريك iOS 14.6

جلبريك هو إذن متقدم يمكن للمستخدمين الحصول عليه على iPhone. يوفر دعمًا للعديد من الوحدات النمطية المتقدمة للمساعدة في الحصول على الوظائف غير المتوفرة افتراضيًا. إذا كنت قد استخدمت هاتف Android ،فيمكنك الإشارة إلى Root باسم Jailbreak. كلاهما ليسا متطابقين تمامًا ، لكن كلاهما يفتحان الميزات المقيدة افتراضيًا.

هناك بعض الثغرات الأمنية الجيدة ، مثل Checkra1n و Unc0ver ، والتي تتيح للمستخدمين عمل جيلبريك لجهاز iPhone الخاص بهم. إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بعمل جيلبريك لجهاز آيفون الخاص بك ، فستعرف الحيلة لعدم تحديث جهاز أيفون الخاص بك. سيؤدي كل تحديث إلى إلغاء كسر الحماية ، لذلك يجب على المستخدمين إعادة جيلبريك آيفون الخاص بهم. قد تحتاج إلى استغلال وظائف الإصدار الجديد من iOS.


كيفية عمل جيلبريك iOS 14.6

يأتي أحدث إصدار من iOS 14.6 مزودًا ببعض الميزات الجديدة وتحديثات الأمان. لذلك ، إذا فقدت إذن كسر الحماية ، فلا يزال بإمكانك عمل جيلبريك لاتف  iPhone X و iPhone الأقدم. في هذا الدليل ، سنستخدم Checkra1n لعمل جيلبريك iOS 14.6. هذا لا ينطبق على iPhone XS أو الهواتف الأحدث. إذا كنت تستخدم آيفون جديدًا بإصدار أقدم من iOS ، فيمكنك الرجوع إلى هذا الدليل. إذا لم يكن كذلك ، فاتبع الخطوات الواردة في هذا الدليل.

هذه طريقة شبه ثابتة ، لذلك إذا قمت بإعادة تشغيل جهاز ايفون الخاص بك ، فقد تحتاج إلى تثبيت Cydia مرة أخرى لكسر حماية جهاز iPhone الخاص بك. سيسمح لك Cydia بتعديل جهاز آيفون الخاص بك مع الكثير من التعديلات. يمكنك عرض أجهزة iPhone المدعومة أدناه.

قائمة iPhone المتوافقة:
  • آيفون X
  • آيفون 8 بلس
  • آيفون 8
  • آيفون 7 بلس
  • آيفون 7
  • آيفون 6s بلس 
  • آيفون 6s
اعتبارًا من الآن ، يدعم أيفون في القائمة أعلاه طريقة عمل جيلبريك  لنظام iOS 14.6. إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من iOS ، فأوصيك بعدم تحديث جهاز آيفون الخاص بك. تأكد من اتباع جميع الخطوات المذكورة ، بما في ذلك المتطلبات الأساسية.

المتطلبات السابقة لعمل جيلبريك iOS 14.6 :

  1. قم بإزالة Touch ID أو رمز المرور أو Face ID أو أي قفل من iPhone الخاص بك
  2. لأجهزة iPhone المزودة بشريحة A11 أو أقدم
  3. تأكد من عمل نسخة احتياطية كاملة لجهازك
  4. يتطلب جهاز كمبيوتر يعمل بنظام macOS أو Linux
  5. يمكنك أيضًا استخدام هذا الدليل لنظام iOS 14.6 والإصدارات الأقدم

خطوات تثبيت Checkra1n على نظام macOS

  • قم بتنزيل Checkra1n 0.12.4 أو إصدار أحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الموقع الرسمي.
  • انسخ الملف إلى جهاز Mac الخاص بك وانقر نقرًا مزدوجًا على ملف dmg الذي تم تنزيله. اسحب شكرين إلى التطبيق وسيبدأ التثبيت. إذا تم تثبيت إصدار سابق بالفعل ، فاستبدل علامة الاختيار.
  • قبل فتح Checkra1n ، انتقل إلى تفضيلات النظام> الأمان والخصوصية.
  • الآن ، في علامة التبويب "عام" أدناه ، سترى أن Checkra1n ليس من مطور معتمد. انقر فوق فتح على أي حال.
  • ستظهر شاشة تأكيد ، لذا انقر فوق "فتح".
  • يمكنك الآن استخدام شكرين على جهاز Mac الخاص بك.
  • الإرشادات المذكورة أعلاه خاصة بنظام التشغيل Mac ، إذا كان لديك Linux ، فيمكنك تثبيته بسهولة مثل البرامج الأخرى.

خطوات عمل جلبريك iOS 14.6 باستخدام Checkra1n

  1. قم أولاً بتشغيل Checkra1n على نظام التشغيل Mac أو Linux.
  2. الآن قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك (لا تستخدم محطة الإرساء للاتصال). سيكتشف Checkra1n جهازك.
  3. وتحقق مما إذا كان جهازك يظهر في Finder. إذا طلب منك الوثوق بالجهاز ، فانقر فوق الزر "Trust".
  4. سترى معلومات جهازك على Checkra1n. انقر فوق ابدأ لبدء عملية جيلبريك.
  5. إذا كان زر الصفحة الرئيسية غير نشط ، فانتقل إلى خيارات> حدد "تخطي التحقق من A11 BPR" (أجهزة A11 فقط) و "السماح بإصدارات iOS / iPadOS / tvOS غير المختبرة" وحاول الخطوة 4 مرة أخرى.
  6. انقر فوق التالي وسيتم تشغيل جهاز iPhone الخاص بك في "وضع الريكفري ".
  7. سوف يقوم Checkra1n باكتشاف هاتفك أثناء الاسترداد وتقديم إرشادات حول التمهيد في وضع DFU.
  8. اتبع هذه الخطوات ، وانقر فوق Start (ابدأ) ، ثم اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت + الأزرار الجانبية في نفس الوقت. بعد حوالي 4 ثوانٍ ، حرر الزر الجانبي واضغط باستمرار لخفض مستوى الصوت.
  9. بمجرد عرض شريط التقدم الأزرق في شكرين، يمكنك تحرير زر خفض الصوت.
  10. انتظر العملية ، بمجرد اكتمالها ، سيتم تشغيل آيفون في النظام.
  11. قم الآن بإلغاء قفل جهاز آيفون الخاص بك وستجد تطبيق Checkra1n في قائمة التطبيقات الخاصة بك. افتح تطبيق Checkra1n. تأكد أيضًا من توصيل جهاز آيفون الخاص بك بالإنترنت.
  12. في Checkra1n ، سترى Cydia ، انقر فوقه ، ثم انقر فوق "تثبيت Cydia".
  13. بعد تثبيت Cydia ، افتحه من قائمة التطبيقات ، ثم انتقل إلى قسم التغييرات وقم بتحديث جميع الوحدات المحددة.
  14. بعد تحديث الوحدة ، انقر على إعادة تشغيل SpringBoard.
ملاحظة: إنها طريقة شبه مقيدة. لذلك ، في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، كرر الخطوات من فتح Checkra1n على نظام macOS الخاص بك. لن تفقد بياناتك أو التخصيص من خلال Cydia.

 

هذا كل ما عليك فعله لعمل جيلبريك iOS 14.6. يمكنك الآن استخدام Cydia ، مما يعني أن جهاز أيفون الخاص بك مكسور الحماية. يمكنك استخدام جميع التطبيقات والوظائف التي تتطلب إذن كسر الحماية. يمكنك تخصيص ايفون الخاص بك أو استخدام وحدات Cydia المختلفة لتنفيذ وظائف جديدة.

كما تعلم ، يأتي نظام iOS الآن مع عناصر واجهة مستخدم وأدراج تطبيقات والعديد من الميزات الأخرى. يمكنك استخدام وحدات مختلفة للاستفادة الكاملة من هذه الوظائف.