-->

كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة من الايفون أو ايباد

 ربما تكون قد حذفت عن طريق الخطأ تطبيقًا مهمًا على جهاز iPhone الخاص بك وتتساءل عن كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة على أيباد و ايفون.
كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة من الايفون أو ايباد

في الماضي ، كان استرداد التطبيقات المحذوفة من جهاز ايفون أو أيباد يعني الاعتماد على نسخة احتياطية أو مجرد شرائها مرة أخرى. لكن هذه الأساليب هي التاريخ الآن. مقارنة بالأيام الأولى ، أصبح الآن من السهل جدًا استعادة التطبيقات المحذوفة عن طريق الخطأ على جهاز iPhone أو iPad.

بفضل iCloud ، أصبحت إدارة التطبيقات الآن أسهل بكثير. أيضًا ، لا تكلفك إعادة تنزيل التطبيق أي شيء إذا كنت قد اشتريت التطبيق بالفعل من قبل.

يواصل بعض الأشخاص حذف التطبيقات التي يعتقدون أنهم لن يحتاجوها في المستقبل ثم يريدون استعادة التطبيق لاحقًا لكنهم لا يتذكرون اسم التطبيق. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فلا داعي للقلق ، فقد قامت ابل بتضمين الكثير من الميزات لمساعدتك في استعادة التطبيقات في حالة قيامك بحذف تطبيق تم شراؤه على جهاز iPhone أو iPad (يعمل بنظام iOS 14 أو إصدار أحدث من نظام التشغيل iOS 15 مثل وكذلك iPadOS).

في هذه المقالة ، سنشرح كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة من الايفون  أو ايباد.
في السابق ، لم يكن من السهل استعادة التطبيقات المحذوفة على iPhone ، كان على المستخدمين إلى حد كبير شراء التطبيق في حالة حذفهم له عن طريق الخطأ ولم يكن لديهم نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر المحلي أو iTunes.

ومع ذلك ، تقوم ابل الآن بربط كل تطبيق تقوم بتنزيله من اب ستور بمعرف ابل الخاص بك. هذا يجعل من السهل حقًا استعادة التطبيقات المحذوفة على iPhone أو iPad. فيما يلي نوعان مختلفان لاستعادة التطبيقات المحذوفة على iPhone أو iPad:

خطوات استعادة التطبيقات المحذوفة من الايفون من قائمة التطبيقات المشتراة

  1. افتح متجر التطبيقات.
  2. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا.
  3. اضغط على Purchased.
  4. اضغط على Not on this iPhone
  5. استمر في التمرير للبحث عن التطبيق الذي تريد استعادته.
  6. بمجرد العثور عليها ، انقر فوق Cloud icon  بجوار التطبيق الذي تريد استعادته.

ملاحظة: تأكد من تسجيل الدخول باستخدام نفس معرف Apple الذي استخدمته لشراء التطبيقات.
 إذا كنت قد اشتريت عددًا كبيرًا من التطبيقات ، فهذه الطريقة عملية متعبة للغاية لأنه يتعين عليك التمرير باستمرار عبر العديد من التطبيقات للعثور على التطبيق الذي تريد استعادته. ومع ذلك ، من أجل الحصول على شيء ما ، تحتاج إلى فقدان شيء ما.إذا كان هذا التطبيق مهمًا حقًا بالنسبة لك ولا تتذكر اسم هذا التطبيق ، فإن هذه الطريقة ستجعل الأمور أسهل بالنسبة لك.

استخدم البحث لاستعادة التطبيقات المحذوفة على iPhone أو iPad

  1. افتح متجر التطبيقات.
  2. انقر فوق بحث في الزاوية اليمنى السفلية.
  3. أدخل اسم التطبيق.
  4. إذا تم شراء التطبيق من قبل ، فستظهر أيقونة سحابية بجوار التطبيق.
  5. انقر فوق أيقونة السحابة الموجودة بجانب التطبيق.
ملاحظة: لهذه الطريقة ، تحتاج إلى معرفة اسم التطبيق.

كما ذكرنا أعلاه ، فإن جميع التطبيقات التي تقوم بتنزيلها من اب ستور ، بما في ذلك التطبيقات المجانية والمدفوعة ، مرتبطة بمعرف Apple الخاص بك ، ويتم تخزين جميع هذه التطبيقات في حسابك على خوادم Apple.

باستخدام هذه الميزة ، ستكون جميع التطبيقات التي اشتريتها أو نزلتها مجانًا من App Store متاحة ومرتبطة بحساب اب ستور الخاص بك.
حتى إذا حذف ناشر التطبيق تطبيقًا معينًا من متجر التطبيقات ، فسيظل التطبيق المحذوف متاحًا في حسابك.
ومع ذلك ، قد تؤدي ميزة حفظ جميع التطبيقات التي تم تنزيلها وشرائها إلى حساب المستخدم إلى إنشاء قائمة كبيرة من التطبيقات المجانية والمشتراة والمهملة ، مما يجعل من الصعب العثور على تطبيقات من قائمة كبيرة من التطبيقات المرتبطة بمعرف ابل الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تسمح لك ابل بحذف أي تطبيقات مرتبطة بحسابك نهائيًا ، لذلك من الصعب حذف التطبيقات غير المفيدة التي ربما تكون قد قمت بتنزيلها في الماضي.