كيفية تمكين الوضع المظلم في ويندوز Windows 11




 يحتوي ويندوز 11 الجديد على العديد من التحسينات ، معظمها تحسينات مرئية لواجهة المستخدم. أنا شخصياً أحب الطريقة التي أعادت بها Microsoft تصميم ويندوز11 وحاولت جعل الأمور أكثر بساطة وانسيابية. تضيف الزوايا الدائرية لكل نافذة وقائمة بدء إحساسًا بالهدوء إلى واجهة المستخدم بأكملها. إذا كنا نناقش تحسينات واجهة المستخدم الرسومية ، فكيف يمكننا أن ننسى الوضع المظلم. يحتوي Windows 11 على إصدار أفضل من الوضع المظلم ، والذي يعمل على تعتيم جميع سمات نظام التشغيل ، بما في ذلك البرامج.

كان الوضع المظلم متاحًا بالفعل في نظام التشغيل ويندوز 10 ، ولكن لكي نكون صادقين جدًا ، لم يكن الوضع المظلم مفيدًا كما هو الحال في نظام التشغيل Windows الجديد 11. هنا ، في هذه المقالة ، سأوضح كيف يمكنك تمكين Dark Mode في ويندوز 11. لنبدأ.

كيفية تمكين الوضع الداكن في Windows 11 

تمكين الوضع المظلم في نظام التشغيل Windows 11 ليس استثناءً. لا تزال مايكروسوفت تسميها سمة داكنة ، وليس وضعًا مظلمًا مثل معظم أنظمة التشغيل في العالم. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى تخصيص ويندوز لتعيين المظهر الداكن. فيما يلي خطوات القيام بذلك:

أفتح الإعدادات

  • اضغط على مفتاح ويندوز  وحدد الإعدادات من قائمة البدء. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الضغط على مجموعة مفاتيح Windows + I على لوحة المفاتيح.

  • الآن حدد التخصيص (Personalization).

  • يمكنك أيضًا الانتقال مباشرةً إلى قسم التخصيص عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب وتحديد Personalize.


الآن ، من اليسار ، حدد خيار Themes.
ضمن قسم تغيير السمة ، انقر فوق خيار (Windows Dark ).



يمكنك أيضًا الانتقال إلى قسم الألوان بدلاً من السمات وتعيين خيار اختيار اللون الخاص بك على الظلام.


هذا كل شئ. لقد نجحت في تغيير سمة ولون Windows إلى اللون الداكن. هذه هي طريقة تفعيل الدارك المود  في نظام التشغيل Windows 11.

خلاصة المقال 

 لذلك ، هذه طريقة سهلة للغاية لتشغيل أو تشغيل الوضع المظلم في Windows 11. يطلق Windows على الوضع المظلم الخاص به السمة الداكنة ، والتي تحول نظام التشغيل بأكمله إلى نغمة داكنة. يوفر Windows 11 أيضًا خلفية الوضع المظلم ، والتي يتم تعيينها تلقائيًا وفقًا للضوء أو السمة الداكنة.
آمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، فلا تتردد في ترك رسالة في التعليقات أدناه.، من فضلك أخبرني في التعليقات أيهما تستخدمه أكثر في وضع الإضاءة أو الوضع المظلم؟
رفيق
رفيق
تعليقات