كيفية تثبيت تطبيقات AAB على هاتفك الذكي


كيفية تثبيت تطبيقات AAB على هاتفك الذكي


 ربما يعرفون الآن أن Google قامت بتحديث سياساتها ، وبدءًا من الأول من أغسطس ، سيستخدمون .aab (حزمة تطبيقات أندرويد) بدلاً من .apk (حزمة Android) لنشر التطبيقات على Google Play. كان الجميع في حيرة من أمرهم في هذه اللحظة ، وكانت هناك أسئلة كثيرة في أذهانهم. حسنًا ، قررنا حل جميع المشكلات ، مثل لماذا تستخدم أندرويد aab؟ ما هو تأثير ذلك على تنزيل التطبيق؟ هل ملف APK لا يزال صالحًا؟ الأهم من ذلك ، كيفية تثبيت تطبيق aab؟ لذلك سنحاول في هذه المقالة حل جميع أسئلتك. بالإضافة إلى ذلك ، سنوجهك خلال عملية تثبيت حزمة تطبيقات Android من خلال دليل بسيط خطوة بخطوة. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعونا ندخل هذه المقالة.


لماذا تستخدم جوجل حزمة  AAB 

أعلنت Google عن حزمة تطبيقات أندرويد في مؤتمرها I / O 2018. وفقًا لـ Google ، سيؤدي استخدام AAB إلى تطبيقات أصغر. بمساعدة حزمة التطبيقات ، ستحدد Google أفضل APK بناءً على أجهزتك (بما في ذلك بنية وحدة المعالجة المركزية ، و DPI ، واللغة). سيوفر لك Google Play بعد ذلك أفضل التطبيقات من خلال عملية تسمى التسليم الديناميكي.


ما هو تأثير AAB على تطبيقات التفريغ الجانبي؟

سيؤدي استبدال ملف APK بـ AAB إلى عملية تنزيل معقدة لتطبيق أندرويد . هذا يعني أن عملية تثبيت AAB لن تكون بهذه البساطة الآن ، ما عليك سوى تنزيل ملف apk وحرقه. بالإضافة إلى ذلك ، من الصعب العثور على ملف AAB لتنزيله على الإنترنت. ومع ذلك ، سيتمكن المطورون من إنشاء ملفات APK من حزم التطبيقات بمساعدة Google bundletool.


هل ملف APK لا يزال صالحًا؟

الجواب البسيط على هذا السؤال هو نعم ، سيعمل ملف APK. ومع ذلك ، طلبت Google من جميع مطوريها تقديم تطبيقاتهم بتنسيق AAB. لذلك ، في المستقبل ، يمكن أن تكون جميع تطبيقاتك المفضلة بتنسيق AAB. إذا كان التطبيق لا يتوافق مع معيار AAB ، فقد تزيل Google التطبيق من متجرها.


كيفية تثبيت تطبيق AAB

ومع ذلك ، ستطلق Google ملفات AAB على PlayStore في أغسطس. اعتمدت بعض التطبيقات الرئيسية مثل LinkedIn و Netflix و Twitter وما إلى ذلك تنسيق AAB. ومع ذلك ، من الصعب الآن الحصول على مستندات AAB. إذا حصلت على ملف AAB للتطبيق الذي تحتاجه بطريقة ما ، فيمكنك اتباع دليل بسيط خطوة بخطوة لتثبيت تطبيق AAB.


  1. قم بتنزيل ملف AAB واحفظه في وحدة التخزين الداخلية / الخارجية.
  2. قم بتثبيت تطبيق يسمى App Bundle Installer من PlayStore.
  3. بعد التثبيت ، افتح التطبيق.
  4. انقر فوق Scan AAB. (تأكد من أنك في قسم AAB)
  5. سيبحث تلقائيًا عن ملفات AAB على جهازك وسرد الملفات.
  6. يمكنك تحديد ملف aab والنقر فوقه يبدو جيدًا للمتابعة.
  7. عندما يكون ملف apk جاهزًا ، سترى تأكيد التثبيت. فقط انقر فوق تثبيت للمتابعة.
  8. الآن سيتم تثبيت التطبيق على جهازك.
[ملاحظة: يقوم هذا التطبيق بتحميل ملف aab إلى الخادم الخاص بك ، ويوقع على التطبيق وينشئ ملف APK. تتضمن هذه العملية تطبيقات الطرف الثالث ، لذا يرجى القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة. ]

بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يظهر ملف aab الذي تم تنزيله بواسطة تطبيقك في القائمة بعد المسح ، فيمكنك تحديده يدويًا من مدير الملفات بالنقر فوق "تحديد ملف AAB"

تعليقات