-->

طريقة إعادة ضبط وحدة تحكم البلايستيشن PS5

 تميل المعدات الإلكترونية إلى الفشل في مرحلة ما. قد يكون هناك العديد من الأسباب لعدم عمل المعدات كما هو متوقع. يمكن أن تحدث العديد من هذه المشكلات لأي شخص في أي وقت عند استخدام وحدة تحكم PS5. سيساعدك هذا الدليل في معرفة سبب خطأ وحدة التحكم وكيفية إعادة تعيين  يد تحكم PS5 لحل المشكلة.

طريقة إعادة ضبط وحدة تحكم البلايستيشن PS5



هناك العديد من الأسباب لفشل وحدة تحكم PS5. عند حدوث هذه المشكلات ، لا يتلقى جهاز التحكم مدخلات ، أو يعمل بشكل غير طبيعي ، أو يقرر ببساطة عدم العمل. نعم ، قد يكون هذا محبطًا ومملًا ، وقد يكون أكثر صعوبة عندما تبدأ وحدة التحكم في التعثر في اللعبة أثناء معركة الرئيس أو أي جولة نهائية ، بغض النظر عن اللعبة. تابع القراءة للتعرف على الأنواع المختلفة من المشكلات وكيفية إعادة تعيين وحدة تحكم PS5 لحل المشكلة.

إعادة ضبط يد البلايستيشن PS5 

قبل إعادة ضبط جهاز التحكم PS5 ، تأكد من معرفة السبب وتأثيره. ولا يتعين عليك البحث عنها ، لأننا قمنا بتضمينها في الدليل. لذلك ، لسبب ما ، إذا كنت ترغب في إعادة تعيين وحدة تحكم PS5 ، فتأكد أولاً من التحقق من التأثير وكيفية عمله.

أسباب إعادة تعيين وحدة تحكم PS5

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جهاز التحكم PS5 يحتاج إلى إعادة الضبط. ربما إذا قررت وحدة التحكم عدم الاقتران بوحدة التحكم PS5 ، فإن اتصال Bluetooth ضعيف تمامًا ، لذلك لا يمكن إقران وحدة التحكم بوحدة التحكم ، أو تريد فقط إقران وحدة التحكم PS5 بجهاز آخر. في بعض الأحيان ، قد تتسبب تحديثات البرامج لوحدات التحكم ووحدات التحكم وحتى الألعاب في حدوث بعض المشكلات الغريبة مع وحدة التحكم.

ما الذي تفعله إعادة الضبط لوحدات تحكم PS5

عند إعادة تعيين وحدة تحكم PS5 ، ستستعيد وحدة التحكم إلى الحالة التي كانت عليها عندما فتحت حزمة وحدة التحكم لأول مرة. ستدخل جميع معلمات وحدة التحكم في الوضع الافتراضي.

أنواع خيارات إعادة ضبط يد البلايستيشن PS5

يمكنك إعادة تعيين وحدة تحكم PS5 بطريقتين مختلفتين. إعادة الضبط الناعم وإعادة التعيين الثابت. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لتنفيذ خيار إعادة الضبط الناعم ، فمن الأفضل أن يكون لديك وحدة تحكم PS5 أخرى في متناول اليد. تابع القراءة لفهم كيف ولماذا.

خطوات لإعادة ضبط وحدة تحكم PS5

إعادة الضبط الناعم هي طريقة لإعادة ضبط وحدة تحكم PS5 مباشرة من وحدة التحكم نفسها. يمكن أن يساعد إجراء هذا النوع من إعادة التعيين في حل أنواع مختلفة من مشكلات الاتصال ، مثل عدم القدرة على إقران وحدة التحكم بوحدة التحكم. هذه هي العملية المطلوبة لإعادة تعيين وحدة تحكم PS5.

  • افصل أو افصل وحدة التحكم لإجراء إعادة تعيين ضعيف.
  • التقط وحدة التحكم الثانية واضغط على زر PS الموجود عليها

  • الآن بعد أن أصبحت على الشاشة الرئيسية ، اضغط على زر PS مرة أخرى للوصول إلى قائمة مركز التحكم.
  • حدد قائمة الملحقات ، ثم حدد وحدة التحكم.
  • هذه الرموز مرئية في الجزء السفلي من الشاشة.
  • حدد وحدة التحكم المراد إعادة تعيينها.
  • الآن حدد خيار تعطيل. يجب أن يؤدي هذا الآن إلى إيقاف تشغيل وحدة التحكم وسيتم إيقاف تشغيل مؤشر LED أيضًا.
لإعادة تشغيل وحدة التحكم ، ما عليك سوى اتباع الطريقة التي استخدمتها لإقران وحدة التحكم PS5 بوحدة التحكم PS5. السبب الوحيد الذي يجعلك تحتاج إلى وحدة تحكم إضافية هو أنه يمكنك العودة إلى الإعدادات وتشغيل وحدة التحكم مرة أخرى.

خطوات إعادة تعيين وحدة تحكم PS5

نفذ طريقة إعادة تعيين القرص الثابت لإعادة ضبط وحدة التحكم على إعداداتها الافتراضية. هذه واحدة من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها لإعادة ضبط وحدة تحكم PS5. اقرأ مسبقا لمعرفة المزيد.

  • افصل وحدة تحكم PS5 وأوقف تشغيلها. يمكنك أيضًا إغلاق وحدة التحكم PS5.
  • الآن امنح نفسك مشبك ورق أو حتى أداة sim pop-up.
  • استخدم أداة للضغط على الزر في الفتحة الموجودة في الجزء الخلفي من وحدة التحكم PS5.


  • اضغط مع الاستمرار على الزر لمدة 5 ثوانٍ على الأقل.
  • الآن لإقران وحدة التحكم بوحدة التحكم PS5 ، ما عليك سوى توصيل وحدة التحكم بوحدة التحكم باستخدام كابل واضغط على زر PS.
هذه هي الطريقة التي يمكنك بها إعادة تعيين وحدة تحكم PS5 من خلال طرق إعادة الضبط وإعادة الضبط الثابتة.

قبل إعادة تعيين وحدة تحكم PS5 ، تأكد من تنفيذ الخطوات الأساسية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، مثل التحقق من وجود تحديثات ، والتأكد من أن الكابلات في حالة جيدة ، وإلغاء الاقتران والاقتران بالجهاز مرة أخرى. إذا لم تعمل طرق إعادة الضبط واستكشاف الأخطاء وإصلاحها على أي حال ، فقد يكون الوقت قد حان لإرسال وحدة التحكم مرة أخرى إلى مركز الخدمة لإصلاحها. لأسباب واضحة ، من الأفضل عدم فك وحدة التحكم بنفسك ، خاصة خلال فترة الضمان. سيؤدي ذلك فقط إلى إبطال الضمان ، وقد يرفض المركز إصلاح وحدة التحكم مجانًا ، وقد يفرض عليك رسوم إصلاح إضافية.

هذه طريقتان لإعادة ضبط وحدة تحكم PS5. إذا كان لديك أي أسئلة ، فالرجاء ترك تعليقك في قسم التعليقات.