طرق حل مشكلة توقف مقاطع فيديو YouTube ولكن الصوت لا يزال قيد التشغيل

طرق حل مشكلة توقف مقاطع فيديو YouTube ولكن الصوت لا يزال قيد التشغيل

 يُعد YouTube أحد أكثر المنصات شيوعًا لمشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لمنشئ المحتوى ، والأفلام ، ومقاطع الفيديو الخاصة بالأغاني ، ونصائح الحياة ، وما إلى ذلك. النظام الأساسي لديه أكثر من 2 مليار مستخدم نشط. هناك تقريبًا أي شيء تريد مشاهدته على YouTube. نظرًا لأن هذه إحدى أكبر المنصات ، فقد تواجه بعض المشكلات هنا وهناك. لا يحدث ذلك كثيرًا ، ولكن نادرًا ، مثل فشل الخادم أو حتى مشاكل التشغيل. سنناقش اليوم مشكلة شائعة تتمثل في استمرار توقف مقاطع فيديو يوتيوب ولكن الصوت لا يزال قيد التشغيل.

توجد مشكلة في التشغيل ، فلن تتمكن من تغيير جودة الفيديو ، أو أن الفيديو الذي شاهدته سابقًا لم يعد قابلاً للتشغيل ومشكلات مماثلة. واحدة من أكثر المشاكل المزعجة هي عندما يتجمد فيديو يوتيوب ويستمر تشغيل الصوت ، والعكس صحيح. هذا أمر مزعج للغاية بسبب المشكلة عند تعطل الخادم فجأة. لحسن الحظ ، هناك طرق متعددة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها لحل مشكلات تجميد مقاطع
 فيديو YouTube. استمر في القراءه لتتعلم المزيد.

سبب تجميد مقاطع فيديو يوتيوب مع استمرار تشغيل الصوت 

هناك أسباب كثيرة لمثل هذه المشاكل. سيكون السبب الرئيسي هو اتصال الإنترنت السيئ. إذا كانت السرعة بطيئة أو كان هناك عدد كبير جدًا من المستخدمين المتصلين بالشبكة ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء السرعة بشكل كبير ، خاصة في حالة اتصالات الشبكة منخفضة السرعة. قد تكون هذه أيضًا مشكلة في المتصفح ، أو قد تكون خطأ تسبب في حدوث المشكلة ، أو ما إذا كان المتصفح قديمًا ، أو في هذا الصدد ، حتى استخدام متصفح غير مدعوم يمكن أن يتسبب في حدوث مثل هذه المشكلات. قد يكون السبب الآخر هو استخدام الأجهزة التي لا تدعم هذه الدقة العالية لتشغيل مقاطع فيديو عالية الدقة للغاية. تابع القراءة للتعرف على بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص من مشكلات توقف مقاطع الفيديو وتشغيل الصوت على YouTube.

حل مشكلة تهنيج الفيديوهات YouTube 

تحقق من اتصال الشبكة

أول شيء عليك فعله هو التحقق من اتصالك بالإنترنت. قد تنخفض سرعة الشبكة لديك بسبب الصيانة أو أي مشاكل أخرى قد تخطر ببالك. ما عليك سوى إجراء اختبار سرعة لتأكيد السرعة المذكورة في الخطة. يمكنك استخدام Ookla أو Fast أو أي موقع ويب آخر لاختبار السرعة للتحقق من سرعة الإنترنت لديك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إعادة تشغيل جهاز التوجيه لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة أو تم حلها.

تقليل جودة الفيديو

إذا كنت تشاهد الفيديو بأعلى جودة وواجهت هذا النوع من المشاكل ، فمن الأفضل تقليل دقة الفيديو قليلاً. إذا كانت شاشتك لا يمكن تشغيلها إلا بدقة 1080 بكسل ، فإن تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب أعلى من تلك الدقة سينتهي بطبيعة الحال بتعطل وبعض التأخير. كل ما يمكنك فعله هو ضبط جودة الفيديو على تلقائي. بمجرد التمكين ، سيقوم YouTube تلقائيًا بضبط جودة الفيديو وفقًا لسرعة اتصالك بالإنترنت.

تحديث صفحة YouTube

في بعض الأحيان ، قد لا تعرض مواقع الويب وصفحات الويب المحتوى بشكل صحيح. ربما يكون قد تخطى بعض العناصر ليتم تحميلها ، مما قد يتسبب في تعطل الفيديو على YouTube. ما عليك سوى الضغط على مفتاح F5 أو النقر فوق رمز التحديث لإعادة تحميل صفحة الويب. إنها مشكلة شائعة تتمثل في استمرار تجميد مقاطع فيديو يوتيوب ، ويتم تحديث صفحة الويب في معظم الأوقات.

تحقق من وجود تحديثات المتصفح

التحديثات مهمة للبرنامج لأنها تساعد في تحسين أدائه. وينطبق الشيء نفسه على المتصفحات. يمكن أن يؤدي الحصول على آخر تحديث إلى حل مشكلات التشغيل على يوتيوب. يعد التحقق من وجود تحديثات على Google Chrome و Firefox و Microsoft Edge أمرًا سهلاً للغاية.

في Google Chrome ، ما عليك سوى النقر فوق النقاط الثلاث وتحديد الإعدادات. في صفحة الإعدادات ، انقر فوق حول Chrome. سيقوم الآن بالبحث عن التحديثات (إن وجدت) وتنزيلها. لتثبيته ، سيُطلب منك إعادة تشغيل المتصفح

في Firefox ، ما عليك سوى النقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة على الجانب الأيمن من شريط القائمة. انقر فوقه وحدد الإعدادات. في شريط ^!البحث ، فقط اكتب التحديث. بعد ذلك ، يمكنك عرض الإصدار المثبت حاليًا من Firefox والنقر فوق الزر "التحقق من وجود تحديثات" للتحقق من وجود تحديثات جديدة. سيتم تنزيل التحديث ، ثم سيُطلب منك إعادة التشغيل لإكمال التثبيت.

في Microsoft Edge ، انقر فوق النقاط الأفقية الثلاثة في شريط القائمة على اليمين. اختر الإعدادات وانتقل إلى حول Microsoft Edge. سيقوم المتصفح تلقائيًا بالبحث عن التحديثات (إن وجدت) ثم تثبيتها على الفور.

تعطيل امتداد المتصفح

في بعض الأحيان قد تكون هناك بعض ملحقات المتصفح والوظائف الإضافية التي تتعارض مع تشغيل YouTube. يمكنك تعطيل هذه الملحقات ، ثم التحقق مما إذا كان يتم تشغيل الفيديو بشكل طبيعي. إذا كنت تستخدم Google Chrome ، فما عليك سوى إدخال chrome: // extensions في شريط URL.

وينطبق الشيء نفسه على Microsoft Edge: edge: // extension. في Firefox ، انقر فوق القائمة المكونة من ثلاثة أسطر وحدد الوظائف الإضافية والسمات لإدارة جميع الوظائف الإضافية المثبتة. بعد إغلاق الوظيفة الإضافية ، افتح YouTube وتحقق من مشكلات التشغيل.

تعطيل أو تمكين تسريع الأجهزة

على Google Chrome ، افتح صفحة الإعدادات واكتب الأجهزة في مربع البحث ، ثم قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل تسريع الأجهزة. يمكنك أيضًا أن تفعل الشيء نفسه على Microsoft Edge. إذا كان لديك Firefox ، فما عليك سوى تحديد القائمة المكونة من ثلاثة أسطر والانتقال إلى Options و Advanced و General. سترى قسم تسريع الأجهزة تحت التنقل. فقط قم بتشغيله أو إيقاف تشغيله. بعد إجراء التغييرات المطلوبة ، افتح YouTube واختبر. يجب أن تعمل القراءة الآن بشكل صحيح.

مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب

إذا كان YouTube بطيئًا في الاستجابة ولا يمكنه تشغيل الفيديو ، فقد تكون ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك ممتلئة. يساعد مسحها على تحسين تشغيل YouTube ووقت تحميل الصفحة وسرعة الاستجابة. في Google Chrome و Microsoft Edge ، انقر فوق النقاط الثلاث والمزيد من الأدوات وحدد مسح بيانات التصفح. في Firefox ، ما عليك سوى فتح صفحة "الإعدادات" والبحث عن ذاكرة التخزين المؤقت. ستتمكن من مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح.

التبديل إلى متصفح آخر

في بعض الأحيان ، قد يؤثر خطأ ما على المتصفح ويتسبب في تجميد مقاطع فيديو يوتيوب . حتى يتم حل الخطأ وإصلاحه ، لا يزال بإمكانك استخدام متصفحات الويب الأخرى مثل Firefox أو Microsoft Edge أو متصفح Brave أو حتى متصفح Opera.

 إعادة تشغيل جهازك

إذا حدثت المشكلة فجأة ولم يعمل أي من الخيارات المذكورة أعلاه ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو إعادة تشغيل جهازك بشكل صحيح. تعد إعادة التشغيل مفيدة بشكل أساسي في حل مثل هذه المشكلات وستؤدي إلى استعادة التشغيل العادي لمقاطع فيديو YouTube.

لذا فإن هذا كله يتعلق بكيفية إصلاح تعطل مقطع فيديو يوتيوب ولكن الصوت لا يزال قيد التشغيل. نأمل أن تساعدك إحدى الطرق المذكورة أعلاه على الأقل في حل مقاطع فيديو YouTube التي تتعطل أثناء تشغيل الصوت.

إذا كانت لديك أسئلة أخرى ، أو حتى طريقة مفيدة لك ولكن لم يتم ذكرها هنا ، فيمكنك دائمًا ترك تعليق ومشاركة أفكارك.
تعليقات