-->

تحميل برنامج Qualcomm Flash: أداة (QFIL) لتفليش هواتف معالجات كوالكوم

 
تحميل برنامج  Qualcomm Flash: أداة (QFIL) لتفليش هواتف معالجات كوالكوم

هل لديك هاتف بمعالج  كوالكوم وتبحث عن أداة لعمل فلاش  البرامج الثابتة؟ لذا فإن QFIL ، المعروفة أيضًا باسم Qualcomm Flash Image Loader ، هي أداة يمكنك استخدامها. إنها أداة فلاش صغيرة الحجم  Qualcomm لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل على  نظام ويندوز. QFIL هي أداة مفيدة ، إذا كانت لديك مشكلة في هاتفك ، فيمكن أن تجعل حياتك أسهل. يمكنك تنزيل أداة QFIL لهاتف كولكوم من هنا.

ما هي أداة Qualcomm Flash Image Loader (QFIL)؟

هذه أداة فلاش صغيرة محمولة لتفليش الرومات الرسمية  (البرامج الثابتة) على هواتف Qualcomm. يسمح لك برنامج Qualcomm Flash Image Loader بنسخ ملفات .mbn و .elf على الهواتف المحمولة المزودة بشرائح Qualcomm. يكون هذا مفيدًا عندما يكون الهاتف عالقًا في حلقة التمهيد أو إذا كنت تريد فقط تنظيف تثبيت الهاتف.

ميزات أداة   QFIL

دعم هواتف Qualcomm المحمولة-تتيح لك أداة QFIL تحديث البرامج الثابتة على الهواتف المحمولة المزودة بشرائح Qualcomm. بمجرد تثبيت برنامج تشغيل Qualcomm على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استخدام الأداة على معظم الهواتف. قد لا يكون مناسبًا لجميع الهواتف المحمولة ، ولكنه مناسب لمعظم الهواتف المحمولة.

فلاش البرامج الثابتة-بمساعدة أداة الوميض QFIL ، يمكنك بسهولة فلاش ROM أو البرامج الثابتة Stock على هواتف Qualcomm. تتيح لك هذه الأداة تحديث البرنامج الثابت في بضع خطوات بسيطة.

 أداة خفيفة الوزن-QFIL هي أداة خفيفة الوزن ومحمولة. لا تحتاج إلى تثبيت هذه الأداة ، لذا يمكنك استخدامها على معظم أنظمة تشغيل Windows. كل ما عليك فعله هو تنزيل الأداة وتشغيل الملف القابل للتنفيذ مباشرة.

دعم  ملفات mbn و elf-تتيح لك هذه الأداة عمل فلاش لملفات  البرامج الثابتة .mbn و .elf على الهواتف المحمولة المزودة بـ Qualcomm . لذلك ، أنت بحاجة إلى أحد هذه الملفات لاستخدام الأداة. يمكنك تحميل الملف على أداتك وتفليش البرنامج الثابت.

ملف تكوين الفلاش -بالإضافة إلى فلاش البرامج الثابتة ، تتيح لك أداة QFIL أيضًا فلاش ملفات Meta Config على الهواتف المحمولة المزودة بمعالجات Qualcomm. تحتاج إلى تحديد نوع Meta Build في الأداة للحصول على هذا الخيار.

تحميل برنامج Qualcomm Flash Image Loader لتفليش هواتف معالجات كوالكوم

في هذا القسم ، يمكنك تنزيل جميع إصدارات أداة Qualcomm Flash Image Loader لهاتف Qualcomm الخاص بك. سبب تضمين الإصدار القديم هو أنه في بعض الأحيان يتسبب الإصدار الجديد في حدوث مشكلات ، في هذا الوقت يمكنك محاولة استخدام الإصدار القديم من الأداة. يرجى الرجوع إلى رابط التنزيل الخاص بأداة QFIL ادناه .

رابط جميع إصدارات أداة QFIL
تحتوي هذه الأداة على العديد من الوظائف المفيدة ، إذا كان هاتفك المحمول يستخدم معالج Qualcomm ، فيمكنك استخدام هذه الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت لا تزال تبحث عن إرشادات حول كيفية استخدام الأداة ، فراجع القسم التالي.

 شرح كيفية استخدام أداة QFIL 

  • قم بتنزيل أي إصدار من أداة QFIL من الرابط المحدد اعلاه.
  • انسخ الملف الذي تم تنزيله إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. ثم قم بفك ضغط الملف.
  • لاستخدام أداة QFIL ، يلزم أيضًا برنامج تشغيل Qualcomm USB. إذا لم يكن مثبتًا ، فالرجاء تثبيت الأداة.
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق QFIL.exe لتشغيل الأداة.
  • سترى الآن أداة QFIL بواجهة تشبه لقطة الشاشة المرفقة ادناه .
  • قم بإعداد الهاتف عن طريق إيقاف تشغيله بشكل طبيعي.
  • بعد إيقاف تشغيل الجهاز ، اضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت ، وأثناء الضغط باستمرار على الزر ، استخدم كبل بيانات USB لتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر.
  • ستكتشف الأداة هاتفك. الآن انقر فوق الزر "استعراض" وقم بتحميلالروم الرسمي على شكل ملف mbn أو .elf.

  • بعد تحميل السوفت وير الثابت الصحيح ، انقر فوق الزر تنزيل لبدء تفليش الروم الثابت.
  • انتظرالتفليش الكامل. يمكن أن يستغرق بعض الوقت.
  • سيتم إعادة تشغيل هاتفك في النظام. يمكنك الآن فصل هاتفك.
هذا كل شيء ، هكذا يمكنك استخدام أداة QFIL بسهولة. في حالة وجود أي استفسارات ، يمكنك تركها في قسم التعليقات.