القائمة الرئيسية

الصفحات

التسميات

طريقة التخلص من البرامج الضارة و الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة للأندرويد

remove-ads-and-pop-ups-on-android

نحن نعلم كم هو مزعج أن نواجه إعلانات منبثقة في اللحظة التي نبدأ فيها تشغيل متصفح سطح المكتب. تخيل الآن أن هاتفك تعرض للقصف بنفس الطريقة. في بعض الأحيان ، يمكن للإعلانات المنبثقة أن تشغل الشاشة بأكملها - وأسوأ من ذلك؟ في بعض الأحيان لا يمكنك حتى العثور على زر الخروج ، أو عليك الانتظار بعض الوقت حتى يظهر زر الخروج.

بالإضافة إلى كونها مزعجة ، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تدهور أداء الهاتف. إذن ، هل الإزعاج المستمر يجعلك ترغب في التخلص من الإعلانات غير المرغوب فيها والنوافذ المنبثقة على هاتف Android الخاص بك؟ لا تتردد بعد الآن ، لقد وفرت لك الحل الأمثل.

ما مدى خطورة الإعلانات غير المرغوب فيها والنوافذ المنبثقة؟

بسبب البرامج الضارة ، يتم عرض الإعلانات والنوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها على هواتفنا الذكية. البرامج الضارة هي في الأساس برامج مصممة لإتلاف شبكة أو نظام عمدًا والحصول على وصول غير مصرح به إلى بياناتنا.

معظم البرامج الضارة التي تهاجم هواتف Android هي أيضًا برامج إعلانية وخاطفين للمتصفح وأحصنة طروادة وبرامج الفدية. فهي لا تؤثر سلبًا على الأداء العام لهاتفك الذكي فحسب ، بل إنها تجمع أيضًا معلوماتك الخاصة وتبيعها ، مثل الموقع والتفاصيل المصرفية والمالية وقوائم جهات الاتصال. يمكنهم أيضًا تنزيل برامج فدية أكثر خطورة على هاتفك أثناء استنزاف بطارية هاتفك. يمكن لبعض البرامج الضارة عرض الإعلانات المنبثقة على شاشة القفل وتغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح دون إذن.
هناك المزيد من العيوب لتثبيت البرامج الضارة على الهواتف المحمولة ، مثل الأعطال المفاجئة للتطبيق واستخدام البيانات العرضي.

ومع ذلك ، كمستخدم ، يمكنك اختيار منع حدوث ذلك. تبدأ الخطوة الأولى عادةً بتعلم شيء أو شيئين حول الأمان عبر الإنترنت. يمكنك حماية هاتفك من خلال عدم تنزيل تطبيقات لم يتم التحقق منها. بعد ذلك ، تحتاج إلى العثور على خدمة VPN تلبي احتياجاتك الخاصة. على سبيل المثال ، يمكن لأداة VPN جيدة حماية معلوماتك السرية والخاصة أثناء إخفاء عنوان IP الخاص بك في مناطق Wi-Fi العامة. بالإضافة إلى ذلك ، ستقدم تحذيرات حول موقع المواقع غير الآمنة.

 خطوات التخلص من البرامج الضارة و الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة

إذا كنت تعتقد أن هاتفك قد تأثر ببرامج ضارة ، فاتبع الدليل التفصيلي أدناه للتخلص منه:

الخطوة الأولى: استخدم امتيازات المسؤول (admin)  لتحديد ما إذا كانت هناك برامج ضارة في الهاتف الذكي

تتطلب بعض التطبيقات امتيازات الأدمين على الهاتف الذكي لأداء مهام مهمة ، مثل إدارة الأجهزة أو المسح عن بُعد عبر تطبيقات مكافحة الفيروسات. هذا لا يعني أن كل تطبيق على هاتفك يجب أن يتمتع بحقوق أو امتيازات الوصول هذه. عادة ما تمنعك هذه التطبيقات من حذفها.
  • انتقل إلى "الإعدادات" وابحث عن قسم "Device Admin Apps section".
  • تحديد التطبيقات الضارة وتعطيل أذوناتها.
  • في كثير من الحالات ، سيسمح لك هاتف Android الخاص بك بإلغاء تثبيت تطبيقات البرامج الضارة هذه من هذه الشاشة نفسها. 

الخطوة الثانية: إزالة التطبيقات الضارة من هواتف الأندرويد 

  • يمكن حذف التطبيقات الضارة يدويًا من هاتف Android الذكي. إذا كانت لديك أي أسئلة حول ما إذا كانت هناك برامج ضارة في هاتفك ، أقترح عليك فتح مدير التطبيق والتحقق من جميع التطبيقات التي تم تنزيلها.
  • من المحتمل أنك لا تتذكر أنك قمت بتنزيل تطبيق ضار.
  • في معظم الحالات ، تعد تطبيقات تحرير الصور والتنبؤات الجوية الناقلات الرئيسية للبرامج الضارة في هواتفنا المحمولة. قد يكون التطبيق الضار الذي وجدته يعمل في الخلفية. في هذه الحالة ، لا تتردد في النقر فوق الزر "فرض الإيقاف". بعد ذلك ، يمكنك إلغاء تثبيته وحذفه من هاتفك بحرية.

الخطوة الثالثة: قم بتثبيت تطبيق مكافحة البرامج الضارة والفيروسات

  • كمستخدم لنظام Android ، أوصي بشدة بتثبيت تطبيق مكافحة البرامج الضارة على هاتفك الذكي. إنهم يعملون بنفس طريقة عمل نظرائهم في Windows ، مثل فحص الأجهزة ومسحها بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات. هناك العديد من الإصدارات المجانية على متجر Google Playstore لتتمكن من تصفحها.
  • بعد تثبيت أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات ، تحتاج إلى تنشيط قاعدة البيانات وتحديثها قبل السماح للتطبيق بفحص جهازك. عادةً ما تستغرق عملية المسح بعض الوقت ، ولكن عندما تُظهر لك التهديدات الكامنة في هاتفك الذكي ، فإن الأمر يستحق ذلك. كل ما عليك فعله في هذه المرحلة هو الحذف.

الخطوة 4: تنظيف المتصفح الخاص بك

  • إذا كنت لا تزال تتلقى نوافذ منبثقة وإعلانات غير مرغوب فيها بعد إكمال جميع الخطوات بعناية ، فقد حان الوقت لتنظيف متصفحك. امسح جميع بيانات المتصفح وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت ، وأعد تعيين المتصفح على إعدادات المصنع.
  • إذا كنت تستخدم Chrome أو أي متصفح آخر ، فانقر فوق مدير التطبيقات.
  • انتقل إلى التفاصيل وابحث عن زر المتجر.
  • حدد إدارة التخزين ، ثم امسح كل البيانات.
  • ومع ذلك ، يرجى تذكر أنك ستفقد أيضًا المعلومات المهمة المحفوظة في متصفحك ، مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور والإشارات المرجعية. لذلك ، قبل إعادة ضبط المتصفح على إعدادات المصنع ، يرجى نسخ بياناتك احتياطيًا لضمان السلامة.

تعليقات

 


 










لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.