القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إلغاء تجزئة القرص الصلب ويندوز 11

يحتاج أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 إلى تحسين محركات الأقراص الخاصة به. يعد امتلاك محرك أقراص محسّن أمرًا مهمًا لأنه يساعد في جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أكثر سلاسة ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يجعل نظامك يعمل كأنه جديد. نظرًا للأجزاء الميكانيكية المتحركة ، يتم إجراء إلغاء التجزئة عادةً على محرك الأقراص الثابتة ، ولا يحتاج SSD إليه. ما هو أفضل جزء في إلغاء تجزئة محرك الأقراص؟ لا تحتاج إلى استخدام أي برنامج تابع لجهة خارجية على الإطلاق. تابع القراءة لمعرفة كيفية إلغاء تجزئة محرك أقراص على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11.
طريقة إلغاء تجزئة القرص الصلب ويندوز 11

قبل أن نبدأ في مناقشة طرق إلغاء التجزئة المختلفة ، يجب أن تعرف بعض الأشياء. غير قادر على إلغاء تجزئة محركات الأقراص الضوئية ومحركات الأقراص المتصلة بالشبكة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يكن محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص التخزين بتنسيق NTFS ، فلا يمكن إلغاء تجزئته. إرجاع. أثناء عملية إلغاء التجزئة ، لن يتم فقد أو حذف أي من بياناتك. دعنا نلقي نظرة على كيفية إلغاء تجزئة محرك أقراص على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11.

طريقة إلغاء تجزئة القرص الصلب ويندوز 11

يمكنك استخدام طريقتين لإلغاء تجزئة الملفات الموجودة على القرص الصلب. يمكن استخدام كلتا الطريقتين مع الأدوات المتوفرة في Windows 11 نفسه. لنبدأ.

كيفية إلغاء تجزئة القرص الصلب ويندوز 11 بإستخدام أداة إلغاء التجزئة في نظام التشغيل   

الطريقة الأولى هي استخدام تطبيق إلغاء التجزئة في نظام التشغيل Windows 11 ، وهي أداة بسيطة ولكنها مريحة يمكن استخدامها لإلغاء تجزئة الملفات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة للنظام.

  • افتح قائمة ابدأ واكتب defrag.

  • عندما تحصل على نتيجة التطبيق ، اضغط على زر الإدخال.
  • في نوافذ التطبيق ، سترى قائمة بمحركات الأقراص الثابتة المتصلة.
  • حدد القرص الصلب ثم انقر فوق "تحليل-Analyze".

سيتم الآن تحليل القرص الصلب. يجب أن تستغرق هذه العملية أقل من دقيقة أو نحو ذلك.
أثناء اكتمال ذلك ، ستبدأ محركات الأقراص الآن في عملية التجزئة. يمكن أن يستغرق هذا التجزئة بعض الوقت تقريبًا ، اعتمادًا على سعة التخزين لمحرك الأقراص الثابتة المذكور.
سيخضع محرك الأقراص لبضع تمريرات ويجب إكماله في غضون 10 إلى 15 دقيقة أو نحو ذلك.
عادة ، يتم إلغاء تجزئة القرص تلقائيًا. يمكنك ضبط هذه الإعدادات من خلال النقر على زر تغيير الإعدادات.


هذه هي طريقة إلغاء تجزئة الملفات باستخدام أداة إلغاء التجزئة المدمجة لنظام التشغيل Windows 11.

طريقة إلغاء تجزئة القرص الصلب ويندوز 11 باستخدام موجه الأوامر

يعد موجه الأوامر طريقة رائعة لتشغيل العديد من الوظائف باستخدام بضعة أسطر أوامر يمكن تشغيلها على الفور دون الحاجة إلى فتح أنواع معينة من التطبيقات لوظائف محددة. إليك كيفية استخدام موجه الأوامر لإلغاء تجزئة الملفات.

اضغط على مفتاح Windows والحرف X على سطح المكتب.
حدد خيار Windows Terminal (المسؤول) من قائمة السياق. يمكنك أيضًا فتح Windows Powershell لإلغاء تجزئة القرص.
لبدء إلغاء تجزئة الملفات ، فقط اكتب defrag / C. سيبدأ هذا عملية إلغاء تجزئة القرص الصلب.


لتحليل محرك أقراص ما عليك سوى كتابة defrag (اسم محرك الأقراص) / A. سيعرض لك تفاصيل مثل إجمالي مساحة التخزين لمحرك الأقراص والمساحة المتوفرة على محرك الأقراص.
يمكنك حتى الاستفادة من الأوامر التالية عند إلغاء تجزئة محركات الأقراص.
  •  defrag /v  سيعطيك تفاصيل إلغاء التجزئة
  •  defrag / x تقوم بتوحيد المساحة الخالية على محركات الأقراص الخاصة بك
  •  defrag / h  تبدأ في عملية الأولوية العادية
  • defrag / t  تتبع عملية الجارية حاليا
  • defrag / e  جميع محركات الأقراص باستثناء محرك الأقراص المذكور
  • defrag / m يقوم بإلغاء تجزئة كافة محركات الأقراص
لذا ، ها أنت ذا. طريقتان بسيطتان لاستخدامهما لإلغاء تجزئة محركات أقراص Windows 11. هل تحتاج إلى استخدام تطبيقات الطرف الثالث لإلغاء تجزئة ملفاتك؟ بالطبع لا. تعد أدوات إلغاء التجزئة في ويندوز 11 قوية بما يكفي لإلغاء تجزئة محركات الأقراص ومساعدتك في الحصول على مساحة خالية أكبر بسهولة دون أي نوع من المتاعب أو القلق. في واقع الأمر ، لا ينبغي للمرء أن يفكر في استخدام أداة طرف ثالث قد تدعي إلغاء تجزئة ملفاتك بشكل أسرع لأنها تتضمن محركات الأقراص الثابتة الخاصة بك ، ويجب التعامل مع هذا بعناية وكذلك التأكد من عدم حذف البيانات بواسطة مثل هذا التطبيق من جهة خارجية.

تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.