-->

كيفية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية في الهاتف بسهولة بدون روت

 كيفية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية

كيفية اخفاء التطبيقات في الهاتف بسهولة بدون روت

 إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية -على الرغم من أن أندرويد يحتوي على العديد من الميزات ، إذا كنت تستخدم اندرويد أصليًا ، فإنه لا يسمح لك بإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية بدون تطبيقات الطرف الثالث. ومع ذلك ، إذا كان لديك روم مخصص ، فستحصل على الأرجح على هذه الميزات من الشركة المصنعة للهاتف. بغض النظر عن إصدار اندرويد أو الروم الذي تستخدمه على هاتفك ، فإليك كيفية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية.

كيفيةإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية على الهاتف 

هناك طرق متعددة لإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية على هواتف الأندرويد . كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك اختيار الطريقة الأصلية أو البدء في استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية.

طريقة إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية في سامسونج

إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج مع واجهة One UI ، فيمكنك بسهولة اخفاء تطبيقات الهاتف من درج التطبيق أو قائمة التطبيق لأنها تحتوي على خيار مدمج. بمعنى آخر ، لا يحتاج مستخدمو سامسونج One UI إلى تثبيت تطبيقات الطرف الثالث لإكمال عملهم. للبدء ، اتبع الخطوات أدناه.
  • أولاً ، افتح صفحة إعدادات الشاشة الرئيسية في لوحة الإعدادات.
  • يمكنك الذهاب إلى "الإعدادات"> "العرض"> "الشاشة الرئيسية".
  • يمكنك أيضًا فتح درج التطبيق> انقر فوق الزر ثلاثي النقاط المرئي بجوار مربع البحث> حدد إعدادات الشاشة الرئيسية.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى يظهر خيار "إخفاء التطبيق" على الشاشة.
  • بعد النقر فوق هذا الخيار ، يمكنك العثور على جميع التطبيقات المثبتة. من هناك ، حدد المربع المقابل لإخفاء التطبيق.


بغض النظر عن عدد التطبيقات التي تريد إخفاءها ، يمكنك استخدام هذه التقنية لإنجاز المهمة.

 كيفية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية في الهاتف الذي يعمل بنظام (Stock Android)

إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام "stock Android" ، مثل هواتف Google Pixel أو MI A3 أو شيء مشابه ، فيمكنك استخدام "Guest Mode" او ما يسمى وضع الضيف  لإخفاء التطبيقات من الهاتف. تم تضمين وضع الضيف في هاتفك كميزة مضمنة ، فأنت لست بحاجة إلى أي معرفة مهنية لاستخدام هذا الخيار. أولاً ، تحتاج إلى تنفيذ الخطوات التالية.

  • أولاً ، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى إعدادات النظام.
  • الآن قم الإعدادات المتقدمة.
  • هنا يمكنك العثور على خيار يسمى "متعدد المستخدمين-Multiple users," ، تحتاج إلى تشغيله.
  • يجب أن تجد ملف تعريف المستخدم الحالي الخاص بك بجوار خيار "Guest" على الشاشة. تحتاج إلى النقر فوق قائمة Guest.
  • الآن سيدخل هاتفك في وضع "Guest"وسيبدو وكأنه هاتف جديد به جميع التطبيقات الحديثة ، ولكن بدون جميع تطبيقات الطرف الثالث.

هذه الميزة كافية عندما تريد إعطاء هاتفك لأطفالك حتى يتمكنوا من مشاهدة مقاطع فيديو YouTube دون التأثير على ملفاتك الشخصية.

احسن  و أفضل تطبيقات لإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية على الهاتف

هناك نوعان من التطبيقات التي يمكنها إخفاء تطبيق المثبت من درج التطبيق أو القائمة. تتكون الفئة الأولى من تطبيقات غير مباشرة مثل قاذفات معينة ، وتتكون الفئة الثانية من تطبيقات لإخفاء التطبيقات المخصصة.

1] كيفية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية  باستخدام تطبيق نوفا لانشر -Nova Launcher


تطبيق Nova Launcher هو حل ممتاز للمستخدمين الذين يرغبون في إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية عن أعين المتطفلين. Nova Launcher هو تطبيق لانشر للأندرويد  ممتاز ، والآن يمكنك تنزيله مجانًا على أي هاتف أندرويد متاح تقريبًا. تحتاج إلى تثبيت هذا المشغل ، وفتح الإعدادات ، والعثور على الخيار المقابل ، ثم تحديد جميع التطبيقات التي تريد إخفاءها من القائمة. بعد ذلك ، لا يمكنك العثور على أي شيء لا تريده. يمكنك تحميل تطبيق نوڤا لانشر من هنا 

2] إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية باستخدام تطبيق  أبيكس لانشر Apex Launcher

إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية

Apex Launcher هو برنامج تشغيل أندرويد ممتاز آخر يسمح لك بالحصول على تجربة تشبه واجهة هواتف جوجل بكسل  على أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد . مثل Nova Launcher ، يمكنك تنزيل هذا التطبيق مجانًا. عند الحديث عن الغرض الرئيسي ، يمكنك الحصول على الخيار المقابل في قسم إعدادات Apex ، والذي يسمى "التطبيق المخفي". بعد فتح هذا القسم ، تحتاج إلى تحديد جميع التطبيقات التي تريد إخفاءها. يمكنك تحميل تطبيق أبيكس لانشر من هنا 

3]كيفية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية باستخدام App Hider

تطبيق App Hider مخصص يساعدك على حماية أي تطبيق مثبت على هاتف الأندرويد الخاص بك. أفضل شيء في هذا التطبيق   هو أنك لست بحاجة إلى عمل روت لهاتفك للقيام بذلك. بغض النظر عما إذا كنت تريد إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية مثل Facebook أو Tinder أو Tiktok أو أي شيء آخر ، يمكنك القيام بذلك باستخدام هذا التطبيق. أفضل شيء هو أن  يمكنك قفل تطبيق  بكلمة مرور ورمز PIN حتى لا يتمكن الآخرون من الوصول إلى قائمة التطبيقات المخفية الخاصة بك دون إذنك. على الرغم من أن هذا التطبيق متاح مجانًا ، فقد تحتاج إلى إنفاق بعض المال لفتح جميع الميزات. إذا كنت جاهزًا للتنزيل ، فتأكد من أن لديك Android 4.0.3 أو إصدار أحدث. تحميل تطبيق App Hider من هنا .

4] كيفية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية باستخدام تطبيق Safe Box


سواء كنت تريد إخفاء Messenger أو جهات الاتصال أو الإعدادات أو Twitter أو Facebook أو أي تطبيق آخر ، يمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيق Safe Box. يمكنك إنشاء مجلد مشفر وحفظ الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والملاحظات وجهات الاتصال وكلمات المرور وما إلى ذلك. الميزة الفريدة لهذا التطبيق هي حساب مزيف. بمعنى آخر ، في كل مرة يحاول شخص ما فتح ملف أو تطبيق مقفل ، سيعرض محتوى مزيفًا. بغض النظر عن الطريقة التي يحاول بها شخص ما إلغاء تثبيت التطبيق ، فسوف يفشل بالتأكيد لأن Safe Box لا يسمح لأي شخص بإلغاء تثبيت أو حذف المحتوى المقفل. تحميل  تطبيق Safe Box من هنا .