-->

طريقة حذف نسخة البيتا من الآيفون iOS 15



 تعد أنظمة التشغيل التجريبية رائعة لتجربة الميزات الجديدة وفهم كيفية عملها. لكن في بعض الأحيان عند تثبيت إصدار تجريبي من نظام التشغيل ، ستجد أنه غير مستقر بما يكفي للاستخدام اليومي ، وقد تشعر أنك بحاجة إلى إلغاء تثبيته والعودة إلى الإصدار الثابت السابق. إذا كنت تختبر الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 على جهاز iPhone الخاص بك وترغب في الحصول على إصدار ثابت ، فهذا الدليل مناسب لك.

لذلك ، إذا كنت تريد معرفة كيفية إزالة الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 من جهاز أيفون الخاص بك ، فسنوجهك من خلاله.

كيفية إلغاء تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 15

الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 من Apple مثير للغاية. ومع ذلك ، إذا لم تكن راضيًا عن فكرة تثبيت إصدار معاينة من برنامج Apple على هاتفك ، أو اكتشفت للتو أن الإصدار التجريبي لا يعمل كما هو متوقع لسبب ما ، فإليك كيفية إزالة الإصدار التجريبي من iOS 15.

ملاحظة: إذا قمت بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستحتاج إلى استعادة iOS لإزالة الإصدار التجريبي. إذا كانت هذه هي الحالة ، يمكنك استخدام الطريقة الثانية.

كيفية إزالة الإصدار التجريبي  iOS 15 عن طريق حذف ملف التعريف التجريبي:

أسهل طريقة حذف نسخة البيتا من الآيفون  العام هي حذف ملف تكوين الإصدار التجريبي وانتظار تحديث النظام التالي. عند حذف ملف التعريف التجريبي ، سيصل الإصدار العام تلقائيًا على هاتفك. إليك كيفية القيام بذلك:

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على iPhone.
  • انقر فوق عام -General .
  • انقر فوق الملف الشخصي وإدارة الجهاز-Profiles & Device Management.
  • اضغط على iOS Beta Software Profile.
  • انقر فوق حذف ملف التعريف-Remove Profile..
  • أعد تشغيل جهازك الآن.
عندما يتوفر الإصدار العام التالي من iOS ، قم بتثبيته للعودة إلى إصدار غير تجريبي من iOS. إذا كان التحديث متاحًا بالفعل ، فيمكنك تثبيته عن طريق القيام بما يلي:

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات-Settings  على iPhone.
  • انقر فوق عام-General .
  • انقر فوق تحديث السوفت وير -Software Update

ملاحظة: يجب أن يكون تحديث iOS المتاح أحدث من الإصدار المثبت على جهاز iPhone.
إذا كنت لا تريد الانتظار حتى تتوفر تحديثات السوفت وير وتريد التراجع إلى الإصدار الثابت السابق ، فالرجاء اتباع الخطوات التالية:

طريقة حذف نسخة البيتا من الآيفون iOS 15 عن طريق الريكفري مود  :

لحذف الإصدار التجريبي من iOS 15 على الفور ، تحتاج إلى محو جهازك واستعادته. بعد ذلك ، إذا كان لديك نسخة احتياطية من الأرشيف ، فيمكنك إعادة تكوين جهازك من تلك النسخة الاحتياطية.

ملاحظة: النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها باستخدام برنامج بيتا المثبت قد لا تكون متوافقة مع الإصدارات الأقدم من iOS. إذا لم تستخدم النسخة الاحتياطية القديمة التي تم إنشاؤها باستخدام الإصدار الحالي من iOS ، فقد لا تتمكن من استخدام أحدث نسخة احتياطية لاستعادة جهازك.

  • تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من iTunes أو Finder.
  • قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر ووضع iPhone في وضع الريكفري مود :



بالنسبة إلى iPhone 8 أو الأحدث: اضغط على زر رفع الصوت وحرره بسرعة. اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره بسرعة. ثم اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى ترى شاشة وضع الاسترداد.

بالنسبة إلى iPhone 7 أو iPhone 7 Plus أو iPod touch (الجيل السابع): اضغط مع الاستمرار على أزرار Sleep / Wake و Volume Down في نفس الوقت. لا تحرر الأزرار عندما ترى شعار Apple. استمر في الضغط على كلا الزرين حتى ترى شاشة وضع الاسترداد.

بالنسبة إلى iPhone 6s والإصدارات الأقدم ، أو iPad المزود بزر الشاشة الرئيسية ، أو iPod touch (الجيل السادس أو أقدم): اضغط مع الاستمرار على أزرار Sleep / Wake and Home في نفس الوقت. لا تحرر الأزرار عندما ترى شعار Apple. استمر في الضغط على كلا الزرين حتى ترى شاشة وضع الاسترداد.

  • انقر فوق خيار Restore عندما يظهر

  • سيؤدي هذا إلى مسح جهازك وتثبيت الإصدار الحالي غير التجريبي من iOS.

إذا استغرق التنزيل أكثر من 15 دقيقة وخرج جهازك من شاشة وضع الاسترداد ، فالرجاء الانتظار حتى يكتمل التنزيل ، ثم كرر الخطوة 2.
انتظر حتى تكتمل عملية الاستعادة.
أدخل معرف Apple وكلمة المرور عندما يُطلب منك إيقاف تشغيل قفل تنشيط iCloud.
بعد اكتمال الاستعادة ، يمكنك تكوين جهازك من النسخة الاحتياطية للأرشيف ، والتي يجب أن تكون من إصدار أقدم من iOS.

طريقة تحديث عندما يظهر التنبيه أن تحديث iOS جديد متاح الآن

إذا رأيت نافذة منبثقة مثل "هناك تحديث ios جديد متاح" ، فهذا يعني أن إصدار iOS التجريبي على جهازك قد انتهى وتحتاج إلى التحديث.
  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على iPhone.
  • انقر فوق عام-General.
  • انقر فوق تحديث النظام-Software Update.
  • ثم قم بتثبيت التحديث.

إذا كنت لا ترى تحديثًا متاحًا ، فالرجاء إزالة الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 عن طريق استعادة جهازك. أو ، إذا كنت ترغب في الاستمرار في تلقي التحديثات ولكنك قمت بحذف ملف تعريف Beta ، فيرجى إعادة تسجيل جهازك في الإصدار التجريبي العام أو الإصدار التجريبي للمطور.