القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11

طريقة تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11

تم إطلاق ويندوز 11 أخيرًا ، وهو جاهز لتثبيته. نعم ، نظام التشغيل الجديد له العديد من التغييرات في المظهر والأداء. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكن للناس الشكوى منها ، هذه المرة تتعلق بتغيير المتصفح الافتراضي لويندوز 11.
نعم ، يعد مايكروسوفت إيدج الجديد والمحسّن متصفحًا ممتازًا ، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الاستمرار في استخدام متصفحهم المفضل. سواء كان Google Chrome أو Mozilla Firefox أو Brave Browser أو Opera Web Browser ، يجب السماح للمستخدمين باختيار متصفحهم المفضل. تابع القراءة لمعرفة  طريقة تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11

قام متصفح ايدج  بإجراء العديد من التحسينات لجعله متصفحًا أفضل وأكثر شيوعًا. نعم ، يستخدم بعض الأشخاص متصفح Edge لأنه في بعض الأحيان يكون أفضل من أي متصفح اخر. ومع ذلك ، إذا كنت قد حصلت للتو على ويندوز 11 جديد تمامًا أو قمت بتهيئة نظام ويندوز 10 الخاص بك لتثبيت Windows 11 ، فسيكون لمستخدمي المتصفحات الأخرى مفاجأة كبيرة قد تقولها. بالطبع يمكنك تغيير المتصفح الافتراضي والتفكير مليًا ، أليس كذلك؟ غير صحيح. دعونا نرى كيفية تغيير المتصفح الافتراضي أو تعيينه بشكل صحيح في Windows 11.

 طريقة تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11 

ستبذل مايكروسوفت قصارى جهدها للسماح للأشخاص باستخدام مايكروسوفت ايدج على أي متصفح آخر. نظرًا لأنهم أرادوا أن يستخدمها الأشخاص بهذه الطريقة ، فقد قاموا بتغيير طريقة عمل الإعدادات الافتراضية للمتصفح. لنفترض أن لديك متصفح  Microsoft Edge والمستصفح  المفضل لديك مثبتًا ، وتريد تعيين أحدهما كمتصفح افتراضي.هذه هي الطريقة التي تقوم بها في ويندوز 11.

  • افتح متصفحك المفضل. قد تعرض بعض المتصفحات رسالة تطلب منك تعيينها كمتصفح افتراضي. يمكنك النقر فوق الإعدادات / تعيين الافتراضي.
  • أو ، ما عليك سوى زيارة صفحة إعدادات المتصفح والنقر فوق الخيار "تعيين كافتراضي"

  • عند النقر فوقه ، سيتم فتح تطبيق الإعدادات. سيعرض لك تطبيق الإعدادات شاشة التطبيقات الافتراضية.
  • هنا حيث الأشياء تختلف قليلا. على الرغم من أنك ربما تكون قد قمت بتعيين المتصفح المفضل لديك باعتباره المتصفح الافتراضي ، إلا أنه من الناحية الفنية لا يزال ليس هو المتصفح الافتراضي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • الآن ، قم بالتمرير عبر القائمة حتى تجد المتصفح الذي قمت بتعيينه كافتراضي.

  • هنا حيث الأشياء تفسد قليلا. على الرغم من تعيين متصفح معين كمستعرض افتراضي ، ستظهر معظم أنواع الملفات أنه يمكن فتحها بواسطة متصفح مايكروسوفت ايدج.

  • إذا كنت ترغب في ضبط متصفحك بشكل افتراضي كمستعرض افتراضي ، فسيتعين عليك تحديد كل نوع ملف واختيار متصفحك من القائمة.

ستحتاج إلى تكرار عملية اختيار المتصفح حتى تفتح جميع أنواع الملفات باستخدام المتصفح الافتراضي الذي تم تعيينه حديثًا.
هذا كل شيء.

حلت متصفحات Mozilla Firefox و Brave محل الإعدادات الافتراضية الجديدة

نعم ، قد يكون هذا أمرًا مزعجًا ومؤسفًا لبعض المستخدمين الذين يعتقدون أنه من الأسهل النقر فوق الزر الافتراضي. ومع ذلك ، فإن متصفحات مثل Mozilla Firefox و Brave ستتجاوز ببساطة كل هذه الإعدادات وتصبح المتصفح الافتراضي دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. الضغط على تعيين كمتصفح افتراضي سيعمل كما كان من قبل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10.

إذا قمت بالتبديل إلى Microsoft Edge من متصفح آخر ، فسيتم تعيين كل شيء افتراضيًا. ومع ذلك ، لم يُجر Google Chrome أي تغييرات لتجاوز هذا الإعداد. قبل ذلك ، سيتعين على مستخدمي جوجل كروم  تكوين كل المحتوى الذي يفتحه المتصفح يدويًا.

ختاما

بكل إنصاف ، كان قرارًا سيئًا أن تدفع Microsoft Microsoft Edge بقوة للجميع. كما أن متطلبات نظام Windows 11 جعلت الكثير من الناس غير مرتاحين ، فإن هذا القرار جعل بعض الناس غير مرتاحين. عندما يبدأ الأشخاص في تلقي تحديثات Windows 11 على أنظمتهم ، يكون هذا عندما يواجهون مشاكل في تعيين المتصفح الافتراضي.

بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين قاموا بالترقية مباشرة من Windows 10 إلى 11 ، لن يمثل إعداد المتصفح الافتراضي مشكلة كبيرة ، ولكنه لا يزال يستحق التحقق من المتصفح الافتراضي وتعيينه بشكل صحيح كمتصفح على مستوى النظام.

تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.