-->

كيفية إظهار نسبة البطارية على شريط قائمة الماك MacOS BigSur

كيفية إظهار نسبة البطارية على شريط قائمة الماك MacOS BigSur

 إذا كنت قد استخدمت جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows من قبل ، فقد تلاحظ أن نظام التشغيل يعرض نسبة البطارية في شريط المهام. حتى على نظام macOS ، يمكن عرض نسبة البطارية في شريط القائمة. يعد مؤشر مستوى البطارية طريقة سريعة وسهلة لمعرفة المدة التي يمكن خلالها استخدام جهاز MacBook الخاص بك قبل نفاد الطاقة. يمكنك تأكيد ذلك بالنقر فوق رمز البطارية ، لكن هذا لن يوفر لك تمثيلاً دقيقًا. لسوء الحظ ، لا يُظهر macOS نسبة البطارية في شريط القائمة افتراضيًا. ومع ذلك ، يمكنك اختيار عرض النسبة المئوية للبطارية في macOS Monterey لمراقبة مستوى البطارية بسهولة. دعونا نرى كيفية إظهار نسبة البطارية  على جهاز ماك Mac.

 كيفية عرض النسبة المئوية للبطارية على أجهزة كمبيوتر ماك بوك Mac

نظرًا لأنه تم تعيين شريط القائمة في تفضيلات النظام ، فقد لا يدرك العديد من مستخدمي macOS أنه يمكنهم بسهولة رؤية نسبة البطارية في شريط القائمة. قد يتساءل بعض الأشخاص عما إذا كانت ابل قد تخلت تمامًا عن هذه الميزة في أحدث إصدار من macOS. قبل المتابعة ، تجدر الإشارة إلى أن خطوات macOS Monterey و Big Sur هي نفسها. يمكنك بسهولة إظهار النسبة المئوية للبطارية على جهاز Mac الخاص بك باتباع الخطوات أدناه.

خطوات إظهار نسبة البطارية على جهاز ماك ؟

فيما يلي خطوات تشغيل النسبة المئوية للبطارية على جهاز Mac الخاص بك. اتبع الخطوات أدناه لتنشيط نسبة البطارية على جهاز Mac الخاص بك بنجاح.

  • أولاً ، انقر فوق رمز Apple في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة. ثم ، في قائمة الخيارات ، انقر فوق  System Preferences.


  • حدد "Dock & Menu Bar" في نافذة تفضيلات النظام ، وهو الخيار الثالث في القائمة بجوار إعدادات سطح المكتب وشاشة التوقف.

  • بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل إلى الوحدات الأخرى في الشريط الجانبي وحدد خيار "البطارية".
  • انقر فوقه ، ستجد ثلاثة مربعات ، حدد مربع "إظهار النسبة المئوية". تأكد أيضًا من تحديد الخيار "إظهار في شريط القوائم".
  • والآن سترى مؤشر النسبة المئوية للبطارية في شريط القوائم في macOS الخاص بك.

من الآن فصاعدًا ، يمكنك بسهولة تخمين المدة التي يمكن أن تستمر فيها بطارية MacBook قبل أن تحتاج إلى التحديث إلى أحدث إصدار من macOS ، تمامًا كما فعلت في الإصدارات السابقة من macOS (بما في ذلك macOS Catalina و macOS Mojave). بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بالنقر فوق رمز البطارية في شريط القائمة ، يمكنك الوصول إلى قائمة السياق ، والتي تعرض تقديرًا أكثر دقة لعمر البطارية المتبقي. سيعرض أيضًا التطبيق الموجود على جهاز Mac الذي يستخدم معظم طاقة البطارية. إذا لزم الأمر ، يمكن ضبط إعدادات البطارية في نفس القائمة.