-->

حل مشكلة الواي فاي في تلفزيون سامسونج سمارت [افضل 8 نصائح]

حل مشكلة  الواي فاي في تلفزيون سامسونج  سمارت

 صُمم سمارت تي في ليوفر لك أفضل تجربة مشاهدة. سواء كنت تشاهد التلفزيون من خلال شبكة الكابل ، أو تستخدم الإنترنت لبث برامجك المفضلة من خدمات البث المختلفة. تتواجد سامسونغ في سوق التلفزيونات الذكية منذ فترة ، ولديهم بعض أجهزة التلفزيون الجيدة جدًا لأن شاشاتهم هي الأفضل. على الرغم من أن كل هذا جيد ، لا تزال هناك مشاكل في التلفزيون. من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لأجهزة التلفزيون سمارت هو عدم تمكنها من الاتصال بشبكة WiFi. هذه هي طريقة حل مشكلة الواي فاي في تلفزيون سامسونج سمارت .

قد يكون هذا مصدر إزعاج ، خاصة عندما تعتمد على شبكة WiFi لتشغيل المحتوى الخاص بك أو مشاهدته عبر الإنترنت. يمكن أن يتسبب أيضًا في إزعاج الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة التلفزيون الذكية كشاشات عرض لاسلكية لدفق المحتوى من الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام بعض الحلول لإعادة توصيل أجهزة تلفزيون سامسونغ الذكية بشبكة WiFi. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

كيفية حل مشكلة الواي فاي في شاشة سامسونج سمارت (افضل 8 نصائح)

هناك العديد من الأسباب التي تجعل تلفزيونات سامسونج سمارت غير قادرة على الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك. أول ما يفكر فيه أي شخص هو أن هناك مشكلة في الشبكة نفسها. قد يكون الشيء الثاني هو أن تحديث تلفزيون سامسونج سمارت قد يمنع التلفزيون من الاتصال بشبكة WiFi. مهما كان السبب ، لدينا بعض الحلول للرجوع إليها لإعادة تشغيل شبكة الواي فاي على شاشة سامسونج.

1. أعد تشغيل التلفزيون والروتر 

أول شيء عليك القيام به هو إعادة تشغيل التلفزيون وجهاز الروتر . يمكنك القيام بذلك عن طريق فصل كلا الجهازين والانتظار لبضع دقائق. بعد الانتظار لمدة دقيقة أو دقيقتين ، أعد توصيل الجهازين وتحقق مما إذا كان التلفزيون يمكنه الاتصال بشبكة WiFi الخاصة بك. إذا كان الأمر كذلك ، رائعًا ، أو فقط اتبع الطرق الأخرى أدناه.

2. أعد الاتصال بالشبكة

قد تكون هناك مشكلة في محول WiFi الخاص بالتلفزيون نفسه. في هذه الحالة ، يمكنك حذف الشبكة المسجلة على التلفزيون وإعادة الاتصال بالشبكة كما لو كنت تتصل بشبكة جديدة. 

3. فرض إعادة تشغيل Samsung Smart TV

في بعض الأحيان ، تمنع بعض مشكلات البرامج التلفزيون من الاتصال بشبكة WiFi. لفرض إعادة تشغيل التلفزيون ، ما عليك سوى الحصول على جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون والضغط مع الاستمرار على زر الطاقة. اضغط مع الاستمرار على الزر حتى تتم إعادة تشغيل التلفزيون تلقائيًا. بعد إعادة تشغيل التلفزيون ، استمر في معرفة ما إذا كان سيتم إعادة تشغيل شبكة الواي فاي على شاشة سامسونج.

4. تحقق من إعدادات جهاز الروتر الخاص بك

يمكنك وضع سامسونج سمارت  TV في قائمة الأجهزة المحظورة بواسطة جهاز الروتر . يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول للوصول إلى صفحة إعداد جهاز الروتر والتحقق منها. إذا تم حظر التلفزيون ، فأنت بحاجة إلى إدراجه في القائمة البيضاء حتى يتمكن من الاتصال بشبكة WiFi مرة أخرى.

5. قم بتوصيل التلفزيون بشبكة أخرى

قبل اتخاذ القرار الرئيسي لإعادة تعيين تلفزيون سامسونج سمارت تي في  ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو توصيل التلفزيون بشبكة WiFi أخرى والتحقق من ذلك. إذا كان الاتصال ناجحًا ، فقد تكون هناك مشكلة في شبكتك وقد تحتاج إلى الاتصال بموفر خدمة الإنترنت للحصول على حل. ومع ذلك ، إذا لم يكن متصلاً بأي شبكة أخرى ، فقد حان الوقت لإعادة تعيين تلفزيون Samsung Smart TV الخاص بك. إذا كان لديك جهاز آخر ويمكنه أيضًا الاتصال بشبكة WiFi بشكل مثالي ، إذن نعم ، يجب إعادة ضبط التلفزيون.

6. 7. ضبط إعدادات خادم DNS يدوي

  • قم بتشغيل Samsung Smart TV وانتقل إلى تطبيق "الإعدادات".
  • قم بالتمرير لأسفل وحدد عام ، ثم حدد الشبكة.
  • تحت صفحة الشبكة ، حدد خيار حالة الشبكة.
  • سترى خيارات إعداد IP. قم بإختياره.
  • انتقل الآن وحدد خيار إعدادات DNS.
  • سيُظهر لك الآن خيار الإدخال اليدوي. من هناك ، تحتاج إلى تحديد خيار خادم DNS.
  • كل ما عليك فعله هو إدخال 8.8.8.8 ثم العودة لتوصيل التلفزيون الخاص بك بشبكة WiFi.
  • إذا كان التلفزيون يمكنه الاتصال بشبكة WiFi ، فكل شيء على ما يرام.

7. ضبط إعدادات IP 

  • قم بتشغيل التلفزيون الذكي وانتقل إلى "الإعدادات".
  • انتقل الآن إلى صفحة إعدادات WiFi الخاصة بالتلفزيون.
  • حدد إدارة إعدادات الشبكة ، ثم حدد خيار إظهار الإعدادات المتقدمة.
  • حدد إعداد IP وقم بتغييره الآن إلى ثابت.
  • الآن ، ضمن إعدادات الشبكة ، حدد خيار الشبكة الفرعية.
  • فقط أدخل 255.255.255.0 وحدد خيار موافق.
  • يجب أن تكون الآن قادرًا على الاتصال بشبكة WiFi الخاصة بك دون مشاكل.

8. إعادة ضبط تلفزيون سمارت تيفي Samsung Smart TV

إذا لم تنطبق عليك جميع الخيارات المذكورة أعلاه لسبب ما ، فقد حان الوقت لإجراء إعادة تعيين إعدادات ضبط  المصنع على Samsung Smart TV الخاص بك. يرجى ملاحظة أنه عند إعادة تعيين التلفزيون ، سيتم حذف أي إعدادات مخصصة أجريتها ، لذا تأكد من حفظ هذه الإعدادات المخصصة عن طريق التقاط صورة. 
باستخدام الخطوات البسيطة والسهلة أعلاه ، يمكنك حل مشكلة الواي فاي في شاشة سامسونج.

ختاما

حتى بعد إجراء إعادة ضبط المصنع ، لا يزال التلفزيون غير قادر على تشغيل شبكة الواي فاي على شاشة سامسونج. إذا كان التلفزيون لا يزال تحت الضمان ، فقد حان الوقت للاتصال بخدمة العملاء وإرسال التلفزيون إلى مركز الخدمة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون الوقت قد حان لاستخدام كبل Ethernet كمصدر رئيسي للتلفزيون للاتصال بالإنترنت. نأمل أن يساعدك هذا الدليل في حل مشكلات عدم  اتصال    الواي فاي WiFi على شاشات سامسونج سمارت .