طريقة عمل حفظ نسخه احتياطيه واستعادتها لجهات الاتصال


كيفية نسخ جهات الاتصال الى حساب جوجل نسخ احتياطي لجهات الاتصال عمل نسخه احتياطيه لجهات الاتصال نسخ جهات الاتصال الى حساب جوجل اخذ نسخة من الاسماء في الاندرويد حفظ نسخة من جهات الاتصال

 كيفية عمل نسخة احتياطية للاسماء  واستعادتها للاندرويد

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد وتريد إجراء  نسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك ، فهذه المقالة مناسبة لك. سيُظهر لك خطوات اخذ نسخة من الاسماء واستعادتها في الاندرويد الخاص بك. هناك طريقتان للقيام بذلك. يمكنك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية أو استخدام الخيارات المضمنة للقيام بذلك. في كلتا الحالتين ، يمكن مزامنة جميع جهات الاتصال عبر أجهزة متعددة باستخدام هذه الطرق البسيطة.

افترض أن لديك جهاز اندرويد وجهاز iOS ، وتريد مزامنة جميع جهات الاتصال الخاصة بك. سواء كنت بحاجة إلى استخدام نفس جهات الاتصال على جهاز iPhone أو هواتف Android الأخرى ، يمكنك استخدام بعض الإرشادات البسيطة لنسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك والحصول عليها على الهواتف الأخرى. افترض أيضًا أن هاتفك قديم جدًا ويعمل بشكل ضعيف. يجب أن تكون إعدادات المصنع هي الحل ، ولكن هذا سيؤدي إلى حذف جهات الاتصال الخاصة بك. في هذه المرحلة ، يمكنك استخدام هذه النصائح والحيل للنسخ الاحتياطي واستعادة جهات الاتصال على هاتف أندرويد الخاص بك.

الطريقة الأولى: عمل نسخه احتياطيه لجهات الاتصال باستخدام جهات الاتصال جوجل 

نظرًا لأن مستخدمي أجهزة Android المحمولة يحتاجون إلى معرف Gmail على أجهزتهم المحمولة ، فيمكنهم بسهولة استخدام جهات اتصال Google لنسخ جهات اتصالهم احتياطيًا ومزامنتها عبر أجهزة متعددة. جميع هواتف اندرويد الأصلية بها هذا التطبيق بالفعل. ومع ذلك ، يمكنك تنزيل نفس التطبيق من متجر Google Play Store وتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام معرف Gmail الخاص بك. سيطلب منك الذهاب إلى تطبيق دفتر عناوين موجود. بمجرد السماح بذلك ، سيعرض جميع جهات الاتصال.


إذا كان بإمكانك رؤية جهات الاتصال الخاصة بك في تطبيق جهات اتصال جوجل ، فهذا يعني أنه تم تنزيل جهات الاتصال الخاصة بك ويمكنك العثور عليها في تطبيق جهات اتصال Google على هاتف آخر. يجب أن يحدث نفس الشيء في معظم تطبيقات الاتصال الأخرى من الشركات المصنعة الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كان لديك هاتف Samsung أو Xiaomi ، وقمت بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك على الهاتف ، فيمكنك تلقائيًا العثور على جميع جهات الاتصال.

الطريقة الثانية: تصدير واستيراد جهات الاتصال من حساب جوجل

إذا كنت تريد الاحتفاظ بنسخة من جهات الاتصال الخاصة بك في البريد الإلكتروني أو التخزين السحابي ، فيمكنك فعل الشيء نفسه. إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت تطبيق جهات اتصال Google على هاتفك ، فلن تحتاج إلى تثبيت تطبيقات الطرف الثالث الأخرى على هاتفك. لأسباب واضحة ، يجب أن يكون لديك حساب Google على هاتفك.


عند الانتهاء ، يمكنك فتح تطبيق جهات اتصال Google على هاتفك والانتقال إلى الإعدادات. هنا يمكنك العثور على خيار يسمى "تصدير-Export".

المس هذا الخيار وحدد الموقع الذي تريد حفظ النسخة الاحتياطية فيه. يجب أن يظهر ملف vcf. بعد ضبطه والنقر فوق الزر "حفظ" ، يجب حفظه على هاتفك. ثم يمكنك تحميل الملف إلى حساب التخزين السحابي المفضل لديك.

لاستعادة جهات الاتصال من ملف vcf ، تحتاج إلى فتح نفس الموقع وتحديد خيار "Import ". ثم يمكنك تحديد الملف واستعادة جميع جهات الاتصال على الفور.

الطريقة رقم 3: عمل نسخه احتياطيه لجهات الاتصال  باستخدم  تطبيق Super Backup

تطبيق Super Backup & Restore هو هو تطبيق اندرويد  ممتاز يمكنه مساعدتك فيعمل نسخه احتياطيه لجهات الاتصال 
 والرسائل النصية وسجلات المكالمات وما إلى ذلك. على هاتفك واستعادتها في أي وقت. هذا تطبيق مجاني متوافق مع Android 2.3.3 أو أعلى. واجهة المستخدم أنيقة ونظيفة ، لذا حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى لاستخدام التطبيق ، فلن يواجه المستخدمون أي مشاكل. لاستخدام هذا التطبيق لاخذ نسخة من الاسماء في الاندرويد ، تحتاج إلى استخدام خيار النسخ الاحتياطي أولاً. ثم يمكنك اختيار موقع الملف الذي تريده وتسميته.

المصدرجوجل بلاي

بعد ذلك ، يمكنك مشاركة النسخة الاحتياطية أو ملف .xml مع أي شخص ، أو يمكنك تحميله على أي تخزين سحابي. إذا كنت ترغب في استعادة جهات الاتصال ، لأسباب واضحة ، يجب عليك استخدام خيار استعادة. ثم يمكنك تحديد ملف .xml الذي تريد استعادته. يمكنك تنزيل هذا التطبيق المجاني من جوجل بلاي (تحميل).

الطريقة الرابعة:عمل نسخه احتياطيه لجهات الاتصال واستعادتها باستخدم تطبيق  MCBackup 

MCBackup هو تطبيق مجاني آخر متوافق مع Android 4.0 أو أعلى. لا يحتوي على العديد من الخيارات مثل التطبيقات المذكورة أعلاه ، ولكنه يقوم بعمل رائع. بعد تثبيته وفتحه على هاتفك ، يمكنك العثور على خيار يسمى النسخ الاحتياطي. إذا قمت بالنقر فوق هذا الزر ، فسيتم حفظ جهات الاتصال الخاصة بك على الفور ويطالبك بإرسال الملف إلى مكان ما أو شخص ما عبر البريد الإلكتروني ، ومواقع الشبكات الاجتماعية ، والتخزين السحابي ، وما إلى ذلك. لمعلوماتك ، فإنه يحفظ جهات الاتصال بتنسيق vcf. يمكنك تنزيل MCBackup من جوجل بلاي (تحميل).


ختاما

هذه بعض من أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال واستعادتها على هواتف Android. إذا كان لديك خمس جهات اتصال وخمسمئة جهة اتصال على ما يرام ، فيمكنك القيام بذلك بمساعدة هذه النصائح والحيل البسيطة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  و الشروحات التقنية ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.