-->

واجهة شاومي MIUI 13 : المميزات ، تاريخ الاصدار، الاجهزة المؤهلة

 واجهة شاومي MIUI 13 : المميزات ، تاريخ الاصدار، الاجهزة المؤهلة 

واجهة شاومي MIUI 13 : المميزات ، تاريخ الاصدار، الاجهزة المؤهلة

  واجهة شاومي MIUI هو أحد أشهر أنظمة التشغيل المخصصة لهواتف شاومي . وهي معروفة بميزاتها القابلة للتخصيص بدرجة عالية. اعتبارًا من الآن ، يعد MIUI 12.5 آخر تحديث رئيسي لنظامي اندرويد 11 و اندرويد 10. كان من المقرر في الأصل إصدار  واجهة شاومي MIUI 13 في أغسطس ، ولكن تم تأجيله وسيتم إصداره الآن هذا الشهر. قائمة هواتف شاومي التي ستحصل على MIUI 13 م   وجودة بالفعل على الإنترنت. هنا سنشارك معكم ، هواتف شاومي التي ستحصل على MIUI 13 والميزات المتوقعة وتواريخ الإصدار وما إلى ذلك.

واجهة شاومي MIUI 13

من المتوقع أن يتوفر واجهة شاومي MIUI 13 في العديد من هواتف شاوامي . سيعتمد على Android 11 أو Android 12 ، حسب الأهلية. Android 12 هو أحدث نظام تشغيل اندرويد ويمكن استخدامه بواسطة المزيد من الأجهزة. هناك العديد من الأجهزة في مخزون شاومي ، لذلك قد يكون هناك بعض التأخير في Android 11 وتحديثات Android 12 الأخرى. لكن تحديث واجهة MIUI 13 قد يصل مبكرًا على العديد من الأجهزة.

إذا كان لديك أي أسئلة حول MIUI 13 ، فستعرف الإجابة هنا. هنا ، سنناقش الأشياء الجديدة التي يمكن أن تتوقعها في واجهة MIUI 13 ، وأي هواتف شاومي التي ستحصل على MIUI 13 ، ومتى سيتم إطلاق MIUI 13. لذلك لنبدأ بقائمة أجهزة MIUI 13 المؤهلة.

تاريخ الإصدار المخطط له لواجهة شاومي MIUI 13

أعلم أن معظمكم ما زال ينتظر تحديث الإصدار المحسن MIUI 12.5 لهواتف Xiaomi. لكن MIUI 13 هو تحديث رئيسي ، والكثير منا مهتم أكثر بـ MIUI 13. حسنًا ، وفقًا لتسريبات شاومي والأحداث القادمة ، يشير هذا إلى أنه تم تأجيل تاريخ الإصدار لأن مصنعي المعدات الأصلية لا يزالون يضعون اللمسات الأخيرة على الميزات الجديدة ويغيرون تحديثات واجهة شاومي MIUI 13.

سيصدر MIUI 13 هذا الشهر ، وهو ديسمبر 2021. منذ شهر ديسمبر في منتصف الطريق ، أصبح إصدار MIUI 13 قريبًا جدًا. وفقًا للتسريب ، سيتم إصدار واجهة  MIUI 13 جنبًا إلى جنب مع أحد هواتف شاومي.

الآن بعد أن اقترب إصدار واجهة  MIUI 13 ، يجب أن تكون سعيدًا بمعرفة ما إذا كان جهازك يفي بمتطلبات MIUI 13. حتى يفي جهازك بشروط التحديث نفسه ، فإن مجرد معرفة تاريخ الإصدار لن يكون أمرًا مثيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، يرجى الانتباه إلى أنه سيتم إطلاق MIUI 13 أولاً في بلدها الأم ، الصين ، وسيتم إطلاقها في مناطق أخرى لاحقًا. نعم ، سيتعين على المستخدمين خارج الصين الانتظار لفترة أطول للحصول على التحديث. لكن على الأقل سوف نحصل على بعض الأفكار حول الميزات الجديدة والمعلومات الأخرى.

 واجهة شاومي  MIUI 13 مميزات المتوقعة

في العام الماضي ، تخطت  MIUI 13 لـ MIUI 12.5. واجهة شاومي MIUI 12.5 هو أيضًا تحديث رئيسي تم إصداره العام الماضي ، مع العديد من التغييرات. ويمكننا أيضًا أن نتطلع إلى العديد من التغييرات والتحسينات في واجهة شاومي MIUI 13. كما تعلم ، فقد بدأ بالفعل تسريب واجهة شاومي MIUI 13. وفقًا للتسريب ، يمكننا رؤية رسوم متحركة جديدة وتحسينات في واجهة المستخدم ورموز جديدة وما إلى ذلك.

  • الرسوم المتحركة الجديدة: يجب أن تكون واجهة MIUI 13 مصحوبة برسوم متحركة جديدة ومحسنة ، مما يؤدي إلى تحسين السرعة والأداء بشكل عام.
  • تحسين واجهة المستخدم: أحد الأسباب الرئيسية لشعبية MIUI هو التحسين المستمر لواجهة المستخدم. MIUI 12 هو تحديث رئيسي لإعادة تصميم واجهة المستخدم. لكن يمكننا أن نتوقع رؤية مجال لمزيد من التحسين في تحديث MIUI 13.
  • نظام إعلام محسّن: الإخطار شيء يجب على مستخدمي الهواتف الذكية التعامل معه كل يوم ، وستكون سعيدًا بمعرفة أن MIUI 13 سيوفر طريقة أفضل لإدارة الإخطارات.
  • تحسين سرعة قراءة ملفات النظام: كشفت Xiaomi أن تحديث MIUI 13 القادم ، ستكون سرعة القراءة والكتابة أكثر كفاءة.
  • زاد استقرار النظام بنسبة 60٪ ، وزادت سرعة الاستجابة بنسبة 35٪: سيكون MIUI 13 تحديثًا رئيسيًا ، وسيكون استقرار النظام وسرعة الاستجابة أسرع.
  • تقليل الإعلانات: واجهة MIUI رائعة تقريبًا ، ولكن الإعلان هو أكبر عيب للمستخدمين الذين لا يحبون MIUI. لكن باستخدام MIUI 13 يمكننا أن نرى أن الإعلانات التي تظهر في النظام قد تم تقليلها.
  • خاصية  توسيع الذاكرة  "Memory Extension":استخدم خيار الذاكرة الظاهرية لتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي من التخزين المتاح إلى 3 جيجابايت. يطلق عليها تقنية دمج الذاكرة: ستتوفر ميزة توسيع الذاكرة الجديدة لجميع الأجهزة مع MIUI 13 ، والتي ستسمح لك بزيادة الذاكرة الافتراضية من التخزين إلى 3 جيجا بايت. إنه متاح بالفعل لبعض الأجهزة مع MIUI 12.5
تحسين الخصوصية والأمان: تمامًا كما نأمل أن يعتمد MIUI 13 على Android 12. يمكننا أن نرى ميزات أمان وخصوصية جديدة من Android 12 إلى MIUI 13.
التحكم الجديد: خضع مركز التحكم في تحديث MIUI 12 للكثير من التغييرات ، والآن يبدو أننا سنرى بعض التغييرات الأخرى في تحديث MIUI 13.
تشمل ميزات MIUI 13 الأخرى ما يلي:


  • إيماءات Turbo 2.0
  • نافذة صغيرة جديدة
  • الذكاء النشط التخاطبي
  • اللمسة الطبيعية 2.0
  • أيقونات وخطوط جديدة
  • زيادة استقرار الرسوم المتحركة بنسبة 30٪
  • تصميم ثيم جديد وإيماءات محسّنة
نظرًا لأن Android 12 هو الآن أحدث إصدار من Android ، يمكن لـ MIUI 13 أيضًا تعديل بعض ميزاته ، مثل الأدوات الجديدة ، والخصوصية المحسّنة ، وإدارة الخصوصية بشكل أفضل.

هذه بعض الشائعات التي يمكننا رؤيتها في واجهة MIUI 13 القادم. بمجرد إصدار شاومي ، سنعرف القائمة الرسمية للتغييرات.
الآن دعونا نواصل مناقشة الأجهزة المدعومة.

هواتف شاومي التي ستحصل على MIUI 13 

كما تعلم ، لا يزال MIUI 12.5 Enhanced غير متاح لمعظم الأجهزة ، لذلك لن تظهر خريطة طريق واجهة شاومي MIUI 13 إلا بعد الإصدار الرسمي. ولكن بناءً على التسريب ، يمكننا تقديم توصيات للأجهزة المؤهلة التي يمكنها الحصول على تحديث MIUI 13 هذا العام أو العام المقبل. لذلك قمنا بوضع قائمة هواتف شاومي التي ستحصل على MIUI 13 من هنا .

ختاما 

حتى الآن ، هذا كل ما نعرفه عن  واجهة شاومي MIUI 13 ، ولكن مع حصولنا على مزيد من المعلومات ، سنقوم بتحديث هذه المقالة. نأمل أن يتلقى جهازك التحديث في أسرع وقت ممكن. إذا فشل جهازك في إنشاء القائمة ، فيرجى الانتظار حتى يتم تحرير القائمة الرسمية.