-->

شرح طريقة تحويل ملف ASPX إلى PDF (فتح ملفات ASPX )

شرح طريقة تحويل ملف ASPX إلى PDF (فتح ملفات ASPX  )

ASPX هو امتداد ملف نادر نفتحه عادةً على سطح مكتب . ASPX هو الملف المصدر لـ ASP.NET ، وهو عبارة عن مستند نصي / HTML من نوع وسائط الإنترنت ، تم تقديمه وتطويره بواسطة مايكروسوفت . ASPX ليس ملف صورة. هذا امتداد لصفحة الخادم النشطة.

ذات يوم ، أرسل لي صديق ملف ASPX عبر البريد الإلكتروني. لست متأكدًا من كيفية فتحه محليًا على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز . لقد جربت العديد من الطرق لفتح هذا الملف. حاولت فتح ملفات ASPX باستخدام برنامج Notepad لكنني فشلت في قراءته. لقد بحثت أيضًا عن محول ملفات عبر الإنترنت وتطبيق محول ملفات ويندوز غير متصل بالإنترنت لفتح هذا الملف. أريد تحويل ملف ASPX إلى PDF ، لكن لا يمكنني العثور على أي محول يمكنه فتح ملف ASPX وتحويله إلى مستند PDF.

قد تواجه نفس المشكلة عند محاولة فتح ملفات ASPX في ويندوز وتلقي الرسالة "لا يمكن لـويندوز فتح هذا الملف".


ومع ذلك ، وجدت أخيرًا طريقة سهلة لفتح ملفات ASPX. سأناقش أيضًا تحويل مستندات ASPX إلى PDF.

كيفية فتح ملف ASPX محليًا

بمساعدة مستعرض الويب ، يمكنك بسهولة فتح أي مستند ASPX. متصفحات مثل Google Chrome و Firefox والإصدارات الحديثة من Internet Explorer. يمكنك بسهولة فتح وعرض مستندات ASPX.
ومع ذلك ، أوصي بفتح ملف ASPX في متصفح Chrome. بسبب مساعدتها ، يمكنك أيضًا تحويل ملفات ASPX إلى ملفات PDF.

عندما تحصل على ملف ASPX على سطح المكتب ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد الخيار "فتح باستخدام" ، ثم حدد Google Chrome من دليل البرامج المثبتة. إذا لم تتمكن من العثور على خيار "فتح باستخدام" في قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن ، فما عليك سوى تحديد "فتح" وسترى الشاشة كما هو موضح أعلاه. ما عليك سوى اختيار "تحديد برنامج من قائمة البرامج المثبتة" واضغط على "موافق". تصفح وحدد Chrome من القائمة. ثم سيتم استخدام Chrome لفتح ملف ASPX.الآن دعونا نرى كيفية تحويل ملف ASPX إلى ملف PDF.

تحويل ملف ASPX إلى PDF

أولاً ، استخدم متصفح Chrome لفتح ملفات  ASPX. يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه.
ثم اضغط على Ctrl + P لفتح صفحة الطباعة.
في الجزء الأيمن ، ستجد خيار "الوجهة".
فقط قم بتغييره إلى "حفظ كملف PDF"



اضغط على الزر الأزرق "حفظ" لحفظ مستند ASPX بتنسيق PDF.

1️⃣طريقة تحويل ملفات  ASPX إلى PDF باستخدام Online2PDF

Online2PDF هو تطبيق ويب يسمح للمستخدمين بتحويل ملفات مختلفة إلى PDF. على الرغم من أنه لا يحتوي على خيار لتحويل ASPX مباشرة إلى PDF ، إلا أنه يمكنك اتباع هذا الحل لتنفيذه. إذا قمت بزيارة موقع الويب ، يمكنك العثور على دليل مفصل. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تنفيذ الخطوات التالية.

الشرط الوحيد لاستخدام هذه الأداة هو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز . إذا كنت تستخدم نظام تشغيل Mac أو Linux ، فلا يمكنك استخدامه على الإطلاق.

1-أولاً ، افتح ملف ASPX في متصفح Chrome. ثم اضغط على Ctrl + P. تحتاج إلى تحديد "Microsoft XPS Document Writer" من القائمة ، ثم النقر فوق الزر "طباعة". سيتم تحويل ملفك من ASPX إلى XPS.

2-يمكنك الآن استخدام أداة Online2PDF لتحويل ملفات XPS إلى PDF. حتى بعد إجراء تحويلين ، ستظل ملفاتك سليمة. يجب ألا تكون هناك مشاكل مع هذه الأداة.


بالحديث عن السعر ، يتوفر Online2PDF مجانًا. إنه سريع جدًا. لذلك ، لا يتعين عليك الانتظار لفترة طويلة لإنجاز التحويل.
 

 2️⃣طريقة تحويل ملف ASPX إلى PDF باستخدم PDFelement

PDFelement هي أداة سطح مكتب تتيح لك تحويل ملفات ASPX إلى PDF في دقائق. كما يوحي الاسم ، فإنه يتعامل بشكل أساسي مع ملفات PDF. من الإنشاء إلى التحرير إلى التحويل ، يمكنك استخدام أداة PDFelement لإكمال جميع العمليات.

والخبر السار هو أنه يمكنك تثبيته على أجهزة كمبيوتر Windows و Mac. على الرغم من أن مستخدمي Mac لا يستخدمون تنسيق ASPX ، إلا أنك قد تجده مفيدًا جدًا إذا قمت بذلك.

تبدو واجهة المستخدم حديثة جدًا ونظيفة. لديها نسخة احترافية أو نسخة مدفوعة ، وهناك المزيد من الخيارات.
فيما يتعلق بالسعر ، يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي. ومع ذلك ، قد لا يوفر جميع الوظائف المذكورة. إذا كنت ترغب في استكشاف جميع الخيارات ، فيجب عليك شراء الإصدار المدفوع مقابل 129 دولارًا.

يعد تحويل ملفات ASPX إلى PDF أمرًا سهلاً. أولاً ، تحتاج إلى تثبيت التطبيق وفتح الملف. بعد ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على اختيار حفظ الملف بتنسيق مختلف. استخدم ملف PDF في القائمة.

أفضل أداة لتحويل ملفات ASPX إلى PDF

1-الإصدار المدفوع من برنامج PDFelement Pro


كما يوحي الاسم ، يعد PDFelement Pro برنامجًا مدفوعًا يتيح للمستخدمين تحويل ملفات ASPX إلى PDF في فترة زمنية قصيرة. سواء كان لديك من 1 إلى 10 ملفات ، يمكنك استخدام هذه الأداة لتحويلها إلى التنسيق الذي تريده. يبلغ سعر البرنامج حوالي 79 دولارًا ، ولكن يمكنك تجربة الإصدار التجريبي لمعرفة ما إذا كان برنامج PDFelement مناسبًا لك.

2] برنامج PDF24 Creator


يعد PDF24 Creator أداة أخرى تتيح للمستخدمين تحويل ملفات ASPX إلى PDF على ويندوز . يمكنك تثبيت هذا البرنامج على ويندوز 7 وجميع الإصدارات الأحدث بما في ذلك ويندوز 11. أفضل ما في الأمر أنك لست بحاجة إلى دفع دولار لتنزيله من الموقع الرسمي لأنه متاح مجانًا. واجهة المستخدم الخاصة بـ PDF24 Creator بسيطة ونظيفة ، بحيث لن يواجه المستخدمون أي مشاكل عند استخدامها لأول مرة. (تحميل)

ملاحظة: باستخدام Dreamweaver ، يمكنك فتح ملفات ASPX. لكن Dreamweaver يفتح ملفات ASPX بتنسيق مشفر بدلاً من تنسيق قابل للقراءة.