مواصفات معالج سناب دراجون Snapdragon 8 Gen1 الرائد



مواصفات معالج سناب دراجون Snapdragon 8 Gen1 الرائد
المصدر Qualcomm 

 في السنوات القليلة الماضية ، في شهر ديسمبر من كل عام ، ستعقد شركة كوالكوم حدثًا سنويًا في هاواي للإعلان عن أحدث مجموعة معالجات للهواتف المحمولة ، وإلا فإن الشركة ستعود هذا العام للامتثال للوائح. لذلك ، فإن بطل الرواية هو معالج  سناب دراجون 8 جين 1 الرائد الجديد. بالإضافة إلى التخلي عن التسمية القديمة المكونة من ثلاثة أرقام ، فقد قام أيضًا بإجراء العديد من التحسينات لتحديد جيل جديد من أجهزة اندرويد المتطورة.

 مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen1 الرائد




عرضت كوالكوم  معالج  عالي الجودة من الجيل الخامس Snapdragon 8 Gen 1. تم تجهيز مجموعة الشرائح المتطورة الجديدة بأداء 5G أكثر تقدمًا ومحسّنًا ، وذكاء اصطناعي ، وألعاب ، وصور للجهاز ، وتقنية Wi-Fi و Bluetooth.

تم تصميم مجموعة الشرائح الرئيسية الجديدة بتقنية 4 نانومتر لتوفير أداء أفضل لشبكات الجيل الخامس ، وسرعات تنزيل تصل إلى 10 جيجابايت ، وأداء رسومات سطح المكتب المذهل ، وأمان أعلى ، وأفضل تقنية لمعالجة الكاميرا.

قسمت كوالكم أيضًا الميزات الرئيسية الجديدة لـ سناب دراجون 8 Gen 1 إلى عدة فئات رئيسية:

الاتصال

المصدر Qualcomm

تم تجهيز الشرائح الجديدة بنظام مودم Snapdragon X65 من الجيل الرابع ، والذي يمكن أن يوفر أداء 5G أكثر تقدمًا من الأجيال السابقة. يسمح المودم الجديد بسرعات تنزيل تبلغ 10 جيجابت ، وهو ما لم يسبق رؤيته من قبل. يحتوي Snapdragon 8 أيضًا على نظام الاتصال المحمول Qualcomm Fast Connect 6900 ، والذي يدعم سرعات Wi-Fi سريعة تصل إلى 3.6 جيجابت في الثانية عبر Wi-Fi 6 و 6E. يتم تنزيل الألعاب والتطبيقات الكبيرة بسرعة كبيرة.

 الكاميرا

تتضمن تقنية Snapdragon Sight أول مزود خدمة إنترنت بحجم 18 بت تم إنشاؤه للأجهزة المحمولة ، والذي يمكنه التقاط 4000 مرة بيانات كاميرا أكثر من سابقتها بسرعة تصل إلى 3.2 جيجا بكسل في الثانية لتوفير نطاق ديناميكي ولون ووضوح شديد. سناب دراجون 8 Gen1 هو أيضًا أول نظام أساسي للهاتف المحمول قادر على تسجيل فيديو 8K HDR بتنسيق HDR10 +. هناك أيضًا محرك بوكيه يمكنه إضافة خلفية جديدة جميلة وناعمة إلى الفيديو - تمامًا مثل الوضع الرأسي للصور الثابتة ، يمكن الآن استخدامه أيضًا للفيديو. تم تجهيز SoC الجديد أيضًا بأربعة مزودي خدمة إنترنت مستقلين ، حيث يتيح مزود خدمة الإنترنت Always-On الجديد للكاميرا العمل بكفاءة أكبر دون استهلاك الكثير من بطارية الجهاز.

AI (الذكاء الاصطناعي)

المصدر Qualcomm 

تم تجهيز Snapdragon 8 Gen1 بالجيل السابع من محرك Qualcomm AI. إنه مزود بمعالج كوالكوم Hexagon فائق الأداء وفعال ، مع مسرع موتر أسرع مرتين من الجيل السابق وذاكرة مشتركة كبيرة بمرتين. كل هذا يعني أنه مع مرشح Leica Leitz Look المدمج الجديد ، سيتمكن المستخدمون من التقاط صور بجودة احترافية وإعادة إنتاج تأثير بوكيه الأسطوري.

وهي مجهزة أيضًا بمعالجة اللغة الطبيعية الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي من Hugging Face ، والتي يمكن أن تعمل بذكاء كمساعد شخصي من خلال تحليل الإشعارات. Probe Health هي وحدة معالجة ذكاء اصطناعي مشابهة يمكنها تحليل أنماط صوت المستخدم لتحديد ما إذا كان الشخص معرضًا لخطر الإصابة بحالات صحية معينة ، مثل الربو والاكتئاب وحتى COVID-19. يتم دعم جميع تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه من قبل مركز اختبار كوالكوم من الجيل الثالث ، والذي يمكنه التعامل مع المزيد من تدفقات البيانات.

الألعاب

المصدر Qualcomm 

يوفر معالج سناب دراجون 8 جين 1 الرائد تجربة ألعاب أكثر سلاسة وأسرع استجابة حتى الآن على الأجهزة المحمولة. وهو يدعم مشاهد HDR بأعلى جودة للجوال أولاً وميزات سطح المكتب. مقارنة بالجيل السابق ، زادت إمكانيات عرض رسومات Adreno GPU الجديدة بنسبة 30٪ وتم تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 25٪. تحتوي المنصة أيضًا على محرك Adreno Frame Motion ، والذي يمكنه إنشاء ضعف عدد الصور مع الحفاظ على نفس استهلاك الطاقة.

سيتيح تطبيق Variable Rate Shading Pro للمطورين تحسين اللعبة وتحسين الأداء العام للعبة. يجلب عرض الحجم على مستوى سطح المكتب ضبابًا وضبابًا واقعيين ، بالإضافة إلى تأثيرات الجسيمات المحسّنة على الأجهزة المحمولة لتوفير تأثيرات أكثر واقعية.

الصوت 

الشريحة الجديدة مزودة بتقنية Bluetooth 5.2 وتقنية Snapdragon Sound بتقنية aptX Lossless. إنها أيضًا أول منصة تدعم جميع ميزات الصوت LE الجديدة ، مثل دفق الصوت وتسجيل الاستريو وقناة إرجاع صوت اللعبة.

الأمان 

يحتوي معالج Snapdragon 8 Gen1  على أمان من نوع قبو لحماية الخصوصية والمعلومات السرية. يحتوي على محرك إدارة ثقة يمكنه توفير أمان أعلى للتطبيقات. إنها أيضًا أول منصة متنقلة في العالم تستخدم Android Ready SE ، وهو معيار جديد يمكنه تخزين رخص القيادة وبطاقات الهوية وما إلى ذلك.

تحتوي الشريحة أيضًا على وحدة معالجة أمان كوالكم لـ iSIM ، وهي بطاقة SIM مدمجة تتيح للمستخدمين الاتصال بسهولة وأمان بشبكة خلوية دون الحاجة إلى إدخال بطاقة SIM فعلية في الجهاز.

توفر معالج Snapdragon 8 Gen 1 والهواتف  المدعومة

صرحت Qualcomm أيضًا علنًا أن Snapdragon 8 Gen 1 سيتم استخدامه من قبل مصنعي المعدات الأصلية العالميين مثل Black Shark و Honor و iQOO و Motorola و Nubia و OnePlus و OPPO و Realme و Redmi و Sharp و Sony و vivo و Xiaomi و ZTE. من المتوقع أنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيتم إطلاق الجهاز الرئيسي الجديد مع Snapdragon الجديد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-