-->

كيف أعرف أن جهازي يدعم تقنية NFC ؟ اليك الحل

كيف أعرف أن جهازي يدعم تقنية NFC ؟ اليك الحل 

كيف أعرف أن جهازي يدعم تقنية NFC ؟ اليك الحل

في السنوات القليلة الماضية ، عرّفتنا شركات الهواتف الذكية على العديد من التقنيات. واحد منهم هو ان اف سي (NFC) ، أو الاتصال قريب المدى. فقط عدد قليل من شركات الهواتف المحمولة تقدم تقنية NFC على هواتفهم الذكية. ومع ذلك ، إذا كان لديك هاتف ذكي يدعم NFC ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من علامات ان اف سي. ولكن قبل أن نبدأ في إخبارك "كيفي تعرف هاتفك يدعم تقنية NFC على الاندرويد". بادئ ذي بدء ، أود أن أذكر بضع نقاط حول تقنية NFC .

ما هو NFC في الهاتف وما هو الغرض منه؟

تدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) الاتصال اللاسلكي بين الأجهزة الإلكترونية. واحد منهم عادة ما يكون جهاز محمول ، مثل الهاتف الذكي. يمكن أن يكون الجهاز الآخر هاتفًا ذكيًا أو جهازًا متوافقًا مع ان اف سي( تقنية NFC). يجب أن تكون المسافة بين جهازي NFC في نطاق 4 سم أو 1.6 بوصة لإنشاء اتصال.

يختلف ان اف سي تمامًا عن البلوتوث . نظرًا لاستخدام البلوتوث ، تحتاج إلى إقران الأجهزة أولاً. عندها فقط يمكنك إرسال البيانات أو استقبالها. لكن NFC يستخدم ترددات الراديو ، لذلك ما عليك سوى تجميع جهازين معًا لتحقيق اتصال لاسلكي.

يتم استخدام NFC بشكل أساسي لمدفوعات الهاتف المحمول ، ويمكنك استخدام هذه الميزة في تطبيق Pay. ومع ذلك ، إذا كانت لديك علامة ان اف سي، فيمكنك استخدام تقنية NFC لأداء العديد من المهام التلقائية.

كيف اجعل جهازي يدعم NFC

إذا كنت تخطط لشراء علامة NFC ، فيجب عليك أولاً التحقق من دعم خاصية  NFC على هاتفك الذكي. نظرًا لعدم وجود وظيفة NFC ، لا يمكنك استخدام علامات NFC على الاندرويد.

الطريقة: 1 تحقق من مواصفات الجهاز على الإنترنت

هذه هي أسهل طريقة للتحقق من الهواتف التي تدعم NFC. تجد على الإنترنت جميع مواصفات الجهاز. لذلك ، يرجى جوجل مواصفات جهازك للحصول على معلومات حول دعم NFC. أنا شخصياً أفضل التحقق من أحدث أو مواصفات الجهاز القديمة على موقع GSMArena.

الطريقة 2: تنزيل تطبيق NFC Check.

في متجرجوجل بلاي ، يمكنك استخدام تطبيق "NFC Check " للتحقق مما إذا كان جهاز الاندرويد الخاص بك يدعم تقنية  NFC. ولكن إذا كنت لا تريد تنزيل أي تطبيقات ، فيمكنك أيضًا تجربة هذه الطريقة الصغيرة.



انتقل إلى الإعدادات> المزيد لمعرفة ما إذا كانت وظيفة NFC متاحة. أو يمكنك استخدام هاتفك الذكي لإعداد وظيفة البحث في التطبيق. إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على وظيفة NFC ، فيمكنك تنزيل هذا التطبيق للتحقق من دعم NFC.

ما هي تقنية NFC وكيف تعمل؟

تقنية NFC عبارة عن ملصق صغير (جهاز) يحتوي على شريحة NFC أو بها شريحة لا يتم تشغيلها. بمعنى آخر ، لا تتطلب علامات NFC أي طاقة ميكانيكية. يستخدم تردد الراديو للاتصال بهاتفك الذكي لاسلكيًا.يوفر أربعة أنواع من خيارات شرائح NFC.
  • NTAG210 (48 بايت)
  • NTAG203 / 213 (144 بايت)
  • من Broadcom Topaz (454 بايت)
  • NTAG 216 (888 بايت)
إذا كنت ترغب في برمجة مهمة أتمتة واحدة ، فإن شريحة 144 بايت كافية. ولكن إذا كنت تريد القيام بمهام أتمتة متعددة في وقت واحد ، فاشترِ شريحة 888 بايت. (أنا أستخدم NTAG 216)

باستخدام علامات NFC ، يمكنك تنفيذ العديد من المهام الآلية ، لكنك تحتاج إلى برمجة شريحة NFC أولاً. نعم ، شريحة NFC قابلة لإعادة الكتابة ، ويمكنك مسح أو كتابة العمليات مرارًا وتكرارًا. ولكن إذا قمت بحماية شريحة NFC بكلمة مرور ، فلا يمكنك إعادة كتابتها.