-->

حل مشاكل ازرار الصوت لا تعمل في فاير ستيك Firestick

 
حل مشاكل ازرار الصوت لا تعمل في  فاير ستيك  Firestick

 ازرار الصوت لا تعمل في  فاير ستيك  فما الحل ؟

يعد جهاز امازون فاير تي في ستيك  أحد أكثر أدوات البث شيوعًا ، وهو يتيح لك الوصول إلى جميع القنوات والأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة لديك. سوف تكتشف جهاز ريموت  فاير ستيك متوافق مع بطاريتين AAA بعد أن تقوم بفك علبة المنتج. بعد إقران جهاز التحكم عن بعد لـ Firestick ، ​​ستجد أن التبديل بين التطبيقات أمر سهل أثناء استخدامه.

 ومع ذلك ، فإن المشكلة ناتجة عن جهاز الريموت فاير تي في ستيك  ، ​​ومن أكثر المشكلات شيوعًا أن زر مستوى الصوت لا يعمل بشكل صحيح. يحدث هذا نتيجة تردد الأشعة تحت الحمراء أو البطاريات المنخفضة أو أن زر التحكم في مستوى الصوت قد تم إتلافه. لا يمكن إنكار عدم قدرة أزرار الصوت على العمل بشكل صحيح مشكلة مزعجة يجب حلها. قد يكون الشرح مختلفًا لكل مستخدم على حدة. لذلك ، قمت بتجميع قائمة بالحلول الأكثر فعالية التي ستساعدك في حل المشكلة.

حل مشاكل في مستوى الصوت في  (الريموت) فاير ستيك 

فيما يلي أكثر خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها فاعلية التي قد تتخذها لاستعادة الوظائف إلى زر الصوت على جهاز التحكم عن بعد في امازون فاير تي في.

1. تأكد من أن البطاريات الموجودة في جهاز التحكم عن بعد جيدة أو استبدلها.




أول شيء يجب القيام به هو فحص البطارية بجهاز التحكم عن بعد الخاص بـ Firestick. تأكد من تركيب البطاريات بشكل صحيح وشحنها بالكامل. الخطوة التالية هي إزالة البطاريات من الحاوية الخاصة بها ثم إعادة تثبيتها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام بطاريات AAA الأحدث لإيقاف البطاريات القديمة في الجهاز.

2 إقران جهاز التحكم عن بُعد يدويًا.

في حالة انفصال جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـ فاير تيفي ستيك عن التلفزيون ، فلن ينفذ بعد ذلك الأوامر التي تعطيها له. لذلك ، إذا اتبعت الإجراءات أدناه ، فمن المفترض أن تتمكن من إصلاحها مرة أخرى.


  • بمجرد إيقاف تشغيل Firestick الخاص بك ، وفصل سلك الطاقة من مقبس الحائط ، وانتظر بضع ثوانٍ ، يمكنك توصيله مرة أخرى.
  • بعد إعادة تشغيل الجهاز ، اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية لمدة عشر ثوانٍ حتى يبدأ الضوء الموجود أعلى جهاز التحكم عن بُعد في الوميض.
  • يجب أن ترى الآن الرسالة الفورية تظهر على الشاشة ، أو يجب أن يومض الضوء الأزرق ثلاث مرات على جهاز التحكم عن بعد.
  • إذا رأيت هذه الرسالة ، فهذا يشير إلى أنه تم إقران عنصر التحكم Firestick الذي استخدمته للربط بجهاز التلفزيون لديك بنجاح.

3. تعديل الإعدادات الخاصة بعناصر التحكم في المعدات


للقيام بذلك ، انتقل إلى قائمة الإعدادات ، واختر التحكم في المعدات ، ثم إدارة المعدات ، ثم إضافة معدات ، وأخيراً حدد التلفزيون. الخطوة التالية هي إنهاء الإجراء باتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. انتقل إلى الإعدادات >> التحكم في المعدات >> إدارة المعدات >> إضافة معدات >> تلفزيون >> تغيير التلفزيون. سيسمح لك ذلك بتحديد ما إذا كان التلفزيون قد تم إعداده بشكل مناسب للعمل مع جهاز التحكم عن بعد Fire Stick.

4. تحقق من زر كتم الصوت

إذا ضغطت أنت أو أي شخص آخر عن طريق الخطأ على زر كتم الصوت في  الريموت ، فهناك احتمال أن يتوقف زر الصوت عن العمل. لإزالة حالة كتم الصوت ، ما عليك سوى الضغط على زر كتم الصوت مرة أخرى.

5إجراء التمهيد البارد على جهاز Firestick

يوصى بإعادة تشغيل جهاز Firestick الخاص بك لحل مجموعة متنوعة من المشكلات والأعطال. لن يعاني جهازك بعد الآن من أي خلل أو مشاكل نتيجة لذلك. لهذا ، ستحتاج إلى الضغط باستمرار على زر التحديد والتشغيل لبضع ثوان حتى يتمكن النظام من إعادة التشغيل. يمكنك أيضًا إعادة تشغيل Fire TV بالانتقال إلى الإعدادات ، واختيار My Fire TV ، والتمرير لأسفل ، وتحديد خيار إعادة التشغيل.

6. إيقاف تشغيل  Amazon Firestick

للبدء ، تأكد من إيقاف تشغيل أداة Amazon Firestick ثم افصل السلك من مقبس الحائط. بمجرد توقف قصير ، يجب إعادة إدخال الكبل بعد إعادة توصيله. سيؤدي ذلك إلى إجبار Firestick على المرور بدورة طاقة. يجب عليك الآن المتابعة للتحقق مما إذا كان قد تم حل مشكلة وحدة التحكم في مستوى الصوت عن بُعد لـ فاير تيفي ستيك .

7. إعادة تعيين ريموت فاير تي في ستيك Firestick الخاص بك.


قد يتم إصلاح المشكلة عن طريق إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز التحكم عن بُعد لـ Firestick. قم بإيقاف تشغيل Firestick وكذلك التلفزيون ، ثم افصل السلك من المقبس الكهربائي. بعد ذلك ، قم بإزالة البطاريات من جهاز التحكم عن بعد مع الضغط مع الاستمرار على الزر الأيسر وزر القائمة وزر الرجوع في نفس الوقت لمدة خمس عشرة ثانية. بعد ذلك ، يجب إعادة توصيل الأسلاك ثم استبدال البطاريات في جهاز التحكم عن بُعد. أخيرًا ، انقر فوق زر الصفحة الرئيسية وتحقق لمعرفة ما إذا كان زر الصوت يعمل بشكل صحيح بمجرد القيام بذلك.

8. إجراء إعادة تعيين ضعيف على جهاز التلفزيون

إذا كان جهاز Firestick وجهاز التحكم عن بُعد الخاص به يعملان بشكل طبيعي ، فقد تكمن المشكلة في التلفزيون بدلاً من ذلك. لذلك ، قم بإعادة ضبط جهاز التلفزيون الخاص بك وتحقق لمعرفة ما إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة. ما عليك سوى إزالة الموصل الذي يصل تلفزيونك بمقبس الطاقة ، ثم انتظر دقيقة واحدة قبل إعادة توصيله. بعد ذلك ، أعد توصيل الكبل عن طريق إدخاله مرة أخرى في مقبس الحائط ، ثم قم بتشغيل التلفزيون.

9. إجراء إعادة ضبط المصنع



ستؤدي إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى جعل الجهاز يتصرف كما لو كان جديدًا تمامًا عن طريق محو جميع البيانات ، بما في ذلك الإعدادات والتنزيلات والمعلومات الأخرى. قبل إجراء إعادة ضبط المصنع على Firestick الخاص بك ، يجب عليك عمل نسخة من أي بيانات أو ملفات حيوية مخزنة على جهاز خارجي.

  • قم بتشغيل كل من التلفزيون وجهاز فاير تيفي ستيك .
  • استمر في الضغط مع الاستمرار على زر الرجوع وزر الاتجاه الأيمن بجهاز التحكم عن بُعد لحوالي عشر إلى خمس عشرة ثانية كما في الصورة اعلاه .
  • سيظهر الإخطار فجأة على الشاشة. ما عليك سوى تحديد خيار إعادة التعيين وانتظار الوقت المخصص لإعادة الجهاز إلى إعدادات المصنع. تحقق الآن لمعرفة ما إذا كان قد تم إصلاح مشكلة ريموت  FireTV Stick التي لا تعمل.

10. تأكد من إيقاف تشغيل إعداد Dolby Digital Plus

يمكن إيقاف تشغيل دولبي ديجيتال بلس  بالانتقال إلى قائمة الإعدادات ، ثم تحديد العرض والأصوات ، ثم الصوت ، ثم Dolby Digital Output ، وأخيراً Dolby Digital Plus. سيتم تحسين جودة الصوت نتيجة لذلك.

11. استخدم منفذ HDMI- CEC

من خلال موصل HDMI-CEC في التلفزيون ، سيتمكن Firestick الخاص بك من التحكم في مستوى الصوت في التلفزيون. ستجد خيار تنشيط دعم التحكم في الصوت عبر منفذ HDMI-CEC إما على الشاشة الرئيسية للتلفزيون أو في قائمة الإعدادات / الإجراء بالجهاز.

12. فصل أي أجهزة بلوتوث إضافية

ستظهر المشكلة في حالة وجود عدد كبير من الأجهزة المرتبطة بنفس البلوتوث. لقطع الاتصال ، افتح قائمة الإعدادات ، واختر أجهزة التحكم وأجهزة Bluetooth ، ثم حدد أجهزة Bluetooth الأخرى ، ثم قم بإلغاء إقران أي أجهزة غير مطلوبة.

13. إفراغ المسار من أي عوائق 

إذا تم إعاقة مستقبل الأشعة تحت الحمراء بأي شكل من الأشكال ، فلن يستجيب التليفزيون للأمر المرسل من جهاز التحكم عن بعد. تخلص من العوائق ، ثم اقترب من التلفزيون.

14. استخدام ريموت مختلف

إذا كنت قد جربت كل شيء وما زال التحكم في مستوى الصوت على جهاز التحكم عن بُعد لجهاز Firestick الخاص بك لا يعمل ، فيمكنك محاولة استخدام جهاز التحكم عن بُعد البديل لتنظيم مستوى الصوت بدلاً من ذلك. قد يكون التلفزيون أو نظام الصوت قادرين على المساعدة في التحكم في مستوى الصوت.

15. استخدم التحكم الصوتي Alexa

يعد استخدام التحكم الصوتي Alexa هو الخيار الأخير المتاح في هذه المرحلة. ما عليك سوى استخدام الكلمات "Alexa ، ارفع الصوت" أو "Alexa ، قم بخفض الصوت." سوف تفعل ما تريد. ستجد أن هذا يسهل عليك تنظيم الحجم.

إذا كان زر مستوى الصوت في جهاز التحكم عن بعد Amazon Fire Stick لا يعمل ، فمن المحتمل أن يكون العلاج الموضح أعلاه مفيدًا لك في إصلاح المشكلة. من الممكن أن يتضرر جهاز التحكم عن بُعد ماديًا لبعض المستخدمين ؛ إذا حدث هذا لك ، يمكنك شراء جهاز تحكم عن بعد جديد. 

أسئلة وأجوبة

كيف يمكنني تشغيل التحكم في مستوى الصوت على جهاز التحكم عن بُعد لجهاز Fire Stick؟
استخدم طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها الواردة في المقالة السابقة إذا كان زر مستوى الصوت في جهاز التحكم عن بُعد لا يعمل بشكل صحيح.

كيف يمكنني استخدام هاتفي كجهاز تحكم عن بعد للمدفأة؟
نعم. يوفر كل من متجر Google Play ومتجر Apple App Store تنزيلات لتطبيق Fire TV control.

لماذا لا يرد تلفازي عند استخدام جهاز التحكم عن بعد؟
افحص حالة البطاريات الخاصة بك. إذا تم إدخاله بشكل غير صحيح ، فقم بإدخاله بشكل صحيح أو استبدل البطاريات بأخرى جديدة إذا كان الشحن منخفضًا في الجهاز إذا كان الشحن منخفضًا.

ما هي المشكلات الأخرى التي تؤدي إلى عدم عمل جهاز التحكم عن بُعد لـ Firestick؟
هناك احتمال ألا يعمل جهاز التحكم عن بعد Firestick بأكمله ، أو قد تكون لديك مشكلة في جهاز التحكم عن بعد Firestick باللون البرتقالي أو الأصفر الوامض.