-->

تحديث iOS 16 الميزات و الأجهزة المتوافقة وتاريخ الإصدار

تحديث iOS 16 الميزات و الأجهزة المتوافقة وتاريخ الإصدار
 ستكون الترقية الكبيرة التالية لأجهزة ايفون هي iOS 16 ، ومن المتوقع أن يصبح في متناول الجميع في وقت لاحق في الخريف. كما كان متوقعًا ، أتاحت ابل الآن للمطورين الإصدار التجريبي الأول من iOS 16. بعد فترة وجيزة من افتتاح الكلمة الرئيسية الافتتاحية لشركة ابل في اليوم الأول لحدث WWDC 22 ، تم توفير الإصدار التجريبي للمطورين للتنزيل. يسعد الجميع بأحدث تحديث لأنه يأتي مليئًا بالعديد من الميزات الجديدة المذهلة. يمكنك العثور على معلومات حول تاريخ إصدار iOS 16 ، بالإضافة إلى قائمة بالأجهزة المتوافقة مع iOS 16.

تحديث iOS 16 

بسبب التسريبات ، كانت الغالبية العظمى من المستخدمين على دراية بالفعل بمعظم الميزات التي سيتم تضمينها في iOS 16 قبل الإعلان الرسمي. كانت هناك جولات عديدة من التسريبات أتت من مصادر متنوعة جديرة بالثقة ، ويبدو أن معظم الشائعات كانت دقيقة. وفي كل أسبوع نحصل على بعض التسريبات الجديدة بخصوص iOS 16. والآن بعد أن أعلنت Apple بالفعل عن جميع الميزات الجديدة تمامًا التي سيتم تضمينها في iOS 16 ، دعنا نتعلم كل ما يمكن معرفته عن iOS 16.

إذا كنت تمتلك ايفون أو ايباد ، فعليك بالتأكيد أن تتطلع إلى إصدار iOS 16 و iPadOS 16. يجب أن تكون مهتمًا أيضًا بمعرفة تفاصيل iOS 16 في هذه المرحلة. دعنا نتحقق من كل ما يمكن معرفته حول تاريخ إصدار iOS 16 ، وأجهزة iPhone المتوافقة معه ، والميزات الجديدة ، وكل شيء آخر يمكن الوصول إليه الآن.

تاريخ الإصدار لنظام iOS 16

سيعقد المؤتمر العالمي للمطورين في الفترة من 6 يونيو حتى 10 يونيو من هذا العام. تستضيف ابل حدثًا يُعرف باسم مؤتمر المطورين العالمي على أساس سنوي. وفي هذا الحدث ، ستناقش ابل تحديثات البرامج المخطط لها ، بما في ذلك الإصدارات الجديدة من iOS و iPadOS و watchOS و macOS ، من بين أمور أخرى.

في اليوم الأول من مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) ، أصدرت شركة Apple الإعلان الذي طال انتظاره بشأن iOS 16. بالإضافة إلى ذلك ، يعد تحديثًا جوهريًا ، لا سيما تخصيص شاشة القفل. بالإضافة إلى ذلك ، تم توفير الإصدار التجريبي من iOS 16 للمطورين بعد فترة وجيزة من انتهاء حدث Apple Keynote. من خلال هذا بالإضافة إلى ذلك ، ناقشت Apple الإصدار التجريبي العام التالي الذي سيكون متاحًا في شهر يوليو. أفضل تخمين لدينا هو أنه سيصل إلى هنا في مكان ما في الجزء الثاني من شهر يوليو.

في نهاية المطاف ، يشق طريقه إلى الإصدار العام من نظام التشغيل iOS 16 ، ومن المقرر إطلاق التحديث المستقر لنظام التشغيل هذا الخريف. ستواصل ابل تقليدها المتمثل في إقامة حدث خاص كل عام خلال موسم الخريف. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم توفير ايفون  القادم مع الإصدار العام من تحديث  iOS 16 خلال تلك المناسبة. من المحتمل أن يكون الحدث الرئيسي في سبتمبر.

ميزات iOS 16

ميزات iOS 16

لذلك ، وبعد عدد من التكهنات والتسريبات ، أطلقت شركة ابل رسميًا نظام التشغيل iOS 16 ، كما يتوفر الآن الإصدار التجريبي الأول للمطورين من تحديث iOS 16. في اليوم الأول من مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) ، أطلقت Apple نظام التشغيل iOS 16 ، والذي يتضمن عددًا كبيرًا من الميزات والتحسينات الجديدة. ألق نظرة على جميع الميزات الجديدة التي تم تضمينها في iOS 16 ، ثم أخبرنا أي من الميزات الجديدة هي المفضلة لديك.

تخصيص قفل الشاشة:

لنبدأ بشاشة القفل المعاد تصميمها بالكامل ، فلماذا لا؟ هذا هو المكان الذي تم فيه إجراء الغالبية العظمى من التحديثات.
مع iOS 16 ، لديك الآن القدرة على تخصيص شاشتك الرئيسية بأي طريقة تراها مناسبة. يمكنك اختيار أي صورة تريدها كشاشة قفل ، بالإضافة إلى خيارات إضافية مثل أنماط الخطوط المتعددة ، والقدرة على تكوين عناصر واجهة المستخدم ، وغيرها من المعلومات المفيدة.

  •  واجهة المستخدم- تعد تنبؤات الطقس المختلفة وأحداث التقويم ومستويات البطارية وتقدم نغمة رنين النشاط ومعلومات المنطقة الزمنية بعضًا من عناصر واجهة المستخدم المتوفرة.
  • شاشات قفل متعددة: لديك القدرة على إنشاء شاشات قفل متعددة ، ويمكنك التنقل بينها بسرعة ودون عناء.
  • يتوفر معرض خلفيات جديد تمامًا في نظام التشغيل iOS 16 ، والذي تم تحديثه للتو. ستجد مجموعة متنوعة من الخلفيات ، بما في ذلك الخلفيات الحية ، المتاحة للاختيار من هذه القائمة.
  • تخطيط جديد للإشعار- سيظهر الإشعار الآن بأسلوب جديد لن يشغل مساحة كبيرة على شاشة القفل كما كان في السابق.

الأنشطة المباشرة: سيعرض ايفون المجهز بنظام iOS 16 بثًا لتتبع النشاط المباشر في نفس موقع الإشعار. قد يتضمن هذا التدفق معلومات عن تتبع توصيل الطعام ، والنتائج ، وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

تعديلات على فلتر التركيز والإعداد



التركيز متاح بالفعل ، ولكن تم تبسيط عملية التكوين مؤخرًا. عندما يختار المستخدم تركيزًا معينًا ، يتم منحه خيار تحديد كل من التطبيقات والأفراد لتلقي تنبيهات الإشعارات. أصبح تغيير شاشة القفل الآن بسيطًا مثل تحديد التركيز الذي تريده. عندما تقوم بالتبديل لاختيار التركيز ، فمن المحتمل أن تحتوي التطبيقات اليومية على أشياء مشتتة للانتباه تمت إزالتها منها.

تبادل الصور
يمكن لأفراد العائلة تحميل الصور إلى مكتبة مشتركة ، والتي يمكن لأفراد الأسرة الآخرين الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى موقع الويب رؤيتها بالإضافة إلى المساهمة فيها.

المشاركات
بالإضافة إلى ذلك ، تم تطبيق المراجعات المفيدة على الرسائل. في غضون الـ 15 دقيقة الأولى بعد إرسال الرسالة ، يمكن للمستخدمين الآن استدعاء الرسائل المرسلة مسبقًا وحتى تغيير الرسائل المرسلة مسبقًا.

النصوص والصور الحية



كان الوصول إلى النص المباشر متاحًا في السابق ، لكن هذا الإصدار متفوق. يمكن للمستخدمين إيقاف الفيديو في أي لحظة ونسخ النص من الصورة التي يتم عرضها الآن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين نسخ أي موضوع صورة من أي صورة ومشاركتها مع أشخاص آخرين.

مميزات وخصائص اخرى:

  • إرسال Playthrough عبر الرسائل
  • تحسينات على خريطة الإملاء
  • أبل تدفع لاحقا
  • شارك بأمان مفاتيحك الرقمية الخاصة.
  • التطبيق للمنزل المعاد تصميمه
  • إدارة بسيطة لحسابات الأطفال
  • أحدث نسخة من Carplay لتعزيز الخصوصية والأمان
  • يمكن العثور على المزيد من الميزات التي يمكن الوصول إليها هنا.

بالإضافة إلى ذلك ، قدمت ابل عددًا من ميزات إمكانية الوصول الجديدة قبل أسابيع قليلة من عرض WWDC. بالإضافة إلى ذلك ، أشارت Apple على موقع iOS 16 الرسمي إلى أن هذه الإمكانات مضمنة في أحدث إصدار من iOS ، وهو الإصدار 16. وتشمل هذه الإمكانات التعرف على الباب ، والنسخ المتطابق لـ Apple Watch ، والشرح المباشر حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت ، وكشف الصوت. ، و اخرين.

الأجهزة المتوافقة مع iOS 16

على الرغم من أن تحديث  iOS 16 لا يحتوي على إعادة تصميم شاملة ، إلا أنه بلا شك إصدار رئيسي يأتي مع عدد من الميزات الجديدة المفيدة. وأنا حقًا لا أعرف ماذا أقول عن شاشة القفل لأنها مذهلة للغاية. يجب على مستخدمي ايفون و ايباد ، دون أدنى شك ، انتظار هذه الترقية المهمة. ولكن هل سيكون نظام iOS 16 متاحًا لهاتفك؟ في حال كنت تتساءل عن نفس الشيء ، فقد تجد الحل في هذه المقالة.

في هذا القسم ، سنقدم قائمة بأجهزة ايفون المتوافقة مع تحديث iOS 16. كان الإعلان الرسمي الذي صدر في اليوم الأول من حدث WWDC بمثابة أساس لهذه القائمة. نتيجة التسريبات ، يبدو أن شركة آبل تحذف من قائمة الأجهزة المؤهلة عددًا أكبر من الهواتف مما كنا نتوقعه.

من المعروف جيدًا أن جميع أجهزة iPhone التي تمت ترقيتها إلى iOS 14 تمت ترقيتها أيضًا إلى iOS 15 ، وهذا يشمل طرازي iPhone SE و iPhone 6s من الجيل الأول. وكان من المفترض أن يكون نظام التشغيل iOS 16 متاحًا لأجهزة iPhone 7 والإصدارات الأحدث ، ولكن لدهشة الجميع ، فإن سلسلة iPhone 7 غير مؤهلة أيضًا لنظام iOS 16. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن قفل الشاشة ، إلى جانب العديد من التعديلات الأخرى ، يتطلب أفضل من المعالج الذي تم استخدامه في iPhone 7. اعرض القائمة الكاملة بالأسفل.

الأجهزة المتوافقة مع تحديث  iOS 16 الكاملة.

  1. هاتف iPhone 13
  2. هاتف iPhone 13 mini
  3. هاتف iPhone 13 Pro
  4. هاتف iPhone 13 Pro Max
  5. هاتف iPhone 12
  6. هاتف iPhone 12mini
  7. هاتف iPhone 12 Pro
  8. هاتف iPhone 12 Pro Max
  9. هاتف iPhone 11
  10. هاتف iPhone 11 Pro
  11. هاتف iPhone 11 Pro Max
  12. هاتف iPhone Xs
  13. هاتف iPhone Xs Max
  14. هاتف iPhone Xr
  15. هاتف iPhone X
  16. هاتف iPhone 8
  17. هاتف iPhone 8 Plus
  18. هاتف iPhone SE ( الجيل 2)
  19. هاتف iPhone SE ( الجيل 3 )
لقد تقرر أن الجيل الأول من ايفون SE و iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus لن يحصلوا على  تحديث iOS 16. ومع ذلك ، سيستمر تحديثهم بأحدث تصحيحات الأمان. لقد حصلت هذه الهواتف بالفعل على خمسة أو ستة ترقيات رئيسية ، وهو مبلغ كبير مع الأخذ في الاعتبار أن هواتف اندرويد المتميزة تحصل فقط على أربعة تحديثات رئيسية كحد أقصى. لا أحد يمكنه طلب المزيد حيث تم تحديث هذه الأجهزة بالفعل.

وبالتالي ، ينتهي هذا من الدراسة المتعمقة حول تاريخ إصدار iOS 16 والأجهزة المتوافقة والميزات الجديدة والمزيد من المعلومات. سيكون الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 16 متاحًا لمستخدمي الإصدار التجريبي العام لتجربته في وقت ما في شهر يوليو. يجب أن يحدث هذا قريبًا. هل تتطلع إلى إصدار iOS 16؟ هل ستختبر نسخته التجريبية عندما تصبح متاحة؟ يرجى مشاركة أفكارك معنا في منطقة التعليقات.