طريقة تنزيل ChromeOS Flex وتثبيته على اجهزة الكمبيوترالقديمة

 

طريقة تنزيل ChromeOS Flex وتثبيته على اجهزة الكمبيوترالقديمة

يعمل الكمبيوتر الشخصي (PC) أو الكمبيوتر المحمول فقط طالما كان دعم برامجه محدثًا. يتعرض كل نوع من المعدات ، من الأكثر تقدمًا إلى الأكثر أساسية ، لخطر إيقاف دعم البرامج في مرحلة ما. ومع ذلك ، هناك نظام تشغيل جديد تمامًا وصل إلى المدينة ، وقد حان لبث حياة جديدة في أجهزتك القديمة.

تحميل و تثبيت ChromeOS Flex 

 تم تصميم ChromeOS Flex من Google لمنح أجهزة الكمبيوتر التي يبلغ عمرها عشر سنوات فرصة جديدة للحياة ، سواء كانت أجهزة كمبيوتر مكتبية أو أجهزة كمبيوتر محمولة. دعنا نلقي نظرة على كيفية تثبيت ChromeOS Flex على جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك الآن بعد إصدار الإصدار الثابت من نظام التشغيل.

من المهم التفريق بين ChromeOS و Google ChromeOS Flex. كل أنظمة التشغيل المختلفة لها خصائصها الفريدة. ChromeOS Flex هو إصدار من نظام تشغيل جوجل  قد يعمل على أجهزة قديمة ، مثل أجهزة Chromebook التي لم تعد مدعومة. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم ChromeOS Flex ، فلن تتمكن من تثبيت تطبيقات Android ، وفي هذه الأيام يمكن العثور على الغالبية العظمى من البرامج عبر الإنترنت. يتم ذلك للتأكد من أن المستخدم يتمتع بتجربة ممتعة ويتم تأمينه دائمًا ضد أي نوع من الاعتداء من خلال أحدث التحديثات.

الخطوة الاولى -تنزيل Chrome OS Flex

قبل تعلم كيفية الحصول على نظام التشغيل وتثبيته على جهازك ، من الأفضل التحقق من قائمة الأجهزة التي يدعمها Google ChromeOS Flex. بعد ذلك ، يمكنك معرفة كيفية تنزيل نظام التشغيل. يوجد حوالي 400 نوع مختلف من الأجهزة القادرة على تثبيت ChromeOS Flex. 

الآن بعد أن خرجنا من الطريق ، دعنا نلقي نظرة على كيفية الحصول على أحدث إصدار ثابت من ChromeOS Flex على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لتتمكن حرق ChromeOS Flex على فلاشة USB قابل للتشغيل ، ستحتاج إلى بعض العناصر المختلفة.

  • محرك أقراص USB سعة 8 جيجابايت
  • متصفح الويب جوجل كروم
  • ملحق Chromebook Recovery Utility

يتم سرد الإجراءات اللازمة لإنشاء ChromeOS Flex USB الذي يمكنه التمهيد أدناه.

  1. إذا لم يكن لديك بالفعل ، فيجب أن يكون متصفح الويب Google Chrome مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. الآن كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى Chrome Webstore والبحث عن ملحق يسمى Chromebook Recovery Utility.
  3. بعد تثبيت الامتداد بنجاح ، أدخل مفتاح USB في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. يجب تشغيل ملحق Chromebook Recovery Utility ، ثم انقر فوق الزر Get Started.


  • سيُطلب منك اختيار الشركة المصنعة للنظام الخاص بك بالإضافة إلى رقم الطراز. إذا لم تتمكن من تحديد مكان العلامة التجارية أو رقم الطراز المرتبط بجهازك ، فاختر Google Chrome OS Flex لكلا الخيارين المتاحين.

  • ما عليك سوى المتابعة بالنقر فوق الزر ، وسوف يتعرف على جهاز USB الخاص بك. اختر محرك أقراص USB الذي تريد استخدامه ، ثم انقر فوق الزر "متابعة".
  • سيجعل التطبيق الآن قرص USB قابلاً للتمهيد عند الانتهاء. من الممكن أن يستغرق تنفيذ المهمة بضع دقائق.
  • سيشير إلى أن وسائط الاسترداد قد تم إنتاجها بعد انتهائها.

الخطوة 2: طريقة تثبيت نظام التشغيل Chrome Flex System 

الآن بعد أن أصبح القرص القابل للتمهيد لـ ChromeOS flex جاهزًا ، فقد حان الوقت لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الشخصي القديم. إنه إجراء مباشر وغير معقد. إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر محمول ، فتأكد من توصيله بشكل صحيح بمصدر الطاقة الخاص به قبل البدء.

  • قم بتوصيل القرص القابل للتمهيد بالكمبيوتر الذي تريد تثبيت ChromeOS Flex عليه. تحقق للتحقق من إيقاف تشغيل النظام.
  • بعد ذلك ، قم بتشغيل الكمبيوتر ثم اضغط على مفتاح الوظيفة لإحضار مدير التمهيد لنظامك. الأنظمة المختلفة لها مفاتيح مختلفة.
  • حدد جهاز USB الذي يحتوي على قرص تثبيت ChromeOS Flex عندما تتمكن من الوصول إلى مدير التمهيد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • في هذه المرحلة ، يجب على الكمبيوتر إعادة تشغيل نفسه وتشغيل ChromeOS Flex عن طريق التمهيد من جهاز USB.
  • لديك خيار اختبار نظام التشغيل على جهازك قبل تثبيته على القرص الصلب بشكل دائم.
  • لقد تم الآن طرح اللوحة التي تسمح لك بتهيئة الأشياء. سيطلب منك توصيله بالإنترنت عبر اتصال Ethernet أو شبكة Wi-Fi إذا كان لديك أي من هذه الخيارات المتاحة.
  • يرجى التأكد من أنك قد قرأت وفهمت الشروط والأحكام المرتبطة باستخدام البرنامج.
  • الآن ، قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الذي قمت بإنشائه بالفعل.
  • هذا كل شيء ، من الآن فصاعدًا ، ستتمكن من الاستفادة من ChromeOS Flex الحديث.

ختاما

وبهذا ، يجب أن تكون قادرًا الآن على تثبيت الإصدار الثابت من ChromeOS Flex على كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. الأشخاص الذين يرغبون فقط في استخدام جهاز لتصفح الإنترنت ، والمشاركة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي ، ومشاهدة أو بث البرامج التلفزيونية والأفلام ، سيجدون أن نظام التشغيل هو خيار ممتاز. لا ينبغي أن يكون لديك أي مشاكل معها على الإطلاق بسبب مدى الضوء. صحيح أنك لن تكون قادرًا على تشغيل تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الاستفادة من عدد لا يحصى من الميزات الرائعة الأخرى التي تأتي مع ChromeOS ، ولكن هذا جيد. يعد ChromeOS Flex خيارًا ممتازًا للنظر في اختيار ما إذا كنت تريد منح جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول قديمًا حقًا حياة ثانية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  و الشروحات التقنية ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.