-->

Android 13 TV للتلفزيون: الميزات , مع رابط التحميل

 في أغسطس ، أتاحت Google نظام Android 13 للهواتف لعامة الناس. بعد تأخير بسيط ، أصبح Android 13 متاحًا الآن للاستخدام على أجهزة التلفزيون. نعم ، قامت جوجل  أخيرًا بإتاحة أحدث إصدار من اندرويد ، الإصدار 13 ، لأجهزة التلفزيون أيضًا. لكن في الوقت الحالي ، لا يمكن الوصول إلى الأجهزة الاستهلاكية ؛ إنه متاح فقط لأجهزة التطوير. لن يمر وقت طويل حتى يكون في متناول الجميع.

 Android 13 TV للتلفزيون

Android 13 TV للتلفزيون: الميزات , مع رابط التحميل

لا يزال لدى نظام التشغيل Android TV مساحة كبيرة للتطوير ؛ وبالتالي ، من المحتمل أن يكون هذا الإصدار الجديد مهمًا جدًا لأجهزة Android TV. كما هو معروف ، لا يوفر اندرويد دعمًا أو ترقيات لأجهزة التلفزيون بنفس الطريقة التي يقدمها للهواتف الذكية.

عند مناقشة الحالة الحالية لنظام Android 13 للهواتف ، تجدر الإشارة إلى أن الشركات المصنعة للمعدات الأصلية الأخرى (OEMs) لا تزال تعمل بجد لتطوير التحديث للهواتف الخاصة بها. يشير هذا إلى أن توفر Android 13 لنظام Android TV سيعتمد أيضًا على الشركة المصنعة. 

إذا كان التلفزيون قادرًا على تلقي التحديث ، فسيصبح متاحًا إما بعد فترة وجيزة من إعلام الجمهور بوجوده أو لاحقًا في العام التالي. من المحتمل أنه قد يكون متاحًا قريبًا لأجهزة Android TV الأحدث ، ولكن بالنسبة لأجهزة Android TV الأقدم ، سيستغرق الأمر بعض الوقت.

يقدم نظام التشغيل Android 13 TV عددًا من التحسينات التي ستؤدي معًا إلى تحسين أداء التلفزيون. يأتي أحدث إصدار مع عدد من الميزات الجديدة المثيرة ، والتي تم تفصيلها أدناه.

ما الجديد في نظام تشغيل Android 13 TV

الوسائط ​​و الباور

  • قبل إنشاء مسار الصوت ، يتيح المسار الصوتي الاستباقي للتطبيقات تحديد كل من الجهاز الموجه والتنسيقات المتاحة.
  • عناصر تحكم المستخدم للدقة المحددة ومعدل التحديث على أجهزة مصدر HDMI المتوافقة مع المعيار
  • جهود لتحسين إدارة الطاقة لأوضاع الاستعداد مع تقليل استهلاك الطاقة
سهولة الوصول والتحكم في المدخلات
  • تنعكس إعدادات مفتاح كتم صوت الجهاز في إعدادات عناصر التحكم في خصوصية النظام.
  • تم تحديث عناصر تحكم المستخدم للوصول إلى ميكروفون المساعد على جهاز التحكم عن بُعد.
  • التفضيلات المشتركة عبر البرامج من أجل تنشيط الأوصاف الصوتية
  • تتيح واجهة برمجة تطبيقات Keyboard Layouts التي تم طرحها مؤخرًا إمكانية الاختيار من بين مجموعة متنوعة من تخطيطات اللغة للوحات المفاتيح الخارجية.

Tuner و HDMI

  • معالجة التغييرات في حالة HDMI على أجهزة مصدر HDMI التي تم تحسينها
  • تم تحسين اختيار اللغة لأجهزة مصدر HDMI.
  • يأتي Tuner HAL 2.0 مع عدد من تحسينات الأداء ، وTuner  مزدوج ، ودعم ISDB-T Multi-Layer.
  • كامتداد لـ TIF ، إطار لحالات استخدام التلفزيون التفاعلي

تم الإعلان للتو عن أحدث إصدار من نظام التشغيل Google TV OS ، ولكن في الوقت الحالي ، لا يمكن إجراء الاختبار إلا على الأجهزة التي يستخدمها المطورون. من المتوقع أن يتوفر قريبًا للتنزيل على جميع أجهزة Google TV وأجهزة أندويد رالتي تلبي المتطلبات.

إذا كنت مطورًا ، فقد تحصل عليه في نفس الوقت الآن باستخدام مجموعة متنوعة من إجراءات الاختبار. يدعم كل من محاكي ADT-3 و Android TV نظام التشغيل Android 13 TV المتاح حاليًا. يمكنك الحصول على صورة النظام لتثبيت أحدث نظام تشغيل إذا كان لديك ADT-3. إذا كنت ترغب في تشغيل نظام التشغيل الجديد داخل المحاكي ، فهناك خيار آخر وهو استخدام Android Virtual Device manager.

تنزيل (Android TV 13) لجهاز ADT-3 

  • رابط تنزيل ADT-3 (Android TV) –هنا
  • رابط تحميل ADT-3 (Google TV)-هنا

بمجرد تنزيل نظام التشغيل المناسبة لجهاز التلفزيون الخاص بك ، ستتمكن من تحديثها باستخدام جهاز ADT-3 الخاص بك. من الضروري أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك بانتظام.يرجى مشاركة أفكارك في منطقة التعليقات أدناه إذا كنت قد تلقيت بالفعل أو كنت بصدد اختبار Android 13 للتلفزيون.