شاومي Mi Box S 4K مقابل الجيل الثاني: ما الجديد وهل يستحق الشراء؟

 شاومي Mi Box S 4K مقابل الجيل الثاني: ما الجديد وكيف يقارنون؟

شاومي Mi Box S 4K مقابل الجيل الثاني: ما الجديد  وهل يستحق الشراء؟

Xiaomi Mi Box S هو جهاز تيقي بوكس دفق يعمل بنظام اندرويد تي في مشهور اكتسب شعبية بين المستخدمين. كان Mi Box S 4K موجودًا في السوق منذ أكثر من خمس سنوات حتى أصدرت Xiaomi مؤخرًا نسخة مطورة ، Mi Box S 4K 2nd Gen. في هذه المقالة ، سنناقش الاختلافات بين الجهازين ، وما الجديد في الجيل الثاني .

التصميم والأبعاد

الآن فور إخراج الجهاز من الصندوق ، يبدو الجهازان متماثلين تمامًا. يتميز Mi Box S 4K و Mi Box S 4K الجيل الثاني بنفس التصميم الأسود الأنيق المدمج بنفس الأبعاد. كلاهما يبلغ طوله وعرضه 95.25 مم وسمكه 16.7 مم. يعتبر Mi Box S 4K 2nd Gen أخف وزنًا قليلاً ، حيث يزن 142 جرامًا مقارنة بـ 147 جرامًا من Mi Box S 4K الأصلي.

نظام التشغيل 

يعد نظام التشغيل أحد أهم الاختلافات بين الجهازين. بينما يعمل Mi Box S 4K على نظام   9 Android TV، يعمل Mi Box S 4K 2nd Gen على Google TV. يتميز Google TV بواجهة أكثر حداثة وتنقلًا محسّنًا يسهل العثور على المحتوى. تتميز الواجهة الجديدة أيضًا بوظائف إضافية مثل البث التلفزيوني المباشر وقائمة المشاهدة والتوصية الأفضل وميزات التخصيص.

المعالج والذاكرة والتخزين 

من حيث قوة المعالجة ، يحتوي Mi Box S 4K 2nd Gen على وحدة المعالجة المركزية رباعية النواة Cortex-A55 ووحدة معالجة الرسومات ARM Mali G31 MP2 ، مما يجعله أسرع وأقوى من Mi Box S الأصلي 4K. ومع ذلك ، يأتي كلا الجهازين مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 8 غيغابايت من مساحة تخزين eMMC ، ولم تقم Xiaomi بأي ترقيات في هذا المجال.

 الفيديو والصوت

يتمتع شاومي مي بوكس الجيل التاني  أيضًا بدعم أفضل للفيديو والصوت ، مع القدرة على دعم ما يصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية و Dolby Audio و DTS-HD و Dolby Vision و HDR10 +. يدعم Mi Box S 4K الأصلي 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية و VP9 و H.264 و MPEG1 / 2/4 و VC-1 ويفتقر إلى دعم Dolby Vision و HDR10 +. يدعم كلا الجهازين Dolby Audio و DTS.

الاتصال اللاسلكي

فيما يتعلق بالاتصال اللاسلكي ، يدعم كلا الجهازين اتصال Wi-Fi مع نطاقات Wi-Fi 802.11a / b / g / n / ac و 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. ومع ذلك ، يأتي شاومي Mi Box S 4K الجيل الثاني مزودًا بتقنية Bluetooth 5.2 ، بينما يحتوي شاومي Mi Box S 4K الأصلي على تقنية Bluetooth 4.0 فقط. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين توصيل المزيد من الأجهزة بجهاز Mi Box S 4K 2nd Gen وتجربة سرعات نقل أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Mi Box S 4K 2nd Gen الآن HDMI 2.1 ، وهي ترقية مهمة من HDMI 2.0 في الطراز السابق. يدعم HDMI 2.1 دقة 8K عند 60pfs و 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية ، مما يوفر دعم Dynamic HDR و eARC.

السعر

لم يتم الإعلان بعد عن أسعار Mi Box S 2nd Gen ، ولكن من المتوقع أن تكون في نفس النطاق السعري مثل الطراز السابق ، والذي يتراوح بين 50-70 دولارًا. يعد شاومي Mi Box S 4K الجيل الثاني ترقية مهمة عن الطراز الأصلي ، مع تحسينات في قوة المعالجة ودعم الفيديو والصوت وخيارارويد ت الاتصال. إنه خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن افضل اندرويد تي في بوكس 

ختاما

في الختام ، يعد Mi Box S 4K 2nd Gen من Xiaomi تحسنًا طفيفًا عن سابقه ، Mi Box S 4K الأصلي ، مع معالج أكثر قوة ، ودعم مُحسَّن لفك ترميز الفيديو ، واعتماد Google TV كنظام تشغيل. ومع ذلك ، قد يكون نقص الذاكرة أو ترقية التخزين محبطًا بعض الشيء لبعض المستخدمين.
Mi Box S 4K 2nd Gen


تعد إضافة HDMI 2.1 ودعم Dynamic HDR و eARC إلى Mi Box S 4K 2nd Gen ترقية مهمة للمستخدمين الذين يبحثون عن دقة أعلى وجودة صوت محسنة.

بشكل عام ، إذا كنت في السوق للحصول على Android tv box  ، فإن Mi Box S 4K 2nd Gen من Xiaomi يعد خيارًا رائعًا يجب مراعاته. إنه يوفر تصميمًا أنيقًا ودعمًا ممتازًا للفيديو والصوت وتجربة مستخدم محسّنة.
.
رفيق
رفيق
تعليقات