دليل مبسط: كيفية إصلاح مشكلة عدم اتصال تلفاز Roku TV بشبكة WiFi

كل شيء في هذه الأيام قائم على الإنترنت ، لذا يجب أن يكون تلفزيونك الذكي قادرًا على الاتصال بالإنترنت وبث المحتوى المفضل لديك. قد يكون هناك بعض الأخطاء أو الأشياء التي تسوء ، كما هو الحال مع التكنولوجيا. يجب عليك التدخل وحل المشكلة عند حدوث مثل هذه الظروف. لذلك ، إذا كان لديك Roku TV وتواجه مشكلة في توصيله بشبكة WiFi ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

بالطبع ، يعد استخدام كبل Ethernet لتوصيل التلفزيون الذكي الذي يدعم Roku بجهاز التوجيه الخاص بك هو الخيار التالي الأفضل للحصول عليه عبر الإنترنت. في حين أنه حل جيد بلا شك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه ليس الخيار الأفضل دائمًا ، خاصةً إذا كان تلفزيونك يفتقر إلى منفذ إيثرنت. دعنا نلقي نظرة على تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإصلاح عدم اتصال Roku TV بالإنترنت على الفور.

كيفية إصلاح عدم اتصال Roku TV بشبكة WiFi

قبل أن ننتقل إلى خطوات استكشاف مشكلة WiFi في Roku TV ، من المهم أن نفهم سبب ظهور هذه المشكلة في المقام الأول.

  • نطاق WiFi محدود
  • مزود خدمة الشبكة لديك مشكلة
  • عطل مؤقت في التلفزيون

الآن وقد أصبح لدينا فكرة تقريبية عن سبب حدوث هذه المشكلة ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المختلفة التي يمكنك استخدامها لإصلاح هذه المشكلة.

أعد تشغيل Roku TV وجهاز روتر الواي فاي.

حاول إيقاف تشغيل الجهاز وتشغيله مرة أخرى. هذا أحد أفضل الإصلاحات التي يمكن لأي شخص تقديمها لك. على الرغم من أنها قد تبدو خطوة بسيطة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، إلا أنها أظهرت أنها تعمل في معظم الأوقات.

استخدم جهاز التحكم عن بُعد لإيقاف تشغيل تلفزيون Roku الذكي الخاص بك ، ثم افصل سلك الطاقة من المقبس لإيقاف تشغيله. عندما يتعلق الأمر بجهاز التوجيه ، افصله واتركه على هذا النحو لبضع ثوان.

يمكنك إعادة توصيل الأجهزة بمأخذ الطاقة بأمان وإعادة تشغيلها بعد مرور بضع دقائق. شاهد التلفزيون وهو يتصل بشبكة WiFi تلقائيًا بعد انتهاء جهاز الروتر من التمهيد. يتم تنفيذ هذا الإجراء تلقائيًا. قد ترغب في تجربة الخيار التالي إذا كان التلفزيون لا يزال غير متصل.

قد تكون خدمة الإنترنت الخاصة بك معطلة.

الآن ، إذا كانت خدمة الإنترنت لديك معطلة ، فلن يحاول التلفزيون أو أي جهاز آخر الاتصال بشبكة الواي فاي. ما عليك سوى توصيل جهاز آخر بشبكة WiFi للتحقق من ذلك. حان الوقت للاتصال بمزود الشبكة الخاص بك والتأكد من أن المشكلة من نهايتها إذا لم يكن هناك اتصال بالإنترنت أو لم يتم عرض الإنترنت على هاتفك. سيتمكن التلفزيون والأجهزة الأخرى من الاتصال بالإنترنت بمجرد تشغيل الخدمات.

تقليص حجم الأجهزة المتصلة

تسمح لك معظم أجهزة الروتر القديمة فقط بتوصيل عدد صغير من الأجهزة بشبكتها ، اعتمادًا على نوع جهاز التوجيه لديك. لذلك ، سيكون من المثالي فصل جهاز عن شبكة WiFi الخاصة بك قبل السماح لـ Roku TV بالاتصال بالشبكة تلقائيًا إذا كان لديك جهاز الروتر قديم يحتوي على العديد من الأجهزة المتصلة به. قد يقيد جهاز التوجيه عدد الأجهزة التي يمكن توصيلها به إذا كان بإمكان Roku TV الاتصال بشبكة WiFi ولديه اتصال بالإنترنت.

يمكنك إما شراء جهاز روتر جديد بنفسك أو أن تطلب من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك استبدال جهاز الروتر الحالي بجهاز يدعم العديد من الأجهزة في وقت واحد.

أعد توصيل جهاز Roku TV بشبكة WiFi بعد فصله

من المحتمل أنك غيرت كلمة مرور شبكة WiFi وأهملت تحديث كلمة المرور على Roku TV إذا كانت شبكة الواي فاي لديك بها اتصال بالإنترنت ولكن التلفزيون الخاص بك غير قادر على الاتصال به. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك استخدام الإرشادات التالية لنسيان أمر شبكة WiFi وإعادة الاتصال بها.

  • اصطحب جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـ Roku TV معك.
  • للوصول إلى قائمة الإعدادات على Roku TV ، اضغط على زر الصفحة الرئيسية.
  • انتقل إلى قائمة الإعدادات واختر خيار النظام.
  • ضمن إعدادات النظام المتقدمة ، يمكنك العثور على إعادة تعيين اتصال الشبكة.

  • إذا كنت ترغب في إعادة تعيين إعدادات الشبكة ، فحدد إعادة تعيين ثم موافق عندما يُطلب منك ذلك.
  • ستتم إعادة تشغيل جهاز Roku TV ويفقد اتصاله بشبكة WiFi.
حان الوقت لإعادة توصيل التلفزيون بشبكة WiFi بعد أن أجبرته على نسيان جميع شبكات WiFi الخاصة به.
  • يجب الضغط على زر الصفحة الرئيسية بجهاز التحكم عن بُعد الخاص بـ Roku TV.
  • حدد الخيار اللاسلكي ضمن الشبكة من قائمة الإعدادات.
  • حدد اتصال WiFi جديدًا للمتابعة.
  • ستكون قائمة شبكات WiFi مرئية على التلفزيون. من هذه القائمة ، حدد شبكة WiFi الخاصة بك.
  • الآن ، أدخل كلمة مرور شبكة WiFi الجديدة.
  • الآن بعد أن أصبح متصلاً بشبكة WiFi ، يمكن لـ Roku TV الوصول إلى الإنترنت.

إعادة ضبطRoku TV عن طريق القيام بذلك.

قد يكون من المفيد محاولة إجراء إعادة ضبط إعدادات المصنع على Roku TV إذا لم تكن هناك مشكلة في شبكة WiFi ولكنك تعتقد أن جهاز التلفزيون لديك به خلل أو خلل. الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لإعادة ضبط Roku TV هي كما يلي:

  • للوصول إلى قائمة الإعدادات ، اضغط على زر الصفحة الرئيسية بجهاز التحكم عن بُعد.
  • حدد إعدادات النظام المتقدمة بعد اختيار النظام.
  • بعد تحديد Factory Reset ، اختر Factory Reset Everything.
  • يجب إدخال رقم التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام والذي يظهر على الشاشة.
  • تم الآن إدخال رقم التعريف الشخصي ، وسيبدأ التليفزيون الآن في التنسيق.
عند انتهاء التهيئة ، سيتم إعادة تشغيل التلفزيون ، ويمكنك بعد ذلك متابعة إعداده للاتصال بشبكة WiFi. قد تستغرق عملية التنسيق بعض الوقت.

ختاما

اكتمل الآن الدليل الخاص بكيفية حل مشكلة عدم اتصال Roku TV بشبكة WiFi. من الأفضل الاتصال بدعم عملاء Roku لمعرفة ما يمكن فعله إذا كان التلفزيون الخاص بك لا يزال غير قادر على الاتصال بشبكة WiFi ، على الرغم من تجربة خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها. يمكنك استبدال التلفزيون أو إصلاحه مجانًا إذا كان لا يزال مشمولاً بالضمان.

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك ضمان أو كنت تعتقد أن تكلفة الإصلاح مرتفعة للغاية ، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من نظام Roku البيئي من خلال شراء عصا بث Roku لمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام المفضلة لديك. لا تتردد في طرح أي أسئلة قد تكون لديك في قسم التعليقات أدناه.


رفيق
رفيق
تعليقات