حل مشكلة عدم عمل Chromecast على اجهزة التلفزيون سمارت Android Tv

  

 تحتوي أجهزة تلفزيون سمارت التي تعمل بنظام Android Tv على تقنية Chromecast المدمجة. على الرغم من أن إرسال المحتوى إلى التلفزيون يعمل بشكل مثالي، إلا أنه في بعض الأحيان قد لا يعمل بشكل صحيح. إذا لم تتمكن من إرسال محتوى إلى  تلفزيون سمارت Android Tv، فأنت لست وحدك، حيث يواجه العديد من المستخدمين نفس المشكلة.

لا تقلق؛ ستتعرف اليوم على بعض أفضل طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإصلاح مشكلة عدم عمل  Chromecast على اجهزة التلفزيون سمارت أندرويد Tv،. 

بالنسبة لغير المدركين، فإن Chromecast عبارة عن تقنية مدمجة في العديد من أجهزة التلفزيون، والتي يمكنك من خلالها استخدام جهازك المحمول لدفق المحتوى المفضل لديك إلى تلفزيون  أندرويد Tv.

قد يكون هناك عدة أسباب لعدم عمل كروم كاست. قد يكون السبب هو أن التطبيق غير متوافق مع البث، وأن التلفزيون لا يدعم Chromecast، وأن هناك خطأ أو خلل فني. مهما كان السبب، تابع القراءة للتحقق من طرق إصلاحه.

قم بتوصيل كلا الجهازين بنفس الشبكة الواي فاي

أولاً، تحقق مما إذا كان هاتفك ووالتلفزيون  متصلين بنفس شبكة Wi-Fi أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقم بتوصيله بنفس شبكة Wi-Fi لأنه مطلوب للاتصال بالتلفزيون.

بعد توصيل كليهما (شاشة التلفزيون والهاتف أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز بث آخر) على نفس الشبكة، تحقق مما إذا كان Chromecast يعمل أم لا. في الغالب، يجب أن تكون قادرًا على استخدامه دون أي مشاكل.

إعادة تشغيل جهاز البث 

تعد إعادة تشغيل جهاز البث خيارًا آخر يجب أخذه في الاعتبار، حيث قد تكون هناك مشكلة في الجهاز الذي تحاول البث فيه. ما يجب عليك فعله هو كما يلي:

  • الخطوة 1: أولاً، قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي أو أي جهاز إرسال آخر.
  • الخطوة 2: بعد إيقاف تشغيله، انتظر حوالي 30 ثانية قبل إعادة تشغيله مرة أخرى.

بعد ذلك، من المفترض أن يعمل جهاز Chromecast الخاص بك بشكل مثالي ويجب حل مشكلتك.

فصل سلك التلفزيون من مأخذ الطاقة

إذا لم يعمل Chromecast، فيمكنك أيضًا فصل سلك التلفزيون من مأخذ الطاقة جهاز البث؛ ومن المعروف أن هذا يحل المشكلة لكثير من الناس. إعادة التشغيل هي ببساطة تشغيل التلفزيون وإيقاف تشغيله، ولكن لكي تتم إعادة تشغيل النظام بشكل مثالي، تحتاج أيضًا إلى إزالة أي شحنة كهربائية متبقية من الدائرة.

هذه هي كيفية إعادة تشغيل التلفزيون الصحيحة:

  • الخطوة 1: افصل سلك التلفزيون من مأخذ الطاقة.
  • الخطوة 2: امنح تلفزيون الخاص بك ضغطة لمدة 20 ثانية على زر الطاقة.
  • الخطوة 3: قم بتوصيل سلك الطاقة وتشغيل التلفزيون بعد حوالي 60 إلى 70 ثانية.
  • الخطوة 3: حدد دورة القوة الباور من الخيارات المحددة.
  • الخطوة 4: بمجرد القيام بذلك، سيتم إيقاف تشغيل التلفزيون وإعادة تشغيله مرة أخرى.

تحقق مما إذا كان الجهاز يمكنه الإرسال 

تأكد من أنك تستخدم تطبيقًا وجهازًا متوافقين مع كروم  كاست إذا كان تلفزيون الخاص بك يواجه مشكلات تتعلق بنسخ الشاشة أو لا يعمل Chromecast.

لمعرفة ما إذا كان جهازك يمكنه الإرسال أم لا، يجب عليك مراجعة المواصفات الموجودة على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة. يمكنك التحقق من التطبيقات المتوافقة مع Chromecast من خلال الانتقال إلى موقع Google الرسمي.

إيقاف تشغيل توفير طاقة الجهاز.

سواء كان هاتفًا أو جهازًا لوحيًا أو كمبيوتر شخصيًا، يعد وضع توفير الطاقة ميزة مفيدة تساعد المستخدمين على إطالة عمر بطارية أجهزتهم عن طريق إيقاف تشغيل ميزات أو وظائف أو حتى برامج معينة.

على الرغم من أنه يعمل بشكل صحيح، إلا أنه يجب عليك إيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة على الجهاز إذا لم تتمكن من إرساله إلى تلفزيون سمارت او جهاز البث. قد يكون هذا هو سبب المشكلة. علاوة على ذلك، ذكر العديد من مستخدمي Reddit أنه بعد إيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة في أجهزتهم، قد يقومون بإرسال المحتوى إلى التلفزيون.

تحدث مع فريق دعم الشركة المصنعة لجهاز البث او التلفزيون.

يجب عليك التواصل مع فريق خدمة عملاء الشركة المصنعة لجهاز البث او التلفزيون إذا لم ينجح أي من الحلول المذكورة أعلاه في حل مشكلة Chromecast التي لا تعمل. لديهم فريق عمل ذو خبرة يمكنه مساعدتك في حل المشكلة. عند الاتصال بدعم الشركة المصنعة لجهاز البث ، تأكد من توفر بطاقة الضمان الخاصة بك ورقم طراز جهاز البث او التلفزيون.

يغطي ذلك جميع أسباب عدم عمل كروم كاست على شاشة التلفزيون الخاصة بك ، وقد قمنا أيضًا بتضمين العديد من الحلول. آمل أن تساعدك المقالة المذكورة أعلاه في حل مشكلتك.

معاني تقنية قد لا تفهمها

جهاز البث هو جهاز Android tv Box

أسئلة شائعة

س1: ما هو Chromecast؟
ج1: Chromecast هو جهاز بث مدمج في العديد من أجهزة التلفزيون يسمح للمستخدمين ببث المحتوى من الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية إلى التلفزيون بسهولة.

س2: هل يمكنني استخدام Chromecast مع أي تلفزيون سمارت Android؟
ج2: نعم، يمكن استخدام Chromecast مع معظم أجهزة التلفزيون سمارت التي تعمل بنظام Android.

س3: هل يمكنني استخدام Chromecast لبث المحتوى بدون اتصال بالإنترنت؟
ج3: نعم، يتطلب Chromecast اتصالًا بالإنترنت لبث المحتوى من الأجهزة المحمولة.

س4: هل يمكنني بث المحتوى إلى أكثر من تلفزيون باستخدام جهاز Chromecast واحد؟
ج4: نعم، يمكنك بث المحتوى إلى أكثر من تلفزيون باستخدام نفس الجهاز Chromecast.

س5: هل يدعم Chromecast تنقل الشاشة من الكمبيوتر؟
ج5: نعم، يمكن استخدام Chromecast لنقل شاشة الكمبيوتر إلى التلفزيون بسهولة.
    رفيق
    رفيق
    تعليقات